اربع خطواط لتقوم بصياغه فيديو تسويقي ناجح

اربع خطواط لتقوم بصياغه فيديو تسويقي ناجح

اربع خطواط  لتقوم بصياغه فيديو تسويقي ناجح
اربع خطواط  لتقوم بصياغه فيديو تسويقي ناجح

إذا كنت تريد صياغة فيديو تسويقي ناجح، يجذب إليك مزيدًا من العملاء المحتملين، فهناك أربع خطوات تساعدك على ذاك، تشمل: المقدمة، واختيار أسئلة محفزة، ووضع محتوى ملفت للانتباه، ثم دعوة المتفرجين للعمل بما جاء في المحتوى. 
نتيجة بحث الصور عن اربع خطوات تقوم بصياغه فيديو تسويقي ناجح
أولًا: الجانب الأمامي: 

وتكون عبارة عن: “مرحبًا، اسمي كذا” 

وعلة أوضح الاسم، أن البعض لا يميلون لمشاهدة فيديو لشخص، قبل أن يعرفوا اسمه، حتى إذا كان هذا على صفحتك التي هي باسمك. قد تتساءل: “وما الذي يضطرني لذكر اسمي، وهو مذكور هنا مسبقًا؟” أجيبك، بأنَّ عليك أن تفكر كيفما تفكر السمكة، وليس مثلما يفكر الصياد؛ لأن بعض الناس يرتبكون سريعًا. 

ليس المطلوب أن تحتوي جانب أمامي الفيديو، تصنيفك، أو شهاداتك العلمية، بل اسمك فحسب، بأن تقول: “مرحبًا، اسمي كذا” 

ثانيًا: الأسئلة: 

يُعد السؤال هو السنارة التي تبقي العملاء المحتملين متفاعلين معك؛ فمن طوال طرحك للأسئلة، ستجعلهم يركزون مع ما تقوله، كما يمكن لك أن تشغلهم عن الأمور الثانوية التي قد تشتتهم. لا تنسى أنهم لا يعرفونك، وقد يكون يملكون عديد من الأشغال، وهنا يأتي دورك لتجذبهم إلى الفيديو؛ بتقديم أسئلة مشوقة. قد تتساءل: “وكيف أفعل ذلك؟”، أجيبك: بأن تطرح سؤالًا مثل؛ ماهي الطرق الأربع لإنفاق عشرة دولارات. 

ثالثًا: المحتوى: 

يلزم أن يكون المحتوى ذا قيمة، ويسهل على المتفرجين تعلمه، بأن يتناول مشكلاتهم. ولا مانع أن يكون مأخوذًا من كتاب أو مجلة مثلًا، فلن يهتم المتابعون غالبًا ما لو كان الموضوع هو فكرتك أم لا، فلا يقلقك هذا؛ إذ ليس بمشروع تطلع، أو أمر مصيري. فإن تساءلت:” ماذا عن السرقة الأدبية؟”، والإجابة: أخبرهم عن الأصل، فما يهمهم، هو كيف يستفيدون من المحتوى. 

رابعًا: طلب الحضور للعمل: 

بعدما تنتهي من المحتوى، اُدع المشجعين للعمل به، فلا يكفي أن تقول حتى الآن إنقضاء البث:” لو أعجبك المقطع المرئي رجاءً اضغط إعجاب أو مشاركة، أو اترك تعليقًا”، بل زد على هذا بند: “مرحبًا، لا تترددوا في التواصل معي، وسأرسل لكم خطة التمرين المختصة بي كاملةً”. 

تبطل عن تجربة التقرب من الجميع، إلا أن تحقق من عملائك المحتملين، فإن كانوا مهتمين بمنتجك تقرَّب من بينهم. لا تُرهِق نفسك بجذب أفراد على نحو عشوائي؛ لأن ذاك مضيعة للوقت.

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0