الدافع المميز خلف اللون الأحمر في الشعارات التجارية

الدافع المميز خلف اللون الأحمر في الشعارات التجارية

الدافع المميز خلف اللون الأحمر في الشعارات التجارية
الدافع المميز خلف اللون الأحمر في الشعارات التجارية


لماذا أغلب شعارات ولوجوهات أغلب المؤسسات يسير للون الأحمر ؟ التبرير متواضع بشكل كبير .. انك يمكن لنا تجاهل الشعارات التجارية الحمراء ؛ ثمة تبرير خفي يجعلك غير باستطاعته أن تجاهل الداعية التي تشتمل على ذلك اللون السحري مثل دعايات مطعم ماكدونالد ومؤسسة تارجت وقنوات نتفليكس ؛ تتشارك هذه المؤسسات في اللون الاحمر الغالب على شعاراتهم ولذا ليس صدفة ؛ فوفقا لمكان Digital marketing firm webpagefx ان الحكم على فرد ما او شيء ما ينهي في طوال دقيقة ونصف ؛ وان بحوالي تسعين% من الانطباع الاولى يكون نتيجة لـ اللون وحده .



تقول اميلي كارتر المحلله التسويقية لذات الموقع ” ان المسوقين يعتمدون على الوان محدده في شعاراتهم التجارية من اجل أشار الانظار ؛ غير أن لماذا كثرة الاعتماد على اللون الاحمر؟ ”

واجابت كارتر ” ان اللون الاحمر يضيف إلى ضربات الفؤاد ويمنح الاحساس بالاهمية ولذلك فانك كثيرا ما ما تشاهد إشارات حمراء لدى عروض الخصومات ؛ وأيضا يتصور ان اللون الاحمر يحرض الشهية ؛ ولذلك فانه مستعمل في الكمية الوفيرة من المطاعم وشركات المشروبات مثل ماكدونالد وكوكاكولا ؛

ومن ناحية اخرى فان استعمال اللون الازرق والذي كثيرا ما ما يستعمل في الشركات والشركات التجارية يمنح احساس بالاطمنان والثقة ”

فان انجذابك للون الاحمر ليس جراء الجوع او البحث عن الشراء بثمن جيد ؛ إلا أن جراء ان مستقبلات الصورة عند العين حساسة بأسلوب خاص اتجاه الطول الموجي للضوء والذي نتفرج عليه في اللون الاحمر .

يقول بيفيل كونواي المحترف في معرفة الاعصاب في المعهد الوطني للعيون ” ان هنالك داع لاستعمال اللون الاحمر في الشعارات حيث انه اكثر لون ملحوظ للعيون ؛ وبواسطة دراسة اجريتها وجدت ان هنالك دليل ذو بأس على ان اللون الاحمر لون فريد من ضمن كل الالوان وفي مختلف اللغات عبر العالم فان اللون الاحمر هو اكثر لون نتواصل على يده بفاعلية “.

يمكن للون ان يكون على ارتباط بكلا الأحاسيس الهدامة والايجابية وفق أسلوب وكيفية استعمال كل مؤسسة له في شعارها ؛ فالون الاحمر من الممكن أن يكون لون المخاطرة على اشارات التبطل وقد يكون دليل على الحب في قلوب يوم عيد الحب ؛ غير أنه طول الوقت يحتل الرتبة الاولى في أشار الانظار .


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0