افضل الخلطات السحريه للتخلص من البقع الداكنه

افضل الخلطات السحريه للتخلص من البقع الداكنه

افضل الخلطات السحريه للتخلص من البقع الداكنه
افضل الخلطات السحريه للتخلص من البقع الداكنه

لشمس هي مصدر ممتاز لفيتامين D، ولذلك فهي تعمل على نضارة البشرة وتغذيتها.إلا أنّ التعرض المتواصلّ لأشعة الشمس، وبالأخصّ في أوقات الذروة، قد يترك تأثيرا سلباً على بشرتك، مما يؤدّي إلى احمرارها وظهور الندبات فوقها، مثلما أنّها قد تؤدّي إلى مرض خبيث الجلد. ولذلك عليك تجنب التعرّض المباشر والمستمرّ لأشعة الشمس القاسية، لِكَي لا تؤذي بشرتك.


وللتخلص من تلفيات الشمس، كالاحمرار أو التورّم أو البثور، عليك استخدام تلك الأقنعة ذات المواصفات المتميزة:

قناع الليمون
1.قناع الليمون: يعتبر الليمون من الحمضيات ذات خصائص التبيض الطبيعي. كما أنه ناجع لإزالة أسباب الشمس من البشرة. كل ما هو مطلوب منك فعله، للاستفادة من خصائصه المبيّضة، هو تمرير 1/2 ليمونة على بشرتك، عقب تعرّضها لأشعة الشمس، لتساعدي بشرتك على القضاء على آثار احمرار الشمس في الحال.

قناع الليمون
قناع الليمون

2.قناع البندورة: تعاون الطماطم على إلغاء سموم الجلد والتخلص من الندبات الناتجة عن تعرض الجلد لأشعة الشمس. كما أنّ اللبن يساعد على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة. استفيدي من اللبن والبندورة معًا من خلال خلط ملعقتين من الحليب+ ملعقة من معجون الطماطم، حطي الخليط على بشرتك، واتركيه لربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

قناع الطماطمقناع الطماطم
قناع البندورة

3.قناع البابايا: تحتوي البابايا على مواد غذائية رائعةلإشراق الجلد وتقشيرها. مثلما أنها تعاون على إزاحة جميع البقع الداكنة من الجلد. امزجي قدَحًا من البابايا + ملعقة من الزبادي+ ملعقة من العسل، وحطي الخليط على بشرتك لعشر دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء لمنخض الحرارة.

قناع الباباياقناع البابايا
قناع البابايا

4.قناع جوز الهند: يعمل هذا القناع على توهّج الجلد الباهتة ونضارتها. استفيدي منه على يد مزج ملعقتين من لبن جوز الهند+ ملعقة من العسل+ ملعقة من عصير الليمون، حتى تحصلي على عجينة متجانسة، اتركي الوزيج على بشرتك لعشر دقائق، ثم افركي بشرتك بمنشفة دافئة.

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
1
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0