آراء تكنولوجية خفية وغير كلاسيكية تجعل الحياة أسهل: تقنيات الملابس والإكسسوارات

آراء تكنولوجية خفية وغير كلاسيكية تجعل الحياة أسهل: تقنيات الملابس والإكسسوارات

آراء تكنولوجية خفية وغير كلاسيكية تجعل الحياة أسهل: تقنيات الملابس والإكسسوارات
آراء تكنولوجية خفية وغير كلاسيكية تجعل الحياة أسهل: تقنيات الملابس والإكسسوارات


تدخل التكنولوجية في تحديث بضائع وأفكار عدة نستخدمها في حياتنا اليومية دون أن ندرك فعليًا بأنها على الأرجح يكون لها صلة بتكنولوجيا أو تقنيات قريبة العهد. ولا تفتقر الإجابات التكنولوجيا مستديمًا لأن تكون معقدة لتغدو نافعة، إلا أن يكفي أن توفر إجاباتًا لمشكلات متواضعة من المحتمل توجهنا في حياتنا اليومية دون أن نشعر بوجودها من الأساس. تحوي معها السجل اللاحقة عدد محدود منًا من هذه الأفكار والابتكارات البسيطة التي تجعل الحياة اليومية أسهل غير أن قلما يربط المرء بينها وبين التكنولوجية التي تم استعمالها في صناعتها.

تكنولوجية تصنيع نعل الأحذية من الفوم عالي الامتصاص: OOFOSأفكار تقنية - تقنيات الملابس - تقنية صناعة نعل الأحذية من الفوم عالي الامتصاص:  OOFOS
وجهات نظر تكنولوجية - تقنيات الملابس - تكنولوجيا تصنيع نعل الأحذية من الفوم عالي الامتصاص: OOFOS

شهدت الأعوام الفائتة طفرات تكنولوجيا عارمة في ميدان تصنيع نعال الأحذية الرياضية بشكل خاص، وما تمخضت عن من تعديل العدد الكبير من مؤسسات الملابس والأحذية الرياضية لمنتجات قريبة العهد مجملًا لا تتشابه تمامًا عما كان فوقه وحط ذلك مكان البيع والشراء في العقود الفائتة.

طورت مؤسسة OOFOS الأمريكية إحدى هذه التقنيات، والتي أطلقت أعلاها اسم OOFOAM. وبينما يوضح نعل الحذاء في المعتاد كقطعة من المطاط التي يصعب أن نعتقد أي دور فعلي للتكنولوجيا في صناعتها، لكن مقدار العلم والتقنية المستخدمة في تصنيع هذه المواد المستحدثة يظهر بشكل فعلي مدهشًا.

استخدمت المؤسسة مزيج مستحدث من الفوم المعالج الذي تبلغ درجة امتصاصه للصدمات إلى 37٪ أكثر من المادة الحكومية. أجرت المؤسسة أبحاث علمية متعددة بالترتيب مع عدد محدود من الجامعات الأمريكية التي قالت أنه بالحد من صرامة اصطدام القدم بالأرض بواسطة هذه المواد المستحدثة، فإن مستخدمي الحذاء لا يحسون ليس إلا بمزيد من السكون ولكنهم في حقيقة المسألة يمكن لهم فعليا إدخار حجم يبلغ إلى عشرين٪ من الطاقة المبذولة في الحركة لدى العدو ما يجعله من المحتمل توجيه هذه الطاقة إلى الحركة لمسافات أقصى أو مزاولة مبادرات تكميلية مغايرة.

تتوافر هذه التكنولوجية وتقنيات أخرى شبيهة في أحذية عدة متاحة بالمتاجر فعليًا، ولا يوجد شك في أنك ستشعر بالفارق من اللحظة الأولى من أجل استعمالها، ولا لا تتشابه ثمنها عديدًا عن الأحذية الكلاسيكية المعتادة.

نظارات شمسية بأذرع مغناطيسية: Kore Neo-Lockنظارات شمسية بأذرع مغناطيسية:  Kore Neo-Lock
نظارات شمسية بأذرع مغناطيسية: Kore Neo-Lock

تم توفير نفقات ذاك المنتج عن طريق حملة ناجحة لتوفير النفقات الجماعي عبر النت. تعتمد وجهة نظر نظارات Kore Neo-Lock الشمسية على الانتصار على إحدى المشاكل الدارجة التي تجابه مستخدمي النظارات الشمسية لدى السفر والتحرك وهي ولقد النظارات الشمسية أو سقوطها على الأرض.



تستخدم هذه النظارات قطعًا مغناطيسية صلبة تم تخبئتها بداخل أذرع النظارات، وهو الذي يجعل المستهلك قادرًا على تثبيتها مفترضًا في مختلف ما يرتديه من ملابس وايضا في كثير من الأسطح والحقائب وغيرها دون أن يفقدها أو أن تسقط. طورت المؤسسة ايضاً حامل للسيارة يعتمد أيضاً على المغناطيسية بحيث يكمل تثبيته في العربة وتلتصق به النظارات على الفور.

وبسببِ أن مفهوم حملات دفع النفقات الجماعي عبر الانترنت يجعل المنتجين بِاستطاعتهم أن تخطيط سلع تتجاوب مع احتياجات مستخدميهم دون الرهبة من فشل مبيعات المنتج، الذي يكون قد تم بيعه فعليا قبل رماه أو إنتاجه، فان المؤسسة المصممة لهذه النظارات اتجهت إلى استعمال مواد حديثة إجماليًا في إصدار ذلك المنتج مثل “البلاستيك الحراري” القادر على جلَد درجات سخونة تتخطى مائتين درجة مئوية وعوامل أخرى مثل الماء المالح والصدمات.

النظارات الشمسية الأنحف في الدنيا: Roavالنظارات الشمسية الأنحف في العالم: Roav
النظارات الشمسية الأنحف في الدنيا: Roav

تنتمي هذة المؤسسة هي الأخرى للولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد إلى ولاية كاليفورنيا. ويكمن الابتكار التقني في هذه النظارات الشمسية، ليس في حقيقة أنها الأنحف في الكوكب وفق المؤسسة المنتجة أو لكونها ايضاً الأخف وزنًا بوزن لا يتعدى عشرين جرامًا فحسب، إلا أن يكمن الابتكار الفعلي هنا في القطعة المفصلية المستخدمة في جعل النظارات جاهزية للطي لذا المقدار الضئيل.



طورت Roav تكنولوجية عصرية للقطع المفصلية، جلَد اسم، Micro Hinge، تستخدم لأول مرة تستند على قطعة مفصلية مصنوعة من الحديد عالي الصبر المقاوم للصدأ تم نحتها بمراعاة بداخل أذرع النظارات ذاتها باستعمال تقنيات قطع وتشكيل المواد المعدنية دون تنصيب، دون براغي، ودون أية قطع متحركة أو تركيبية اضافية.

بحسبًا للشركة فإن الاطار والتكنولوجيا المفصلية مفترضًا لا يمكن كسرها، فضلا على ذلك هذا فالنظارات مزودة بعدسات عالية البراعة قوى معارضة للشمس ومتوفرة بتصميمات متنوعة تعتمد عامتها على اللمسات التكنولوجيا المفصلية ذاتها.


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0