أطعمة تسبب الاكتئاب للمراهقين خلال العام الدراسي

أطعمة تسبب الاكتئاب للمراهقين خلال العام الدراسي

أطعمة تسبب الاكتئاب للمراهقين خلال العام الدراسي
أطعمة تسبب الاكتئاب للمراهقين خلال العام الدراسي


يتناول الشبان والفتيات في مدة المراهقة أنواعاً متنوعة من المأكولات التي بالعادةً ما تكون غير صحية، إلا أن تلك المأكولات المضرة لا تترك تأثيرا فحسب في الصحة، إلا أن ايضاً في الموقف المزاجية للمراهقين، وايضاً سلوكهم، وتكون السبب في تشتت الحيطة وعدم إيلاء الاهتمام. ومع اقتراب الموسم الدراسي الجديد، لا بد أن يتحضر التلاميذ للدراسة بنفسية جيدة وسلوكيات سليمة تجعلهم محبوبين من الآخرين في محيطهم.


أغذية تسبب الحزن والكآبة للمراهقين5778191-1596063039.jpg
5778191-1596063039.jpg

استناداً للباحثين في «جامعة ألاباما» في «برمنغهام» ببريطانيا، فإن تناول المأكولات الصانعة والوجبات المتعجلة والوجبات الخفيفة «السناكس» والمخبوزات الجاهزة، من العوامل الأساسية للشعور بالحزن والكآبة، خاصة مع صعود الضغوط والمهمات، كما ينتج ذلك في أيام التعليم بالمدرسة.
بتناول تلك الأغذية يتكاثر قدر الصوديوم في الجسد، وهو الذي ربطه الباحثون برفع كميات الحزن والكآبة وهبوط الطاقة وتدهور الصحة العقلية.
وبتزايد استهلاك الشبان للأطعمة الجاهزة، ارتفعت كذلكً أحجام السحجة بالاكئتاب بين عامي 2005 و2017 لتصل إلى 52% بين المراهقين في سن 12-17 عاماً، في حين الذين نجاح أعمارهم الـ 17 عاماً يتكبدون من ازدياد أحجام الحزن والكآبة بينهم بقدر 63% خلال الفترة نفسها.
مثلما أن ندرة فيتامين «د» يسبب الحزن والكآبة والسلوك العدواني بين المراهقين وفق مستقصين بجامعة «ميتشغن» الأمريكية، وبذلك يتكبد المراهقون الذين يحتاج نظامهم الغذائي للأطعمة التي تشتمل على فيتامين «د» من مشاكل سلوكية ونفسية قد تتحسن لانفصام الشخصية.

أغذية تمنحكِ السعادة!images_3_7.jpeg
images_3_7.jpeg

ذلك ويقدم نصح الأطبّاء ومختصون الغذاء بتناول فئات من المأكولات أثناء الموسم الدراسي، لها نفوذ موجب على صحّة الجسد، الدماغ والمزاج، فيصفونها بأنّها أغذية تشتمّب «السعادة»، وهي:

أغذية تشتمل على فيتامين «د»images_2_16.jpeg
images_2_16.jpeg

مثل، البيض، السلمون، السردين، التونة وكبد الأبقار.

أغذية غنية بالبوتاسيوم
healthy-food-stocks.jpeg
healthy-food-stocks.jpeg
مثل، الموز، الفول، البطاطا الحلوة، السبانخ، البندورة، البرتقال، الأفوكادو والزبادي.


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0