إمتيازات الكرز خلال الحمل لتلك العوامل ينبغي ان تتناوليه

إمتيازات الكرز خلال الحمل لتلك العوامل ينبغي ان تتناوليه

إمتيازات الكرز خلال الحمل لتلك العوامل ينبغي ان تتناوليه
إمتيازات الكرز خلال الحمل لتلك العوامل ينبغي ان تتناوليه


الكرز متمثل في ثمرة ضئيلة ذات الرائحة والطعم الحلو وتمتاز بلونها الاحمر ، يشتمل الكرز علي المركبات الغذائية الهامة لصحة الام والجنين فهو يتضمن علي فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين K والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وأيضاً الأنسجة، لهذا يحتسب الكرز خيار مثالي لتناوله كوجبة خفيفة صحية للنساء الحوامل .

الكرز خلال الحملنتيجة بحث الصور عن الكرز
الكرز خلال الحمل
يمتاز الكرز بفوائدة المتنوعة للنساء الحوامل فهو يعمل علي تدعيم الجهاز المناعي للمرأة الحامل والوقاية من الامراض ، مثلما انه يعين علي القضاء على الصداع النصفي ، والامساك ، مثلما انه يعاون علي التغلب علي قلاقِل الغفو ، مثلما انه يعاون علي تدعيم صحة العقل للجنين وغيرها من الإمتيازات التي سنقوم بعرضها في ذاك النص .

منافع الكرز خلال الحمل :
1.يعمل الكرز علي مبالغة معدلات المناعة :
يتضمن الكرز على معدلات عالية من فيتامين C الذي يمتاز بخصائصة المضادة للأكسدة ، وهويلعب دورا حيويا في إزاحة الجذور الحرة ، التي من الممكن أن تسبب التهابات وأمراض متنوعة يتضمن الكرز على عربات الفلافونويد ، وهو فئة من مضادات الأكسدة التي تصنعها النباتات لمحاربة الالتهابات وارتفاع معدلات المناعة لديك وتوفير حماية الام من الاصابة بالامراض خلال مدة الحمل ، فيتامين C يقي من البكتيريا والفيروسات في نطاق الجسد .



2.يمتاز الكرز بسعرات الوحدات الحرارية المتدنية :
إنها خبر سار لأولئك الأمهات اللائي يرغبن في الاستحواذ على الجسد المثالي خلال الحمل يعتبر الكرز أحسن ثمار لإدارة وزن الجسد لأنها تشتمل على نسبة متدنية من سعرات الوحدات الحرارية ، وفي الواقع سوف يكون ذلك ذا ثمن كبيرة حيث تَستطيع الاستحواذ على المكونات الغذائية من الكرز وفي ذات الوقت ، تعاونك تلك الفواكه على الاستحواذ على شكل الجسد المثالي.

3.يعين الكرز علي تدعيم سبات أحسن :
تتكبد العدد الكبير من الساء الحوامل من قلاقِل في الغفو ، ومن محاسن الصدف يمكن لهم التغلب علي هذة المشكلةعن سبيل تناول الكرزوذلك بفضل احتوائه علي مضادات الأكسدة التي يطلق عليها الميلاتونين وهي تعد محفزًا مثاليًا للنوم ، لهذا يقدم نصيحة السيدات الحوامل بشرب قدَح من الكرز كل يوم قل الذهاب الي اللسرير لمعاونتك علي الحصول علي غفو أسمى والتغلب على قلاقِل السبات .

4.الكرز نافع لصحة الجنين :
على أرض الواقع ، ينبغي على الإناث الحوامل تناول المأكولات الجيدة والصحيّة لضمان صحة الوليد الجديد وفي تلك المدة ، يعتبر اختيار الكرز اختيار مثالي حيث يعمل الكرز علي تدعيم صحة العقل للجنين ولذا بفضل احتوائة علي الأنثوسيانين الذي يعمل عليحماية الخلايا العصبية ويعزز صحة الذهن للجنين .

5.الكرز يعاون علي دواء الصداع النصفي :
يظن الأطباء أن تقلبات هرمون الاستروجين وأحوال الحمل تسبب الصداع النصفي ، يتضمن الكرز على الانثوسيانين والبيوفلافونويد ، الأمر الذي يعين في تخفيف الصداع النصفي لهذا اذا كنت تشعرين بالصداع النصفي قومي بتناول قدَح من الكرز لأجل أن يعاونك علي القضاء على ذلك الالم المنرفز والمغيظ .



6.يعاون الكرز علي القضاء على الإمساك :
إحدى المشكلات الذائعة خلال الحمل هو الإمساك ويحتسب الكرز خيارا رائعا للتخلص من الامساك وهذا بفضل محتواه العالي من الأنسجة ، ونحن نعلم أن الأنسجة هي ما تمثل دورًا أساسيًا في تدعيم نمط الهضم الصحي ، تعاون الأنسجة المتواجدة في الكرز على تطبيع حركات الأمعاء وتعزيز الأمعاء الصحية .

