اهم الاسباب لتنظيف بشرتك بحمام البخار

اهم الاسباب لتنظيف بشرتك بحمام البخار

اهم الاسباب لتنظيف بشرتك بحمام البخار
اهم الاسباب لتنظيف بشرتك بحمام البخار

 

لتحافظ على جمالك باستمرار يجب الأستمرار في تنظيف الجلد بشكل مطرد شخص طرق تنظيفها هو استخدام البخار نظرا لتعدد فوائد تنظيف الجلد بالبخار ، يُعد البشرة من أهم الأعضاء في الجسد التي تتحتاج إلي عناية خاصة للحفاظ علي سلامته وحيويته ، ومن أكثر الأنحاء التي تتعرض إلي ظهور المشكلات هو الوجه ولذلك يلزم أن يكون لجميع شخص منا روتين للرعاية اليومية بالوجه حتي نقلل من ظهور مشكلات الجلد المتغايرة مثل حب الشبان والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والندبات والبقع، واهم خطوة للمراعاة بالبشرة هي التنظيف العميق للبشرة ومن الأساليب الصحية في تنظيف البشرة بفعالية وعمق هي تنظيف البشرة بالبخار ، وفوائد تبخير الوجه لا تعد ولا تحصي وهو أسلوب وكيفية ناجعة للحصول علي بشرة خالية من الخلل والنقائص والمشكلات . نقدم لك اليوم على موقع ثقف نفسك أسلوب وكيفية تطهير البشرة بالبخار وكذلك فوائده 

تنظيف البشرة بالبخار نتيجة بحث الصور عن اهم الاسباب لتنظيف بشرتك بحمام البخار
تطهير الجلد بالبخار 
تنظيف البشرة بالبخار 
1-يساعد البخار علي فتح مسام البشرة : 

إن تنظيف الوجه بالبخار هي كيفية رائعة لفتح مسام الوجه بلطف مما يتيح لك التخلص من الزيوت والأوساخ والبكتريا والجلد الميت بيسر كبيرة، و بالتالي ليس هناك داعي لأن تحفر في بشرتك بعمق أو تدفع المسام بشدة من اجل التخلص من الشوائب فالبخار يجعل هذة العملية اسهل بكثرةً . 



إن تنظيف المسام بمساعدة البخار يُمكن أن يمنع ظهور الرؤوس السمراء والرؤوس البيضاء وحب الشباب، مثلما أنه يعاون علي التخلص من الشوائب العالقة بمسام الجلد حيث أن مشكلات الجلد تبدأ في الظهور بسبب تراكم الزيوت والشوائب التي تسد مسام البشرة وتمنع الجلد من التنفس على نحو طبيعي . 

2-يساعد البخار علي إزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء : 

إن تنظيف الوجه بالبخار باستخدام قناع البخار يجعل من المتواضع جداً إزالة الرؤوس السمراء والرؤوس البيضاء ، حيث عند تعرض الجلد للبخار يصبح الوجه رطباً وبذلك يُمكن أن يقل الزهم الذي ينتجه الجلد وهكذا يحظر ظهور الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السمراء . 

ويجب أن تقوم بسد المسام حتى الآن ذلك من خلال وضع قطعة من القماش عليها ماء منخض الحرارة او تمرير مكعبات الثلج علي وجهك حيث تعاون البرودة علي غلق المسام ولذا سوف يمنع البكتريا من اختراق جلدك الذي سيقع إذا بقيت المسام مفتوحة . 
وصفة تنظيف الجلد بالروزماري 
3-يعاون البخار علي الوقاية من حب الشباب : 

ينتج حب الشباب بسبب تراكم الزهم علي مسام البشرة الأمر الذي يسد المسام ويمنعها من التنفس ، إن تطهير البشرة بالبخار يعاون علي القضاء على الزهم وفتح مسام الجلد الأمر الذي يمنع ظهور حب الشبان ، مثلما يُمكنك إضافة بعض الزيوت اللازمة مثل زيت شجرة الشاي التي لها خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للالتهابات إلي ماء البخار حيث تساعد هذة الزيوت في صعود الوقاية من الخبطة من حب الشباب . 

إذا كنت بشكل فعلي تتكبد من حب الشباب الشديد فيجب أن تتأكد من استشارة الدكتور قبل أن تبدأ في تقشير الوجه وتنظيفه بالبخار حيث قد تلتهب البشرة التي تحتوي علي جروح حب الشبان المفتوحة وحب الشبان المتهيج بسبب تعرضها إلي البخار الشديد الحرارة . 



4-يعمل تنظيف البشرة بالبخار علي إزالة السموم من البشرة : 

يساعد تطهير الوجه بالبخار إلي القضاء على السموم من الجلد حيث أن البخار يحث عملية التعرق في الوجه والسموم تخرج مع العرق ، ومن المعلوم أن القضاء على السموم عبر مسام البشرة سيؤدي إلي التمتع ببشرة أكثر صحة وتوهجاً . 

5-يساعد تطهير الجلد بالبخار علي مكافحة ظهور علامات الشيخوخة : 

يساعد تطهير الوجه بالبخار إلي القضاء على خلايا الجلد الميتة ويُمكن استخدام مقشر الوجه حتى الآن جلسة البخار والذي يساعد علي إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير الجلد وتحفيز إصدار خلايا جديدة و صحية . 

