اهم المميزات التي سياتي بها جهازك مع نظام Android 10

اهم المميزات التي سياتي بها جهازك مع نظام Android 10

اهم المميزات التي سياتي بها جهازك  مع نظام Android 10
اهم المميزات التي سياتي بها جهازك  مع نظام Android 10



مثلما أوضحنا لكم قبل بسيط، ولقد بدأت مؤسسة جوجل رسميًا اليوم بإصدار نظام Android 10 لعموم ملاك هواتف Google Pixel بحيث يشطب حاليا إنتاج تجديد Android 10 الجديد لكل من Google Pixel و Google Pixel XL و Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL و Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL و Google Pixel 3a و Google Pixel 3a XL. هذا التحديث يجلب معه أيضًا الإصلاحات التطلع لشهر سبتمبر.

من المفاجئ أن نرى الهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL يحصلان بدورهما على تحديث Android 10 لأنهما تخطيا مرحلة العون الحكومية. وكما هو الوضع دائمًا مع التعديلات، فمن المتوقع أن يستغرق هذا التجديد بعض الوقت قبل أن يصل إلى جهاز المحمول المخصص بك، غير أن في وضعية إذا كنت لا يمكن لها الإنتظار وترغب في الاستحواذ على التحديث حالا، فبإمكانك تنزيل مستندات التحديث المخصصة بجهازك بهدف تثبيت الإنتاج الأحدث من نسق الاندرويد على تليفونك يدويًا إذا كنت تعرف فعليا طريقة القيام بذاك.

قامت مؤسسة جوجل مع Android عشرة بالتخلي عن نظام التسمية الذي يستند على الحلويات والذي إعتمدت أعلاه منذ افتتاح أول إصدار من نظام الأندرويد قبل غفيرة أعوام. ومع هذا، نسق التسمية الجديد ليس مبهمًا، فهو ما زال جيدًا وواضحًا نظرًا إلى أنه صار يستند على الأرقام ليس إلا مثل نظام التسمية المستخدم في نظام iOS. وبغض البصر عن الإسم، فإن الميزة الأبرز في نسق Android 10 الجديد هي الحال الليلي ” Dark Mode “، والذي لطالما طالب به مستخدمي تليفونات Google Pixel.

إضافة إلى هذا، أضافت شركة جوجل إيماءات جديدة للتنقل سمحت لمنشأة تجارية جوجل أخيرًا بالتخلص من شريط التنقل، على الرغم من أن هذه الإيماءات الجديدة تتسبب في بعض المشكلات المربكة، وخصوصًا حينما يتعلق الأمر بإيماءة العودة التي تتداخل مع إيماءة جذب الطرف والتي ما زالت شائعة في العديد من التطبيقات. ومع ذاك، هذا التغيير في نسق السفر والتحرك سيتيح لك توفير الكثير من المساحة التي تحتدم الاحتياج إليه على مستوى الشاشة، ولكنك ستفقد قليل من الراحة في ما يخص مسعى المستهلك، كحد أدنى حتى تتعود على تلك التغييرات الجديدة.

أما بشأن بميزة الردود الذكية Smart Reply، فهي الأن أصبحت تقترح عليك الممارسات، وليس الردود فقط، لذلك إذا تلقيت برقية تحت عنوان أو فيديو على اليوتيوب، فيمكنك فتح عنوان الموقع على تطبيق الخرائط أو إيضاح المقطع المرئي في تنفيذ اليوتيوب بمجرد النقر مرة واحدة على التصريح. الردود الذكية أصبحت تعمل مع جميع تطبيقات الدردشة أيضًا.

