أخطاء يرتكبها الطلاب عند الدراسة على الانترنت

أخطاء يرتكبها الطلاب عند الدراسة على الانترنت

أخطاء يرتكبها الطلاب عند الدراسة على الانترنت
أخطاء يرتكبها الطلاب عند الدراسة على الانترنت


عالم النت مليئ بالفائدة ويعاون بالكثير والعديد يومياً ، مع تتيح التقنية صار التعلم من مسافة بعيدة قضى يسير جدا، ولجأ الكثير من الشخصيات الراغبين فى التعلم من مسافة بعيدة إلى تلك المحاولة ولذا العدد فى ارتفاع متواصل كل عام عما سبقه بأعداد ملحوظة مع انتشار التعلم من مسافة بعيدة بخصوص العالم بدأ ظهور الكثير من السلبيات من ناحية المتلقي، ولذا نقدم لك في أعقاب تلك المشكلات والأخطاء التي قد كان سببا العدد الكبير من الضرر للطلاب.

يقول معلمو الدورات الدراسية عبر الشبكة العنكبوتية أن التلاميذ غالبًا ما يقعون مجني عليه لتلك الأخطاء الذائعة، والتي قد تكلفهم العدد الكبير من الثروات وتؤذي سجلاتهم الأكاديمية.

التعلم من مسافة بعيدة واخطائه
1. عدم التأكد من المُرِجل


ولما كان أغلب أرباب الجهد وآخرين من الكليات لا يقبلون تلك الاعتمادات، فإن هذا يعتبر مضيعة للوقت والمال لاختيار مُرِجل غير مرخص. يلزم التيقن من اعتماد الإجمالية مع إدارة الدولة الفيدرالية. مثلما يقتضي التأكد من شخصيات سابقين أو مع فرد أحدث مشترك معك فى نفس الدورة الجارية للوقوف على إذا ما كانت الكليات على الشبكة العنكبوتية قد خدمته بأسلوب جيد هي كيفية فاخرة لإيجاد مدارس محترمة عبر الشبكة العنكبوتية. وأخيرًا، قد يتطلب التلاميذ الذين بدأوا للتو بدورات عبر الشبكة العنكبوتية إلى الكمية الوفيرة من العون الفني والأكاديمي، لذا سيكونون من الأمثل اختيار المواقع التي تقوم بتزويد الدارسين يمن يمكنه تحديد وجهتهم أو مساعدتهم في إطار خطتهم التعليمية.



2. الاشتراك للاستحواذ على دورة دون تحديد الزمان الأساسي


على أقل ما فيها عشرة ساعات في الأسبوع للدراسة أسبوعياً أثناء الدورة. مع عدم حضور إجازات! وفي الزمان الذي يتيح فيه التلاميذ عبر النت الزمان المستغرق في السفر والتحرك، فإنهم يقضون وقتًا أطول في القراءة والدراسة، مثلما تقول شارلوت باب ، وهي كاتبة فى سبارتنبرغ ، S.C. ، كاتبة درست اللغة البريطانية ودروس الاتصالات عبر النت وفي حرمين جامعيين. من الأجود دراية أسلوب وكيفية الشغل قبل الإمضاء على شيك الضرائب، عوضاً عن ضياعها وقتما يمض الأوان.حيث يقتضي الانتباه من الزمان الذي يتطلبه العدد الكبير من الدورات التدريبية عبر الشبكة العنكبوتية، فبعض من دورات جامعة بوبي في فينيكس مضغوطة لدرجة أنه في الأسبوع الأضخم،



ينبغي على التلاميذ كتابة نص مركب من سبعمائة كلمة وإكمال خمسة بطولات نُظم اللغة. وبالمثل ينهي تنزيل ما توجد من مرحلة الشغل بأوراق ومسابقات. لا تفكر، مثلما تصرف واحد من طلابها ، أنه تَستطيع التزحلق على الجليد خلال تنفيذ اجازة تدبير لها منذ مرحلة طويلة في منتصف الدورة. حصل الرجل مؤخرا على درجاته وقد كانت الصفر لذا الأسبوع ، إن التلاميذ الذين يودون A كثيرا ماً ما يقضون ما بين 15 إلى عشرين ساعة أسبوعيًا في الفصل ، أو نحو مائة ساعة طوال دورة مدتها خمسة أسابيع. وتشير المستجدات السارة إلى أنه يمكن توزيع عدد محدود من الزمن إلى أجزاء أقل عشرة دقائق في مدد حادثة: قبل الإفطار أو طوال تناول الغداء أو حتى خلال الانتظار في الصف في السوبر ماركت، إذا كانت مدرستك تمنح تطبيقات تليفونية جيدة.

