اهميه شرب عصير الطماطم لصحه القلب؟

اهميه شرب عصير الطماطم لصحه القلب؟

اهميه شرب عصير الطماطم لصحه القلب؟
اهميه شرب عصير الطماطم لصحه القلب؟

 

أثبتت العدد الكبير من البحوث الفوائد الصحية في تناول عصير البندورة علي مخاطر الرض بالفؤاد و الأوعية الدموية ، وأمراض الفؤاد والأوعية الدموية من الاسباب الرئيسية لحالات الموت ، وتناول الأغذية الصحية يساعد علي الحفاظ علي صحة الفؤاد والأوعية الدموية ، ويُعد عصير الطماطم الغير مملح من أسمى الأطعمة الصحية للفؤاد والأوعية الدموية حيث تتضمن البندورة علي مجموعة مغايرة من السيارات النشطة بيولوجياً مثل الكاروتينويد وفيتامين ( أ ) والكالسيوم وحمض جاما أمينوبيريكريك ، والتي قد تلعب دوراً في الحفاظ علي الصحة البدنية والنفسية والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية . 
نتيجة بحث الصور عن عصير طماطم
عصير الطماطم 
عصير الطماطم 
تصلب الشرايين وعصير البندورة : 
إن تصلب الشرايين هو واحد من الأسباب الأساسية للإصابة بأمراض الفؤاد و الأوعية الدموية، والذي يصدر وقتما يتراكم البلاك واللويحات ضِمن الأوعية الدموية ومع مرور الزمان تضيق الشرايين . 

تصلب الشرايين يبدأ وقتما تكون البطانة أو السطح الداخلي للأوعية الدموية يتكبد من الضرر ، ويُمكن أن يحدث ذلك الضرر للعديد من عوامل مثل صعود مستوي ضغط الدم ومرض السكري ومعدلات الكوليسترول في الدم، وبذلك الهيمنة علي هذة العوامل الثلاثة يُقلص من خطر الخبطة بتصلب الشرايين والحالات القلبية الوعائية بشكل ملحوظ . 

وأثبتت إحدي الدراسات الجديدة في سنة 2015 أن شرب كوب من عصير الطماطم الطازج الغير مملح علي مدي 8 أسابيع بشكل منتظم يعاون علي خفض مستويات الشحوم الثلاثية في الدم ، والدهون الثلاثية هي واحد من أشكال الشحوم والتي وقتما ترتقي معدلاتها في الدم تزيد من خطر الكدمة بتصلب الشرايين . 

تأثير استهلاك قدَح من عصير البندورة الطازة الغير مملح علي ضغط الدم : 
تم عمل إحدي الدراسات علي نفوذ استهلاك قدَح كل يومً من عصير الطماطم الغير مملح الطازة علي صحة الفؤاد و الأوعية الدموية ، وشملت التعليم بالمدرسة علي 184 رجلاً و 297 امرأة كمشاركين لفترة عام واحد ، وتم تقديم لجميع واحد نحو 215 ميلليلتر في اليوم من عصير الطماطم الطازج الغير مملح وهو أدنى طفيفاً من 1 قدَح . 



وفي مطلع ونهاية التعليم بالمدرسة وقف على قدميه العلماء بقياس عدد من الأسباب الحيوية علي الشخصيات المشاركين في التعليم بالمدرسة والتي تتضمن علي ضغط الدم ، ومعدلات الشحوم الثلاثية والكوليسترول في الدم والجلوكوز الصائم في الدم . 

وأفادت المعلومات أن 94 مشاركاً في هذة التعليم بالمدرسة عندهم ارتفاع في مستوي ضغط الدم أو معرضية للإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وأثبتت التعليم بالمدرسة أن عقب استهلاك هولاء الأشخاص لكوب كل يومً من عصير البندورة الطازة الغير مملح أن هبط مستوي ضغط الدم يملكون ، حيث هبط مستوي ضغط الدم الانقباضي من 141.2 إلي 137 ميلليمتر من الزئبق ، كما انخفض متوسط ضغط الدم الانبساطي من 833 إلي 80.9 ملليمتر من الزئبق . 

وقد كانت هذة الآثار الموجبة مشابهة لجميع من السيدات والرجال و الشخصيات من جميع الأعمار . 

