اهم الاطعمه المضاده لعلاج التهابات الجسم

اهم الاطعمه المضاده لعلاج التهابات الجسم

اهم الاطعمه المضاده لعلاج التهابات الجسم
اهم الاطعمه المضاده لعلاج التهابات الجسم

هل كنت تعلم انه يمكن لك علاج اللتهابات الجسد باستخدام اطعمة مضادة يمكنها مداواتها ؟ أن الالتهاب هو ما يُعلة أغلب المشاكل الصحية ،لذا عن علاج المشكلات الصحية فمن الأجود مقاتلة الالتهابات أولاً ، وتوجد العديد من الأدوية التي يُمكنها دواء ومنع الالتهاب والتي تترواح من الالتهاب الحاد إلي الالتهاب المزمن، إلا أن أسمى الأدوية للالتهابات هي المأكولات الغنية بمضادات الالتهابات الطبيعية ، وهكذا اتباع نظام غذائي مقلوب للالتهابات من أفضل الطرق الآمنة والنافذة لمداواة وحرم الالتهابات ، وفي هذة المقالة نوضح لكم أسمى الأطعكة لتقليل الالتهابات . 

دواء الالتهابات 
علاج الالتهابات 
علاج الالتهابات بالاطعمة 
1- دواء الالتهابات بالخضروات الخضراء الورقية : 

تُعد الخضروات الخضراء الورقية واحدة من أجدر المأكولات لتقليص الالتهابات ، حيث أنها تتضمن علي معدلات كبيرة من العناصر الغذائية ، والخضروات والفواكه مملوئة بمضادات الأكسدة وتعزيز صحة الخلايا ، كما أنها تتضمن علي سيارات الفلافونويد التي تتضمن علي خصائص ذات بأس مضادة للالتهابات ، مثلما تُعد الخضروات مصدراً جيداً لفيتامين ج ، وفيتامين أ ، وفيتامين ك ، كما تتضمن بعض الخضروات الخضراء الورقية علي مواصفات صلبة مضادة للالتهابات والتي تتضمن علي اللفت البروكلي ، الكرنب ، القرنبيط ، الملفوف . 



2- التوت الأزرق: 

يتضمن التوت علي خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ، ويحتوي علي مادة كيرسيتين الذي يتضمن علي خصائص مضادة للالتهابات ويُقلل من الالتهابات . يُمكنك تناول التوت الأزرق الخام أو تحضير العصير منه . 

3- الأناناس و دواء الالتهابات : 
يتضمن الأناناس علي إنزيم البروميلين الذي يعاون علي دواء الالتهابات وتقوية الجهاز المناعي ، مثلما يتضمن الأناناس علي المركبات الغذائية مثل البوتاسيوم ، وفيتامين ج ، وفيتامين ب1 ، ومضادات الأكسدة ، والمغذيات النباتية . 

يُمكنك تناول 1/2 أناناس ناضج كل يوم ، أو قطع الأناناس الناضج إلي قطع صغيرة وعصره في العصارة وإضافة ماء والقليل من عسل النحل الخام وتناول ذاك الخليط إثنين من المرات في اليوم . 



شاهد علاج التهابات المفاصل الاطعمة 
4- علاج الالتهابات بالزيوت الجيدة : 
من أسمى الزيوت الطبيعية المضادة للالتهابات والصحية هو زيت الزيتون البكر ، يتضمن زيت الزيتون البكر علي كميات كبيرة من حمض الأوليك وهو حمض أوميجا 9 الدهني الذي يعاون علي تخفيض الالتهابات ، كما أن الزيوت النباتية الصحية الأخري تشمل علي زيت الأفوكادو وزيت بذور العنب . 

استخدم زيت الزيتون البكر الممتاز في الطهي و السلطات ، مثلما أن زيت الزيتون جيد للحفاظ علي صحة القلب و المخ . 
5- الأسماك الدهنية ودواء الاتهابات : 
الأسماك الدهنية مثل سمك التونة والسلموت والسردين غنية بالأحماض الدسمة أوميجا 3 التي يُمكن أن تعاون في الحد من الالتهابات ، وتناول الأسماك الغنية بالأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية الغير مشبعة نساعد علي علاج الأمراض الالتهابية مثل مرض التهاب الأمعاء وأمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل الروماتيدي والسرطان . 

وصفات دواء الالتهابات بالشاي 
6- مرق العظام لعلاج الالتهابات : 

افضل أساليب التخلص من الالتهابات هي استخدام المرق او الحساء او الشوربة ، حيث يحتوي مرق العظام علي العديد من المواد المعدنية الأساسية مثل الكبريت والمغنسيوم ، كما أنها تحتوي علي الجلوكوزامين والكبريتات التي هي نافعة في تخفيف الالتهابات . 



7- الكركم وخاصية دواء الالتهابات : 
يُعد الكركم من أفضل أشكال الأطعمة لتقليص الالتهابات نتيجة لـ مركب الكركمين الذي له خصائص ذات بأس مضادة للالتهابات . 