3. كونك وهمي بخصوص أسلوبك في التعلم
هل تفعل جميع الأشياء في اللحظة الأخيرة؟ هل تفتقر إلى تفاعل وجهاً لوجه؟ هل تحفظ أكثر بواسطة الإنصات ومشاهدة فرد يتكلم مع القراءة؟ لو كان الشأن أيضا ، فربما تكون الدورات التدريبية عبر النت خيارًا سيئًا. يقول نيك دلزوتو ، معلم هونولولو الذي درّس دروسًا عبر النت ومنتظم فى هذا إلى هذه اللحظة، إن التلاميذ الذين يفتقرون إلى الكمية الوفيرة من المؤازرة الاجتماعي ويفتشون عن محاولة كلية تقليدية سيكونون أكثر سعادةً في ظروف بيئية الإجمالية الكلاسيكية. تعمل الدورات عبر النت على نحو أحسن لأولئك الذين يتمتعون بأنظمة ذاتية بشكل كبير ويستطيعون استيعاب العدد الكبير من البيانات عن طريق القراءة عبر النت.

4. الالتزام بدورة تدريبية على الشبكة العنكبوتية دون التيقن من مناظرة ادواتك لمقتضيات التعليم بالمدرسة
في الغالب أن يجابه التلاميذ الذين يملكون اتصال تليفوني أو اتصال بطيء بالإنترنت أو مع وصول محصور ليس إلا لأجهزة الحاسوب متشكلة في تأدية مهماتتهم في الزمن المحدد. وتطلب الكمية الوفيرة من المدارس عبر النت من التلاميذ تشغيل المهمات في تنسيقات مثلMicrosoft Word أو Excel.

5. عدم التأكد من المدرس
تقول في أعقاب الافكار إن المدارسة والتعليم عبر الشبكة العنكبوتية لا يتشابه بكثرةً عن شرح وتعليم مرتب دراسي متواضع، ومن الممكن أن يأخذ المعلمين عدد محدود من الدورات التدريبية لتعلم الحيل.إلا أن عدم تأكدك من إجادة وأصالة معلمك من مسافة بعيدة. قد يكلفك ذاك جميع الأشياء وربما تقع معتدى عليه واحد من المحتالين أو المدرسين قليلي الخبرة الذين قد يضروك بجهلهم أو قلة خبرتهم فيجب عليك باستمرار أن تتحقق من مٙن هو معلمك قبل أن تبدأ معه تلقي الدروس.

6. استهلاك العديد من العمل في موعد باكر للغاية


يقترح تيد سميث، وهو عالم جيولوجي من كاليفورنيا وقف على قدميه بتدريس دورات في الكليات الكلاسيكية وفي ثلاث كليات على الإنترن، أن أي فرد يبدأ التبدل إلى التعليم عبر النت يبدأ بدورة واحدة مبسطة وذلك كلف مثالي. يقول سميث: “لقد رأيت عددًا عارمًا من التلاميذ يسجّلون للاستحواذ على دورة كاملة في أول مرة ، وعاجلا ما يغمرهم مجهود الجهد أو تحديات التكنولوجيا أو كليهما”.

7. التفكير فى الاستسهال والتحايل
يقول سميث أن أكثرية المدارس والمدرسين ذوي السمعة الطيبة على الشبكة العنكبوتية يستعملون برمجيات مضادة للغش مثل Turnitin.com ويستطيعون بيسر التقاط الغشاشين. فلا تنشد أن تقوم بالتلاعب فالمتضرر الأكبر أنت وزملائك فأنتم وباعتمادكم على التلاعب والاستسهال تقومون باضرار أنفسكم ولا واحد من غيركم فأنتم الذين تلجؤون لذلك وتبعدون عن مسعى التعلم الحقيقية.

8. عدم التأهب أو عدم التوق إلى الترتيب مع فرقة رياضية افتراضي


تحتاج العدد الكبير من الدورات التدريبية عبر النت من التلاميذ التخابر إلكترونيًا مع طلبة آخرين وإعداد أعمال تجارية مشتركة. يلمح أن التلاميذ الذين يضعون الموضوعات حتى اللحظة الأخيرة أو لا يتعاونون بالعادةً ما يتسببون في مشكلات لتلك الفرق. الجهد مع فرقة رياضية افتراضي هو قسم من التعليم. “تعلم حل تلك الصعوبات وحجبها هو خبرة مهارية سعر في المستوظف.



وفي الخاتمة سعى أن تختار ما تود درسته برعاية والجهة التي سوف تتلقى منها ذلك العالم وسعى جاهدا أن تستفاد بمقدار المستطاع الأمر الذي هو مقدم إليك .


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0