تأثير استهلاك كوب من عصير البندورة الطازج الغير مملح علي الجلوكوز أو الدهون الثلاثية 
نهض الباحثون في التعليم بالمدرسة الماضية كذلكً بتقييم التمثيل الغذائي للجلوكوز لدي 62 شخصاً من الأفراد المشاركون في التعليم بالمدرسة ممن يتكبدون من تضاؤل في صبر الجلوكوز ، ومع ذاك لم يلاحظوا الباحثون أي تنقيحات كبيرة في صحة هولاء الأفراد . 

وفي مجموعة فرعية تحوي معها 127 مشاركاً لديهم معدلات غير طبيعية من الشحوم في الدم ، لم تتم أي تغييرات علي معدلات الشحوم الثلاثية أو البروتين الدهني عالي الكثافة والمعروف باسم الكوليسترول الجيد ( HDL ) . 

وبالرغم من ذاك ، لاحظ الباحثون هبوطاً كبيراً في مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول الضار ( LDL ) وهو من عوامل خطر الرض بتصلب الشرايين . 

وقد شدد الباحثون بعد اختتام هذة الدراسة أن أشكال حياة المشتركين في هذة الدراسة لم تتبدل بشكل ملحوظ علي مدار العام . 

إمتيازات عصير البندورة الصحية الأخرى : 
1- يعمل عصير البندورة على الوقاية من السرطان : 
يتضمن علي الليكوبين والكاروتينات التي تُقلص من خطر الرض بمجموعة من أنواع السرطان المتغايرة مثل سرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان البنكرياس . 

2- يعاون عصير البندورة علي الهضم : 
يعاون استهلاكه كل يومً بلا انقطاع علي الحفاظ علي صحة الكبد مما يساعد علي الهضم ويحفز من حركة الأمعاء بانتظام ويحظر الإمساك . 



3- يعاون عصير الطماطم علي منع تخثر الدم : 
يتضمن علي المغذيات النباتية التي تعاون في الوقاية من من تكتل الصفيحات الدموية الغير طبيعية وهو مفيد للشخصيات الذين يعانون من مرض اقلب . 

4- عصير الطماطم له تأثير مقلوب للالتهابات : 
إن تناول كوب واحد منه يومياً يُقلص من الالتهابات في الجسد بنسبة الثلث تقريباً . 

5- عصير البندورة مفيد لصحة العظام : 
يحتوي علي أحجام كبيرة من فيتامين (ك) الذي يساعد في الحفاظ علي صحة وقوة العظام ، حيث انه يُحفز من الأوستيوكالسين الذي يلعب دوراُ في بناء و تقوية العظام . يمكن لك تناول وصفة ديتوكس حساء الطماطم لتنظيف الجسد من السموم 

6- يحافظ عصير الطماطم علي صحة الجلد و الجلد : 
أثبتت الدراسات أن استهلاك قدَح يومياً باضطراد يُقلل من السحجة بحب الشباب وحرم تلف خلايا الجلد . 

7- يعمل على إزاحة السموم من الجسد : 
يساعد عصير الطماطم علي القضاء على الترسبات و السموم المؤذية في الجسد ، كما يساعد محتواه من الكلور والكبريت علي إزاحة السموم من الكبد و الكلي بأسلوب أحسن . 



8- عصير البندورة يحافظ علي صحة العين : 
يتضمن علي مقادير كبيرة من السيارات النباتية الغذائية والتي تتضمن علي البيتا كاروتين واللوتين و زياكسانثين والتي تساعد في الحفاظ علي صحة العينين وحظر السحجة بالتنكس البقعي المرتبط بتقدم السن . 

شاهد كيفية زراعة البندورة في البيت 
9- يمنع عصير البندورة الإصابة بالسكتة الدماغية : 
يتضمن علي معدلات كبيرة من مركب الليوكوبين الذي يساعد علي حظر السحجة بالسكتات الدماغية . 

بعدما تعرفنا معاً علي الفوائد الضخمة لدى تناول قدَح من عصير الطماطم الطازة الغير مملح ، لا تتردد في إضافة عصير الطماطم إلي نظامك الغذائي اليومي . 

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0