استراتيجيات الاتصال لمنخض الحرارة لتزايد مبيعاتك

استراتيجيات الاتصال لمنخض الحرارة لتزايد مبيعاتك

استراتيجيات الاتصال لمنخض الحرارة لتزايد مبيعاتك
استراتيجيات الاتصال لمنخض الحرارة لتزايد مبيعاتك


شهدت الآونة الأخيرة أساليبًا غفيرة اتبعها المسوقون للوصول إلى قطاع عريض من الزبائن، كان أبسطها عرض منتجاتهم على منصات التواصل الالكترونية كفيسبوك و Twitter، إلا أن القلة لايزال متمسكًا بالطرق التقليدية مع عملائهم؛ كالاتصال لمنخض الحرارة (COLD CALLING)؛ بكونه واحدة من الطرق الداعمة لترويج المنتجات. صورة ذات صلة

وعلى الرغم كون تلك الأسلوب والكيفية صعبة، وينتاب متبعوها الفتور؛ كونها تستلزم الاتصال بالعملاء بصفة دورية؛ لإثارة شغفهم بمنتجاتك- ومن ثم متابعتك- سوى أنها مُجدية في زيادة مبيعاتك، إذا ما أتقنت لعب الأوراق على نحو صحيح؛ إذ تسمح لك بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائك. 

لهذا، نلقي الضوء على بعض استراتيجيات الاتصال البارد التي تساعدك في جلب زيادة من الزبائن المحتملين: 

1- التخطيط الجيد مفتاح نجاحك 
لبلوغ أهدافك، وتحقيق طموحاتك تفتقر حتمًا إلى إستراتيجية جيد؛ بتقديم العديد من الأسئلة على نفسك، قبل أن يطرحها عليك- غالبًا-عملاؤك؛ وهذا لتقدر على الإجابة عنها باستفاضة خلال مكالمتك الهاتفية معهم؛ مثل: ما هي شكل الوجه البارزة لمنتجاتك وخدماتك؟، وكيف تستطيع مساعدة عملائك؟، وما هي المشكلات التي تساعد في حلها؟، فإذا ما كنت جاهزًا وأصبحت ملمًا بكافة الإجابات، فستكون قادرًا على هيئة الاتصال التليفوني مع عملائك بذكاء. 

٢-جلب اهتمام العملاء 
لديك ثوانٍ معدودة ليس إلا؛ لجلب انتباه عملائك أثناء مكالمتك؛ ما يتطلب التمهيد جيدًا؛ بالبدء أولًا بتعريف نفسك ومنتجك بكلام منمق، وصوت ملحوظ ومعتدل، ثم أخبرهم كيف يمكن لمنتجك أن يخدمهم، وحط مخطط بديلة ضد محاورة أحدهم لك؛ حتى يمكنها تحويل موقعك في الملعب إذا اقتضت الحاجة، فاستمع وانصت لعملائك جيدًا من أجل الحفاظ على اهتمامهم. 

3- المثابرة والسعي لتكوين علاقات راسخة 
لإبرام صفقاتك، عليك بالسعي والمثابرة؛ لتطوير علاقتك مع عملائك، فعليك التحلي بالصبر، وبذل قصارى جهدك من خلال مساعدتهم والرد على استفساراتهم، وإزالة أي لبس أو ريبة في نفوسهم قبل إكمال عملية الشراء. وهكذا، تكون قد نجحت في ترسيخ علاقتك بهم، والانتقال بها من مجرد رابطة عابرة إلى علاقة طويلة الأمد. أيضًا لا تنظر إلى تواصلك البارد معهم كوسيلة مقصدها تقصي زيادة من المبيعات، إلا أن اجعل رؤيتك المستقبلية تكمن في مساعدتهم؛ بكونها فرصة حقيقية تتركُم علامتك التجارية.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0