يُمكنك خلط ملعقة من الحجم الصغير من مسحوق الزعفران الهندي وقدَح من الحليب ، وغلي الخليط حتي يغلي لبضع دقائق وتناول هذا المزيج الدافئ مرتين كل يوم . مثلما يُمكنك دواء الالتهابات بتناول كبسولات الكركمين غير أن بعد استشارة الطبيب . ويجب عدم الإفراط في استخدام الكركم إذا كنت تستخدم أدوية لتخفيف الدم . 

8- المكسرات وعلاج الالتهابات : 

تناول المكسرات بين الوجبات يُعد اختيار رائع لتخفيف وحظر الالتهابات والتي تشكل علي المقبل : عين الجمل واللوز والبندق ، تحتوي هذة المكسرات علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، كما يُمكنك تناول بذور عباد الشمس لتخفيف وحظر الالتهابات . 

9- دواء الالتهابات بالزنجبيل : 

يحتوي الزنجبيل علي خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ، وهكذا يُعد من أحسن العلاجات الطبيعية لمنع وعلاج الالتهابات 

أساليب استخدام الزنجبيل : 

اغلي قطعة من جذر الزنجبيل الطازج واغليها في الماء . 
اغلي المزيج لفترة 15 دقيقة في درجة حرارة هابطة . 
صفي الشاي وأضف القليل من عسل النحل الخام . 
اشرب 2 كوب من شاي الزنجبيل في اليوم . 
كما يُمكنك وحط قدر صغيرة من زيت الزنجبيل موضعياً علي المناطق الملتهبة وتدليكها لدقائق قليلة . 

10- الأعشاب : 

الأعشاب الطبيعية مصدراً رائع لمضادات الالتهابات ومضادلت الأكسدة ومن ثم تعاون علي تدعيم الصحة و الشفاء ، وتشمل هذة الأعشاب الطبيعية الطازجة علي الريحان والزعتر والأوريجانو . 

11- الثوم ومقدرته في دواء الالتهابات : 
يحتوي الثوم علي مواصفات مضادة للالتهابات ، مثلما أن الثوم يحتوي علي أحجام كبيرة من مضادات الأكسدة والكبريت ومركب الأليسين الذي يحتوي علي مواصفات صلبة مضادة للالتهابات . يُمكنك تناول فصوص الثوم الخام يومياً ، أو يُمكنك تناول المكملات الغذائية للثوم وفق ارشادات الدكتور . 

12- دواء الالتهابات بالقرفة : 
تتضمن القرفة علي مواصفات طبيعية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وتُعد القرفة علاجاً جيداً لأمراض الفؤاد والسكري وأنواع محددة من السرطانات . 

يُمكنك مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من عسل النحل الخام ، وصب قدَح من الماء معتدل الحرارة ، وتناول ذلك الخليط مرة كل صباح علي معدة فارغة . مثلما يُمكنك بخ اليسير من مسحوق القرفة علي القوت . 
13- علاج الالتهابات بالطماطم : 
تتضمن الطماطم علي أحجام كبيرة من الليكوبين وهو واحد من مضادات الأكسدة القوية ، وتناول البندورة يمنع الالتهاب ، مثلما أن البندورة أصل للفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين ج ، وبيتا كاروتين ، البوتاسيوم ، والألياف الغذائية ، وتعين هذة المركبات الغذائية علي تعزيز الجهاز المناعي الأمر الذي يعاون علي محاربة الكثير من الأمراض . 



يُمكنك طهي البندورة أو إضافتها إلي طبق السلطة يومياً ، أو يُمكنك خلط شرائح من الطماطم الطازجة مع أوراق الكرفس والبصل الطازج في الخلاط وإضافة ملعقتين من الحجم الكبير من السكر و ملعقة من الحجم الصغير من الملح والقليل من الفلفل الأسود وتناول عصير البندورة كل يومً . 

14- بذور الشيا و علاج الالتهابات : 
تعمل بذور الشيا كعامل طبيعي وصلب مضاد للالتهابات حيث أنها تحتوي علي الأحماض الدسمة أوميجا 3 والأحماض الدسمة أوميجا 6 ، مثلما تحتوي بذور الشيا علي البروتين والألياف الغذائية التي تساعد في مكافحة الالتهابات وانخفاض ضغط الدم ، كما أنها تحتوي علي مضادات الأكسدة التي يُمكن أن تقلل ايضاً من حدوث الالتهاب . 

يُمكنك إضافة بذور الشيا إلي كوب من الماء أو رشها علي اللبن وشربها . 

15- البصل : 

يتضمن البصل علي مضادات الأكسدة ذات البأس ، وهو يُقلل من الالتهابات ، وخطر الكدمة بأمراض الفؤاد وخفض معدلات الكوليسترول المرتفعة . يُمكنك إضافة البصل إلي الحساء أو وضعها في صوص الطماطم ، أو تناولها نيئة مثلما هي . 