أما بشأن ميزة Live Caption، فهي تقوم بما يوحي به إسمها على أي مقطع فيديو أو تدوينة صوتية أو برقية صوتية عبر أي تطبيق، بما في ذاك الأمور التي تسجلها بنفسك. تلك الميزة ستصل في ذاك الخريف، وستصل في الطليعة لهواتف Google Pixel. تلك الميزة الجديدة ستكون معززة بتكنولوجيا التعلم الآلي بحيث ستعمل على إبداء المفردات التوضيحية. ومن الجدير بالذكر على أن ميزة Live Caption تعمل مع جميع مستندات الفضائيات والمواقع والصحف تقريبًا، بما في ذاك الكليبات والملفات الصوتية والتدوينات الصوتية والرسائل الصوتية. بمجرد إكتشاف الخطبة، سوف تظهر التسميات التوضيحية تلقائيًا مع العلم بأن هذه الميزة لا تحتاج إتصال بالإنترنت، وذلك ما يقصد بأن أي معلومات لن ترحل عن هاتفك.



الحال الليلي ” Dark Mode ” قادم أيضًا، وسيتم تشغيله تلقائيًا وقتما تقوم بتنشيط وحط تخزين البطارية، أو يدويًا عن طريق خيار في لائحة الإعدادات السريعة Quick Settings.

تجدر الإشارة حتّى نسق Android 10 يتضمن ما يقرب من 50 أفضلية جديدة تركز على الطمأنينة والخصوصية. هناك معدات تقدم المزيد من الشفافية حول الموقع أيضًا، لأنها بيانات شخصية جدًا. وهكذا تحصل على تذكيرات لإستعمال خاصية سعي خلف الموقع إذا كنت لا تستخدم التطبيق الذي يطلب تحديد موقعك. وستحصل على تحكم دقيق وقتما تعطي إذن تتبع موقعك لأحد التطبيقات بواسطة ثلاث خيارات تشمل السماح بالوصول لموقعك طوال الوقت، أو ليس إلا طوال إستعمال التطبيق، أو رفض الإتيان إلى موقعك نهائيًا. تحديد موقع المستهلك هو أيضًا في البداية في نطاق خيارات الضبط.

سيتم تجديد قليل من أجزاء محيط عمل ( Framework ) الأندرويد في الخلفية دون الحاجة لإعادة التشغيل. سيؤدي هذا على ما يظهر إلى تثبيت التعديلات التطلع بشكل أسرع، ولكننا سنرى. لقد سمعنا ذلك مرات عدة من قبل، ومع ذلك أغلب الشركات الصانعة لأجهزة الأندرويد ما زالت بطيئة في إصدار التحديثات الطموح لأجهزتها، ناهيك عن إصدارات الأندرويد الحديثة. ولكن من الغريب أن نجد مؤسسة جوجل تتوقف عن الحديث عن وصول تحديثات الأندرويد الأساسية بشكل سريع إلى أجهزة الأندرويد، والتركيز بدلا من ذلك الآن على التعديلات الطموح.



ستأتي ميزة Focus Mode في خريف ذلك العام إلى نسق Android عشرة وأيضًا لأجهزة Android 9 Pie. من المفترض أن يكمل إستعمال هذا الوضع عندما ترغب في التركيز على إنجاز الموضوعات دون أن فعل إنتباهك طُول الوقت. ستقوم أولاً بتحديد التطبيقات التي تجدها مشتتة ومن ثم سوف يتم تعطيلها فور تفعيل وضع Focus Mode حتى تقوم بإيقافه بالطبع.

Unnamed-file-1

سوف يتم تضمين مركبات التحكم الآبوية Family Link في كل جهاز يحتوي على مميزات الرفاهية الرقمية، بدايةًا مع Android Q. حالَما تقوم بإعداد جهاز للطفل، يقوم Family Link بتوصيله بحسابك ويسمح لك بمراجعة التطبيقات، ووضع حواجز يومية، وتوضيح عدد مشاهدات كل تنفيذ، وتعيين وقت للنوم.

نسق Android عشرة يجيء كذلك مع قليل من الأمور الحديثة الأخرى مثل صلاحية حديثة لنظام إدارة الموقع، فهناك الآن ثلاث خيارات بحيث يعطي الخيار الأضخم للتطبيق الوصول الدائم إلى مكانك، فيما يمنح الخيار الثاني للتطبيق الوصول إلى موقعك وقتما يكمل إستعماله فقط، والخيار الثالث عدم السماح للتطبيق أبدًا بالوصول إلى موقعك.

