بي ام دبليو تكشف رسمياً عن الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً!

بي ام دبليو تكشف رسمياً عن الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً!

بي ام دبليو تكشف رسمياً عن الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً!
بي ام دبليو تكشف رسمياً عن الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً!

اخيراً, اتى الموعد الموعود وكشفت بي ام دبليو رسمياً عن اكثر سياراتها المنتظرة لهذا العام, الفئة السابعة 2016 بجيلها الجديد كلياً! ركّزت فيها بي ام دبليو على التقنيات الثورية, بدلاً من التصميم الثوري.

الخارجية

تعتبر الفئة السابعة الجديدة كلياً اول سيارة من فئات بي ام دبليو الأساسية, واول سيارة في فئتها, تستخدم الكربون فايبر مع تركيبة من الفولاذ فائق الصلابة, والألومنيوم. تطبيق جديد في هندسة سياراتها الأساسية اسمته بـ Carbon Core, وهو بكل تأكيد مستوحى من سيارات بي ام دبليو i المصنوعة من الكربون فايبر. الأجزاء التي تستخدم الكربون فايبر تشمل اقواس السقف, وفي اعمدة B و C مابين الأبواب الأمامية والخلفية, وفي الواح الأبواب, وفي اجزاء ميكانيكية داخلية, وتستخدم الألومنيوم للأبواب كل هذا جعل السيارة تخسر 130 كجم, وجعلها تحافظ على توزيع وزن مثالي 50:50 من الأمام للخلف. ورغم عدم اختلاف ابعاد السيارة عن الجيل الماضي, تقول بي ام دبليو ان السيارة لديها افضل مساحة اقدام للركاب في الخلف في فئتها.

التصميم قد يخذل البعض لأنه لم يتغيّر عن الجيل الماضي, فعلى التطويرات الثورية بالكربون فايبر في الشاصي والهيكل, ابقت بي ام دبليو نفسها امنة من ناحية التصميم الخارجي وطوّرت تصميم الجيل الماضي دون الخروج بتصميم ثوري. حصلت الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً على مصابيح امامية اكبر من الجيل الماضي وتجعلها تبدو هجومية وشرسة, واصبحت متصّلة بشبك امامي كلوي اكبر حجماً. وبالرغم من ذلك, ستتوفّر مصابيح الفئة السابعة الجديدة اما بأنوار LED, او انوار ليزر بألوان مختلفة تعمل بكفاءة اعلى للمرّة الأولى في فئتها. ويمكن تجميل تصميم السيارة بطلب احدى الرزم المتوفّرة لها, مثل رزمة M-Sport التي تضيف جنوط بتصميم خاص, ومختلف الألوان والتلبيسات الرياضية.

واتباعاً لفلسفتها وشعارها, “اقصى آلات القيادة” او The Ultimate Driving Machines, طبّقت بي ام دبليو في الفئة السابعة بعض من الأجهزة والخطوط الإيروديناميكية. فالشبك الأمامي يمكنه اغلاق او فتح نفسه تلقائياً حسب احتياج السيارة للهواء, وركّزت كذلك على الخطوط مثل التي على غطاء المحرّك, والجوانب. وجدت الشركة كفاءة عالية في تقليل اعدادها, وهي بالضبط الفلسفة التي تتبعها في تصاميمها. وستوفّر كذلك نظام Air Breather الذي يتكوّن من فتحة صغيرة توجد خلف العجلات الأمامية.

الداخلية والتقنيات

اعتمدت بي ام دبليو على نفس الفلسفة في الداخلية التي حصلت على تصميم تطوّر عن الجيل الماضي. فلا يبدو ان هناك تغيرات جذرية, ولكن حصلت السيارة على عدادات جديدة يمكن تغييرها حسب اوضاع القيادة المتوفّرة: القيادة المريحة, الرياضية, والبيئية. وفي تجويف العدادات هناك شاشات تُعرض معلومات نظام الملاحة, والنظام الترفيهي.

ربما لا تكون الفئة السابعة الجديدة كلياً ثورية من ناحية التصميم, ولكن هي وبدون اي شك ثورية في التقنيات التي توفّرها والتي ترجّح الكفّة لها على منافساتها مرسيدس S-Class, اودي A8, وجاكوار XJ. سيتميّز سائق ومالك بي ام دبليو عنهم بإمتلاكه مفتاح يحتوي على شاشة LCD, يمكن من خلالها معرفة حالة السيارة مثل مدى الوقود, حالة الأبواب, وتنبيهات الخدمات. ومن خلال هذه الشاشة, سيستطيع السائق ركن السيارة ذاتياً وعن بعد وبضغطة زر, تقنية لم تتوفّر الى الان في اي من منافساتها. بهذا النظام لا يحتاج السائق ان يدخل المواقف, كل ماعليه فعله هو التوقّف عند المدخل وترك السيارة تبحث عن موقف وتركن نفسها تلقائياً دون تدّخله, ثم استدعاءها بالمفتاح لتقابلك عند مدخل المواقف. سيتم توفير هذه الميزة بعد اطلاق الفئة السابعة الجديدة الى الأسواق بقليل.

