أعلنت صاحبة المنصة الإجتماعية الأكبر عالمياً فيس بوك عن تدعيم خدمات البث والفيدوهات فيها

أعلنت صاحبة المنصة الإجتماعية الأكبر عالمياً فيس بوك عن تدعيم خدمات البث والفيدوهات فيها

أعلنت صاحبة المنصة الإجتماعية الأكبر عالمياً فيس بوك عن تدعيم خدمات البث والفيدوهات فيها
أعلنت صاحبة المنصة الإجتماعية الأكبر عالمياً فيس بوك عن تدعيم خدمات البث والفيدوهات فيها


أعربت صاحبة المنبر الإجتماعية الأضخم دولياً فايسبوك عن تدعيم خدمات البث والفيدوهات فيها؛ بما يشمل أيضاً مساندة انستجرام وميزة IGTV بمزيد من الأدوات لتيسير عمل روادها من صانعي وناشري المحتوى المرئي.

حيث جاء أعلن المؤسسة عن هذه الأدوات العصرية اليوم طوال مؤتمر IBC 2019 المنعقد في العاصمة الهولندية امستردام.

حيث أضافت الشركة عدداً من المميزات تتمثل على نحو رئيس في تسهيل التحضير لعمليات البث المباشر ونشر الفيدوهات لأصحاب الصفحات في فيسبوك، وإضافة مميزات قريبة العهد لخاصية البصيرة الجماعية “Watch Party، مع تحديث نهج لمراقبة أداء الفيديو المشور على المنصة، مثلما أن سمة IGTV في إنستجرام حظيت بحاصية الجدولة الزمنية بفترة تصل لـ 6 أشهر.

البث الحي في فايسبوك
على ذلك مصر العليا قامت فيس بوك بتوفير الكثير من الأدوات للصفحات تتوافق مع اقتراحات ومراجعات سابقة من المتابعين، كان القصد منها الوصول لتنفيذ مهني لعمليات الإرسال الأثيري على المنبر تثني المستخدمين عن اللجوء لمنصات أخرى للقيام بالبث وتتمثل الإضافة بالتالي:

مسعى الإرسال الأثيري أو بروفة محددوة النطاق على مدراء الصفحة والمشرفين لاغير تحدث قبل توسيع الحلقة واستهداف المشجعين المتابع تماماً.

معالجة مطلع ونهاية الإرسال الأثيري حيث سيصبح ناشري المحتوى بِاستطاعتهم أن التخلص من بداية ونهاية المقطع المرئي الغير مرعوب فيها لإظهاره بمهنية وتميز أعلى.

الإرسال الأثيري لثمان ساعات مطردة أي تضاؤل الفترة التي كان مسموح بها سابقاً والمحددة بأربع ساعات لاغير.

مزامنة البث عبر تطبيقات الطرف الثالث والتي ستسمح بدورها بتقَصُّد جمهور مصنعي المحتوى خارج facebook عبر إتاحة المنصة مزامنة البث المباشر عبرها مع خدمات الإرسال الأثيري الأخرى، مع العلم ان المنبر أتاحت مساندة البث عبر النسخة المخففة من أداؤها Facebook Lite حديثاً ايضاً.

المشاهدة الجماعية “Party Watch”
ألحقت المنصة عدداً من الميزات بخاصية الرؤية الجماعية في تعديلها الأخير وهي :

حدولة المشاهدة لتسمح لمالكي الصفحات على جدولة نشر وإشاعة الفيديو بوقت مستفيدة من هذا في إنتباه جمهورها بالحدث قبل فترة من البث.

مساندة الردود مما يتتيح التعليق المباشر من المتفرجين على الفديو وإضافة طقس تفاعلي أضخم عبر إبدائهم أرائهم وقت العرض.

استديو منشئي المحتوى “Creator Studio”
Creator Studio أو استديو منشئي المحتوى على الفيسبوك هو اداة يستعملها مالكي الصفحات للسيطرة على عرَض وغدارة فيديوهاتهم ومراقبة الجهود والتفاعل عبرها في الفيسبوك وانستجرام بنفس الدرجة جيث حصل لوجة السيطرة على الاستديو على تعديلات حديثة وهي :

جانب أمامي بناء تكهنات تسمح لمالكي الصفحات من منشئ المحتوى قراءة ميول الجمهور عبر علم أكثر المقاطع المرئية إحداثاً للتفاعل وتجلب المتفرجين ومن ثم مساعدتهم في استهداف الحشد بفيديوهات تلبي رغباتهم.

معيار حديث لأداء الفيديوهات يسجل تأدية كل فيديو على حدة إنشاءً على حساب الوسطي الزمني للصفحة بالاعتماد على مقاييس، حيث سيتم افتتاح تلك الأفضلية أثناء الأشهُر القليلة المقبلة.

دعم أكثر من 13 لغة لخاصية الوصف المفترض للفيديو وتشمل العربية والصينية والروسية والإيطالية والهندية والتركية وغيرها.

جدولة منشوارت انستجرام و IGTV
أفصحت المنشأة التجارية أن ستتيح لمنشئي المحتوى طابَع جدولة المنشورات في انستجرام وعبر قنواتهم في IGTV بمدة تصل بحدها الأقصى لـ 6 أشهر، كما أنها ستوفر في الشهور المقبلة خيارات رعاية المسودات والإعتاق على المنتشورات ايضاًً.

والجدير بالذكر أن فيس بوك قد وقفت على قدميها بالفعل بتوفير وإتاحة هذه الأدوات لمنشئي المحتوى من مالكي الصفحات على منصتها الاحتماعية، في الزمن التي كانوا يشاهدونها في الفائت تحت عنوان ستأتي قريباً أو كونها لا تعمل الآنً.

على العموم خطوة مدهشة بجميع تأكيد للفئة المستهدفة وللشركة أيضاً لتعزيز توجودها القوي في السوق بأسلوب أكبر، ما دام أن السيطرة وقتل المنافسين أكثر سهولة سبيل للبقاء.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0