2

في الجانب المرتبط دائمًا بالصلاحيات، سيكون بمقدورك التحكم على نحو أفضل في فرصة وصول التطبيقات إلى الصور والمقاطع المرئية والمستندات الصوتية المختصة بك. وللوصول إلى ضِمن مجلد التحميلات، يلزم أن تستخدم أداة إختيار ملف النسق، الأمر الذي يسمح لك تحديد الملفات التي يمكن الوصول إليها.

سيمنع Android عشرة التطبيقات من بداية الأنشطة أثناء وجودها في الخلفية، بهدف تقليل عدد التطبيقات التي تقفز على نحو غير متوقع إلى الجانب الأمامي. إذا إحتاج واحد من التطبيقات إلى أشار إنتباهك بشكل سريع، فيمكنه إستعمال بيان ذي الأولوية العالية وتوفير نية إستعمال كامل الشاشة بدلاً من هذا.

سيتم تقييد الإتيان إلى رقم IMEI المختص بالجهاز والرقم التسلسلي والمعرفات المماثلة في Android 10، وستعمل مؤسسة جوجل على إختيار عنوان MAC لجهازك بأسلوب عشوائي خلال الإتصال بشبكات WiFi متنوعة نظريًا درايةًا أن ذاك الخيار كان إختياريًا في نظام Android 9 Pie.

1

نظام Android عشرة الجديد يجلب معه أيضًا الدعم للأجهزة القابلة للحمل القابلة للطي عن طريق فهم وملائمة حالات الإستخدام ذات المواصفات المتميزة، والتكيف مع الأبعاد المختلفة للشاشة والسماح لك بالمواصلة حيث توقفت قبل أن تقوم بطي أو فتح الجهاز مع أفضلية تلقب Screen Continuity. مما لا يحرض الدهشة، نظام Android 10 الجديد يجلب معه أيضاً الدعم لشبكات الجيل الـ5 5G.



تم أيضًا إجراء تغييرات على WiFi في نظام Android 10 لتطوير الخصوصية والأداء، وايضا تنقيح حالات الإستخدام مثل هيئة أجهزة إنترنت الموضوعات IoT وإقتراح التواصل بالإنترنت دون الاحتياج إلى الاستحواذ على صلاحية تحديد موقعك. سيكون هناك أيضًا وحط التأدية العالي، ووضع الإستجابة السريعة لـ WiFi، وهو الوضع الذي سوف يكون مفيدًا جدًا في الألعاب الفورية، والمحادثات الصوتية، وما شابه هذا.

--

في نسق Android 10، يمكن للتطبيقات أن تطلب صورة Dynamic Depth، مما يجيز لتطبيقات الطرف الـ3 بتقديم تمويه خاص وخيارات طمس الخلفية. يمكن أيضًا إستخدام هذه المعلومات لتأسيس صور ثلاثية الأبعاد أو دعم حالات إستخدام الواقع المدعوم. سوف يكون Dynamic Depth عبارة عن تنسيق مفتوح.

نظام Android 10 الجديد يقوم أيضًا بدعم تنسيقات حديثة تشمل AV1 للفيديوهات و Opus للأغاني والصوتيات، إضافة إلى تنسيق +HDR10 لمقاطع المقطع المرئي العالية الدومين الديناميكي على الأجهزة التي تدعم ذلك. وبغض البصر عن التنسيقات، فقد نهضت مؤسسة جوجل ايضا في نسق Android عشرة بتحسين ART Runtime في قلب الإطار، بينما تم تجديد إطار المصادقة المتحد ليدعم حاليا أساليب المصادقة الأخرى مثل الوجه.

هنالك الكمية الوفيرة من المميزات الجديدة في نسق Android 10، ويحتوي الموقع الرسمي على اللائحة التامة لتلك الميزات إذا كنت تريد الغوص بشكل أعمق.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0