7.الكرز يقلل من الوجع المفاصل و الالتهابات :
في كميات وفيرة من الحالات ، تتكبد الإناث الحوامل من التورم وآلام المفاصل ، وتحتسب تلك الثمار نافعة للغاية في تخفيض التورم وهذا بفضل احتوائها علي الأنثوسيانين وهكذا ، إذا كنت تتكبد من تورم وآلام المفاصل ، فمن المستحسن إضافة الكرز إلى لائحة الأكل اليومية أيضًا ، مثلما يعاون الكرز علي التقليل من الالتهابات وهذا بفضل أحتوائة علي فيتامين C ومضادات الأكسدة العاملة كمضادات للالتهابات ، ومن المعلوم أن أنثوسيانين ، الصباغ الأحمر في الكرز ، ناجع بشكل كبير في التقليل من الالتهاب والتورم وآلام المفاصل التي تجابهها عادة طوال الحمل .

8.يعين الكرز علي امداد جسمك بالطاقة :
على أرض الواقع ، حالَما تكونين حاملاً سيشعر جسمك بمزيد من التضاؤل وسيعاني من الجهد القوي وللتعامل مع تلك الإشكالية قم باختيار الكرز وتضمينه في إطار نظامك الغذائي ، يتضمن الكرز علي الكمية الوفيرة من الفيتامينات والمعادن التي تمنحك العديد من الطاقة وتعينك علي القضاء على المجهود المزمن والاجهاد القوي .



مثلما يتضمن الكرز علي نسبة عالية من البوتاسيوم ومن ثم يعاون السيدات الحوامل علي الاستحواذ على الكثير من الطاقة لهذا ، إذا كنت تريد في الاستحواذ على جسد أمتن وجسم أكثر صحة طوال الحمل ، فإن إضافة الكرز على صحن الزبادي هي الكيفية الرائعة للقيام بذاك .

9.يعين الكرز علي السيطرة على معدلات ضغط الدم :
نظرًا بسبب وجود البوتاسيوم في الكرز ، فإن تلك الثمار نافعة أيضًا في السيطرة على معدّل ضغط الدم ، وتلك أفضلية ممتازة حيث يمكن للمرأة الحامل منفعة معدّل ضغط الدم والوقاية من أمراض الفؤاد مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية ، وبسببِ أن الحريم الحوامل لديهن أخطار أضخم للإجهاد ، فإن التحكم بمعدلات ضغط الدم يحتسب وقاية كبيرة من غير شك وبذلك ، فإن الكرز جيد جدًا لمساعدة السيدات الحوامل في الاستحواذ على أسمى النتائج الصحية .

عشرة.يعمل الكرز علي تقوية أوعية الدم :
تقوم الإناث الحوامل بكيفية حياة صحي بواسطة تناول أسمى المأكولات لضمان أن يكون أطفالهن في وضعية صحية. عقب ذاك ، كنساء حوامل ، تَستطيع تناول الكرز متكرر كل يومًا لتقوية الأوعية الدموية ولذا بفضل احتواء الكرز علي فيتامين (ج) يعاون ذاك الفيتامين الأوعية الدموية على ضخ الدم إلى الجنين أضف إلى ذاك، ويحتسب ذلك وجّه جيد لضمان نقل المأكولات والمشروبات للأطفال بواسطة الدم .

لتحضير حلوى من الكرز :
المركبات :

12 إلى 14حبة من الكرز الناضج .
1/2 قدَح العنب البري .
1/2 قدَح زبادي يوناني (يحبذ أن يكون طفيف الدسم) .


أسلوب وكيفية الاستعداد :

أضيفي الكرز والعنب البري إلى الخلاط وادر المحرك حتي تحصل علي عجينة ناعمة .
ثم أضف حاليا الحليب واخلطه مرة ثانية .
ثم قم بوضعة في طبق التقديم وقم بوضعة في الثلاجة لمقدار ساعة علي الاقل قبل تناوله .
هل هنالك أي آثار جانبية للأكل الكرز خلال الحمل ؟
تتكبد قليل من الإناث الحوامل من الانتفاخ والغازات وكرب في البطن حتى الآن تناول الكرز لذا يقدم نصح بتناول الكرز باعتدال وعدم الافراط في تناوله .
تناول الكرز من الممكن أن يسفر عن الحساسية في عدد محدود من الحريم .
إذا كنت تحس بأي مضايقة وتكدير ضخم حتى الآن تناول الكرز ، فيرجى مناشدة نصيحة طبيبك مباشرة .


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0