وفي الداخل, توجد اجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد في مناطق معيّنة. وهي متواجدة لأن السائق بإمكانه التحكّم بنظام الفئة السابعة الترفيهي بحركات جسده وايماءات يده, مثلاً يمكنه ان يستقبل اتصال حريك يده من اليسار لليمين, او العكس لإلغاء الإتصال. ويمكنه تحريك اصبعه حركة دائرية مع عقارب الساعة لرفع الصوت او التكييف, او عكسها لتخفيض صوت السماعات او تخفيض التكييف. وان لم يروق للمستخدم تحريك يده كلما اراد التحكّم بالنظام, يمكنه وبكل بساطة استعمال الأزرار الإعتيادية, او التحكّم بالأوامر الصوتية.

التقنيات الداخلية تشمل ايضاً امكانية تخصيص اجواءها حسب رغبة الركّاب. فور اقترابهم من السيارة, سترحّب بهم بإضاءات ملوّنة على الأرض تسمّيها الشركة بـ “المفارش المضيئة الترحيبية”. والميزة الأخرى من هذه الناحية متوفّرة فقط في الفئة السابعة بقاعدة العجلات الطويلة. وهي عبارة عن اضواء تضيء المقصورة الخلفية من مصابيح بمواقع مختلفة. واخيراً, رزمة الإضاءات تكتمل مع اضواء سقف البانوراما المتوفّرة فقط في الفئة السابعة بقاعدة العجلات الطويلة.

ويمكن للعميل ان يطلب رزمة Ambient Air, والتي تضيف واحدة من 8 روائح عطرة للتكييف. وقامت الشركة الألمانية بالتعاون مع Bowers & Wilkins لتطوير انظمة صوتية خصيصاً للفئة السابعة الجديدة كلياً.

المحركات ونظام التعليق

من ناحية المحرّكات, ستحصل السيارة في عمرها على عدّة محركات 6 سلندر مستقيمة, و محركات V8 محدّثة. الان, لم تكشف بي ام دبليو الا عن محرّك 6 سلندر تيربو 3.0 لتر بقوّة 320 حصان لفئة 740i, ومحرّك 4.4 لتر V8 ثنائي التيربو بقوّة 445 حصان لـ 750i بنظام الدفع الرباعي. واخيراً, فئة 740e الهجينة بنظام الدفع الرباعي, ومحرّك 2.0 لتر مدعوم بمحرك كهربائي. هذه الفئة لديها مدى كهربائي يصل لـ 40 كم في حالات القيادة بسرعة اكبر من 120 كم/س.

تستفيد الفئة السابعة الجديدة كلياً ايضاً من نظام تعليق جديد, يحتوي على انظمة مثل Active Steering يمكن ان يعمل مع نظام الدفع الرباعي, هذا النظام يقوم بتوجيه العجلات الخلفية قليلاً لتحسين استجابة السيارة لأوامر السائق للإنعطاف. ولن يتأثر السائق بتمايل السيارة اثناء الإنعطاف بفضل نظام Drive Pro الذي يمنع السيارة من ذلك. ويمنح النظام ايضاً توازن ديناميكي يتوفّر لأول مرة في سيارات بي ام دبليو. واخيراً, تحصل السيارة بشكل اساسي على نظام تعليق هوائي يتحكّم بإرتفاع السيارة تلقائياً, وانظمة ديناميكية للتحكّم بالمساعدات.

نظام التعليق الجديد يوفّر بضعة اوضاع يمكن اختيارها على الوضعية التلقائية, يمكن من خلالها تحديد قيادة رياضية, او فاخرة, او اقتصادية. وذلك عبر اوضاع القيادة: Eco Pro, و Adaptive.

الأسعار وموعد الإطلاق

تنوي بي ام دبليو اطلاق الفئة السابعة الجديدة كلياً الى الأسواق نهاية اكتوبر القادم, لذلك فقد اعلنت رسمياً انها بدأت بإنتاجها بالفعل في مصنع Dingolfing بألمانيا. واعلنت كذلك عن اسعارها الرسمية, حيث ستبدأ فئة 740i من 81,400 دولار, مايعادل 305,270 ريال سعودي. ثم تليها 750i التي تصل لـ 97,400 دولار, اي حوالي 365,280 ريال.

فيديو وصور بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً

 

 

 

 

Autodesk VRED Professional 2015 SR1-SP5

Autodesk VRED Professional 2015 SR1-SP5

Autodesk VRED Professional 2015 SR1-SP5

Autodesk VRED Professional 2015 SR1-SP5

Autodesk VRED Professional 2015 SR1-SP5

Autodesk VRED Professional 2015 SR1-SP5

Autodesk VRED Professional 2015 SR1-SP5

مقارنة بين الجيل الجديد, والجيل السابق:

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0