اهميه المدونات لموقعك الإلكتروني؟

اهميه المدونات لموقعك الإلكتروني؟

اهميه  المدونات لموقعك الإلكتروني؟
اهميه  المدونات لموقعك الإلكتروني؟

لا يختلف اثنان على أهمية التدوين التجاري، إذا ما كانت استراتيجية عملك تحتوي تسويقًا داخليًا، فإن كنت حديثًا في عالم التسويق أو التدوين، فحتمًا سوف يكون لديك علامات استفهام بخصوص أهمية عرض مدونتك على موقعك الإلكتروني. 

يعتبر التدوين التجاري- على حسبًا لـموقع HubSpot- بكون أسلوب تسويقي يُستخدم للحصول على أكثر نسبة مشاهدات لأعمالك على الشبكة العنكبوتية، فالمدونات المختصة بأعمالك هي قنوات تسويقية تمامًا؛ مثل مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد المباشر، والبريد الإلكتروني، وغيرها، تعاون على دعم نمو الممارسات. 



وفي السطور التالية أربعة عوامل تبدو أهمية احتواء موقعك الإلكتروني على مدونة، تساعدك في ازدهار مشروعك: 


تمنحك الميزة لمرور المستخدمين: 
تختصر لك مدونتك، إمكانية إنشاء محتوى مناسب لعملائك والعملاء المحتملين، كأحد أساليب الإستراتيجية التسويقي الناجع؛ لتزايد حركة مرور المتصفحين إلى موقعك. 



– تتكاثر فرصتك للحصول على منزلة أعلى في مواقع البحث في الإنترنت بقدر ٤٣٤٪ إذا ما كنت تعرض مدونتك كجزء من موقعك الإلكتروني. 

– تحصل المؤسسات- التي تستخدم المدونات كجزء من أساليب وطرق عمل تسويق منتجاتها- على باتجاه ٦٧٪ من العملاء المحتملين، زيادة عن مثيلاتها التي لا تستخدم المدونات. 



ومن ثم، تُصبح مدونتك على موقع شركتك الإلكتروني، الأساس لجميع منصات التواصل الاجتماعي التي تنشر روابط موقعك، والصور المرئية ذات الصلة من نصوص مدونتك إلى جميع المواقع الاجتماعية؛ الشأن الذي يدفع متابعيك إلى النقر على رابطك؛ للوصول إلى موقعك. ايضاً، يمكنك عرَض روابط واردة على الفورً في مقالات مدونتك، لجلب حركة مرور أكثر إلى صفحات معينة على موقعك. 



تعني تفاعلًا أضخم للمستخدمين الاقتصاديين: 
لا شك في أن المحتوى عالي الجودة هو مفتاح تغلبك على منافسيك في صفحات نتائج محرك البحث؛ مثل “جوجل”؛ وهذا باستخدام مفردات رئيسة في مقالاتك. فمثال على ذلك، اذكر الكلمات الرئيسة، والمواضيع، والأشكال التي تريد بها إيجاد نشاطك التجاري، ثم حدد الكلمات، والعبارات ذات الصلة عند كتابة مشاركاتك. وسواء كنت تسعى إلى ارتفاع نتائج الوصول إلى موقعك أم لا، فالتدوين بانتظام حول عملك، أو صناعتك، أو منتجاتك، أو خدماتك، أو نمط حياة الزبون المختصة، سيزيد بشكل طبيعي من فرصة الوصول لكلمات البحث الرئيسة؛ ما يؤدي حتمًا إلى تزايد النتائج، فهي الوسيلة الأهم لإيجاد موقعك على جوجل وغيره من مواقع البحث في الإنترنت. 