كما أن العرق الناجم عن تعرض الوجه إلي البخار يُحفز من إصدار الكولاجين ، والكولاجين هو متمثل في النسيج الضام للبشرة وهو ما يجعل الجلد توضح صغيرة وأكثر صحة . 
طريقة عمل حمام بخار للوجه 
لهذا مع التبخير المنتظم للوجه سوف تزيد من إصدار الكولاجين في البشرة وهذا يعاون علي إزالة أي خطوط دقيقة أو تجاعيد علي الجلد وهكذا سوف تصبح الجلد أكثر حيوية وشباباً . 
وهكذا يساعد البخار علي تقشير وجهك وظهور طبقة حديثة وصحية ويصبح لون الجلد وردي مثل لون بشرة الأطفال . 
وصفات تساعد في تنظيف البشرة طبيعيا 
6-يُعزز تطهير البشرة بالبخار علي تدعيم وتحفيز الدورة الدموية : 

وقتما تتعرض إلي درجة حرارة مرتفعة فإن الجلد تقوم بافتتاح إشارات إلي المخ لتخبره أن يتوائم الجسم مع هذة الحرارة حتي يستطيع قوى معارضة الحرارة وسوف يقوم الجسم بتوسيع الأوعية الدموية الجلدية بحيث يتدفق الزيادة من الدم إلي الجلد ، يصدر نفس الشئ حينما يتعرض الوجه إلي الحرارة الناتجة عن البخار . 



إن ارتفاع الدورة الدموبة في الوجه ستساعد علي جلب الزيادة من المكونات الغذائية والأكسجين إلي الوجه وكلاهما يعمل كغذاء إلي البشرة وهكذا توضح البشرة في صورة أكثر صحة ولون وردي جميل وأكثر شباباً . 

7-يزيد البخار من امتصاص الجلد لمنتجات العناية بالبشرة : 

كما ذكرنا من قبل أن تبخير الوجه ينظف البشرة ويفتح المسام ويعاون علي التخلص من خلايا البشرة الميتة بأسلوب أسرع وأسهل ويعمل علي فتح مسام الجلد وتكون البشرة نظيفة من جميع الأوساخ والزيوت وهكذا تصبح طبقة الجلد الجديدة مستعدة لامتصاص منتجات الرعاية وترطيب البشرة لتحقيق أقصي استفادة منها . 

7-يعاون تنظيف الوجه بالبخار علي مقاتلة الجلد الجاف : 

يُمكن أن يعاون تبخير الوجه علي مقاتلة جفاف الجلد، حيث يعاون البخار علي ترطيب وجهك مثلما أنه يعاون علي تقشير البشرة على نحو أجود إذا كنت تتكبد من جفاف الجلد من الأجود أن تطبق الكريم المرطب المناسب لك بعد جلسة البخار حتي يمتصه الجلد بالكامل . ويجب أن تشرب الكثير من الماء حتى الآن جلسة البخار لتعوض جسمك عن الماء الذي فقده أثناء عملية التعرق الناتج عن التعرض للبخار . شاهد أيضاً أساليب تنظيف الجلد ذو الطبيعة الدهنية 

8-يعاون تنظيف البشرة بالبخار علي الاسترخاء : 

يساعد البخار علي تحفيز الإحساس بالراحة والاسترخاء ، وإذا كنت تريد الزيادة من الاسترخاء يُمكنك إضافة بضع قطرات من بعض أنواع الزيوت العطرية الضرورية التي لها مواصفات مهدئة مثل زيت اللافندر . وإذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية يُمكنك استعمال زيت النعناع أو زيت إكليل الجبل ( روز ماري ) ، أما إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فيُمكنك استخدام زيت اللافندر أو زيت الورد، أما إذا كنت تتكبد من حب الشباب يُمكنك استعمال زيت شجرة الشاي . تَستطيع ايضا عمل كريم تنظيف البشرة في المنزل 

9-تطهير الوجه بالبخار له العديد من المزايا الطبية : 

لقد ذكرنا جميع الفوائد التي يُمكن أن يجلبها البخار علي نظهر الجلد وجمالها ، ويجب أن تعرف أن البخار يُمكن أن يعاون في دواء بعض الحالات الصحية أيضاًً . 



أساليب استعمال البخار في تنظيف الوجه 
واحدة من أجود الفوائد للبخار الوجه هو أنه مفيد للشخصيات الذين يعانون من الجيوب الأنفية حيث يساعد استنشاق البخار علي فتح مجري الرياح وتخفيف الضغط الذي يُمكن أن تسببه الحيوب الأنفية لتدعيم هذة النفع يُمكنك إضافة بعض قطرات زيت النعناع الضروري إلي الماء . 

استنشاق البخار مع النعناع يعاون ايضاُ علي علاج نزلات البرد والاحتقان حيث أنه يساعد علي إستعادة التنفس بشكل طبيعي مرة أخري، وبذلك إن استنشاق البخار مفيد في حالات البرد والانفلونزا والجيوب الأنفية واحتقان المنخار أو الصدر . 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0