16- المأكولات الغنية بالألياف الغذائية : 

من المعروف أن الأنسجة الغذائية تخفض نسبة البروتين التفاعلي ( CP ) وهي عبارة عن مادة موجودة في الدم والتي تشير إلي وجود الالتهابات في الجسد ، وتشمل المأكولات الغنية بالألياف علي الحبوب التامة ، الفاصوليا و الخضروات و الفواكه . إن استهلاك الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان والبرغل والأرز البني ودقيق القمح التام يعاون في الحصول علي الألياف الغذائية ومنع الالتهابات . 

17- استعمال البطاطا الحلوة لمداواة التهابات الجسد : 
تحتوي البطاطا الحلوة علي مضادات الالتهابات الطبيعية نتيجة لـ محتواها الغني من الفيتامينات هــ ، ج ، والبيتاكاروتين ، مثلما أنها تحتوي علي المعادن مثل الكالسيوم والحديد والسيلنيوم ، وهذة المكونات لازمة لصحة الإنسان . 

يُمكنك تحضير البطاطا الحلوة من خلال غليها وتناولها يومياً ، كما يُمكنك وضع العديد من البطاطا الحلوة في الفرن وخبزها لمقدار ثلث ساعة . 


18- الفاصوليا السمراء : 

تحتوي الفاصوليا السوداء علي مقادير كبيرة من البروتينات والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة ، وتساعد هذة المكونات الغذائية علي تخفيف الالتهابات سريعاً ، مثلما أنها تتضمن علي مقادير كبيرة من المعادن الضرورية والمركبا النباتية الغذائية والفيتامينات وكل هذة العناصر الغذائية نافعة للصحة . 

أبسط طريقة لتجهيز الفاصوليا السمراء هي طهي قدَح من الفاصوليا السمراء مع القليل من الماء في درجة حرارة هابطة . 

19- الفلفل الأحمر : 

يتضمن الفلفل الأحمر علي أحجام جيدة من البيتا كاروتين والكيرستين وتتضمن هذة السيارات علي خصائص طبيعية مضادة للأكسدة التي تعمل علي مقاتلة الجذور الحرة وهي السبب الرئيسي للالتهابات . 



عشرين- الأفوكادو : 

يتضمن الأفوكادو علي معدلات كبيرة من الدهون الأحادية الغير مشبعة وفيتامين E ، وتحتوي هذة العناصر الغذائية علي مضادات الالتهابات الطبيعية وتساعد علي الحد من تلف المفاصل الذي يظهر في التهاب المفاصل المبكر . 

وتناول فاكهة الأفوكادو باضطراد يُمكن أن يساعد أيضاً في ترتيب مستويات الكوليسترول في الدم . 
21- الكرز لعلاج التهابات الجسد : 
يتضمن الكرز علي أحجام كبيرة من الفلافونويد والأنتثوسيانين الأمر الذي يعاون علي القضاء علي الأكسدة ، مثلما أنه يُقلص من حجم البروتين التي تُتبرير الالتهابات نتيجة لـ محتواه العالي من مضادات الأكسدة . 

يُمكنك استعداد عصير الكرز وتناوله باضطراد ، ويُمكنك تحضيره كالآتي : 

اغسل كوباً من الكرز واضربهم في الخلاط ثم أضيف قدَح من الماء والسكر . 
اشرب هذا العصير الطازة مرتين في اليوم . 
22- دواء التهابات الجسم بالشاي الأخضر : 
يتضمن الشاي الأخضر علي العديد من المواصفات العلاجية ، يساعد الشاي الأخضر علي الحد من خطر السحجة بأمراض الفؤاد والسرطان ، مثلما أن الشاي الأخضر يتضمن علي خصائص طبيعية قوية مضادة للالتهابات . يُمكنك شرب الشاي الأخضر بارد أو مرتفع الحرارة ، كما يُمكنك عصر الليمون لإكساب الشاي نكهة ذات مواصفات متميزة وازدياد عدد المركبات المضادة للأكسدة . 

الأغذية التي يلزم تجنبها : 

لتجنب الالتهابات يلزم عليك تجنب تناول الاطعمة المصنعة مثل اللحوم المعبأة والسكاكر ورقائق البطاطس وغيرها من الوجبات الخفيف المؤذية ، حيث تتضمن هذة المأكولات علي نسبة كبيرة من الشحوم والأملاح والسكريات الغير صحية المتعلقة بالالتهابات . 



بعدما تعرفنا علي الأغذية الصحية التي تعاون علي حظر الالتهابات ، يلزم عليك دائماً اختيار الطعام الصحي واتباع نسق غذائي صحي غني بالمأكولات التي تحتوي علي مضادات الأكسدة و مضادات الالتهابات ، لمنع ومكافحة الالتهابات في الجسم وبالتالي حماية الجسد من الإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالالتهاب في الجسم .


 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0