أيضًا، لا تنسَ البحث الصوتي الذي يؤديه المستخدمون الآن على يد بعض المنصات؛ مثل Siri وAmazon Alexa و Google Assistant و Cortana فإذا ما سألت أيًا من هؤلاء المساعدين الرقميين عن مكان عملك، أو ماذا توفر، فماذا سيقولون؟ 



وفقًا لـ AdWeek، نهض باتجاه ٥٨٪ من المستهلكين في العام السالف ليس إلا باستخدام البحث الصوتي للعثور على بيانات الأفعال المحلية. ويتوقع أن استخدام صوب ٦٧ 1000000 جهاز معاون صوتي في أميركا طوال العام الحاضر ٢٠١٩م؛ وهو الذي يحول من غير شك من طريقة مصلحة المحتوى الرقمي؛ إذ أحرزت- فعليا – الخدمات التي تعمل بالطاقة الصوتية تحولًا ثوريًا في طريقة عثور المستعملين على كل البيانات بخصوص علامتك التجارية؛ لهذا يتعين أن يكون البحث الصوتي جزءًا من استراتيجيتك لتطوير محتواك عبر محركات البحث. 



تجعل شركتك رائدةً في مجالها: 
النصوص النافعة والمُصاغة جيدًا تجعل شركتك سباقةً في مجالها؛ ولذا بنشر موضوعات لها صدى في السوق؛ فهذا يعد تسويقًا لمهاراتك في عملك، أو خدمتك، أو منتجك. 



مثال على ذلك، إذا كنت بائع تجزئة، دوّن منشورات حول منتجاتك حتى يتعرف عملاؤك على أنك مصدرها، وإذا ما كنت تدون في صفحات B2B المقصودة ببيع المؤسسات لبعضها القلة وليس للمستهلكين، فأرسل نصوص تفصيلية، ومدروسة جيدًا حول خدماتك، وكن المقر المناسب للحصول على إجابات لصناعتك. 



وتذكر أنك تبني الثقة مع المحيطين، سواء كانوا مؤسسات أو مستهلكين، فكلما زادت قدرتك على إثبات أنك على علم جيدة بمجال عملك، ازداد احتمال ثقتك في توفير ما يحتاجه المستخدم، إضافةً إلى استفادة عملائك الأمر الذي توفره لهم من تعلم. 

تُحسِّن علاقتك بالعملاء: 
تعد مدونتك منبعًا أحدث لتعميق اتصالك وتوطيد علاقتك بعميلك؛ وهذا من خلال اتصالك المباشر معه عبر موقعك؛ لهذا عليك ببناء الثقة بينكما باعتبارك مصدرًا للبيانات، فالمستهلكون يحبون أن يكونوا على دراية وعلمٍ، ولطالما سيتذكرون أنك الفرد الذي يمنحهم كلا الأمرين. 

التفاعل مع المستهلكين نتيجة بحث الصور عن اهميه المدونات لموقعك الإلكتروني؟

أيضًا- وكما هو الحال في حسابات شركتك على منصات التواصل الالكترونية- يمكن لك الاستجابة إلى كل التعليقات والتفاعل مع المستهلكين، إذا ما كان يملكون أسئلة حول منتج تروج له. لذلك، رد على استفساراتهم على الفورً على موقعك، فاستفساراتهم وإضافة إلى الردود الخاصة بك ستدوم لوقت أطول عن مثيلاتها فى غيرها من المواقع الاجتماعية كتويتر أو فيسبوك؛ وهو ما يجعل الزبائن الآخرين يرون تفاعلاتك ويتعلمون منها أيضًا. نتيجة بحث الصور عن اهميه المدونات لموقعك الإلكتروني؟

لا شك في أن المدونات أدوات رائعة داعمة لعملك في عصرنا الرقمي، فإذا لم يكون لديك مدونة، فبادر وحمّل بعض المحتويات عالية التميز، التي تدعمك لإنشاء مدونة مباشرة، فحتمًا ستقدم لك مدونتك أوجه نفع كبيرة في ميدان عملك، أيًا كانت نوعيته.

والآن، بعد أن تعرفت على اهميه  المدونات لموقعك الإلكتروني؟ ما رأيك في هذه النصائح ؟ هل أعجبتك؟ يمكنك البدء الآن وانتهاز الفرصة، وهكذا يمكن لماركتك أو علامتك التجارية الاقتراب من جمهورها أكثر وأكثر!

استخدم مساحة التعليقات في الأدنى حتى تعبر عن كل ما يجول في خاطرك، ونحن نتحدث معاً حتى نتعلم معاً.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0