تحتفل مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة بريادة الأعمال في العالم العربي

تحتفل مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة بريادة الأعمال في العالم العربي

تحتفل مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة بريادة الأعمال في العالم العربي
تحتفل مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة بريادة الأعمال في العالم العربي


منتدى ريادة الأفعال في العالم العربي MIT يعلن تدشين النسخة 13 من لقاء رياضي المؤسسات العربية الناشئة بالتعاون مع مجتمع جميل.

منتدى ريادة الأفعال في العالم العربي MIT يُطلق النسخة 13 من لقاء رياضي الشركات العربية الناشئة
منتدى ريادة الإجراءات في العالم العربي MIT يُطلق النسخة 13 من لقاء رياضي الشركات العربية الناشئة
دعا القائمون على منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي المبتكرون ورواد الأفعال العرب للمشاركة في النسخة 13 من لقاء رياضي المؤسسات العربية الناشئة والتي تنطلق قريبًا، وتتيح بدورها المشتركين فرصة النجاح بجائزة قدرها 160 ألف دولار أمريكي بدون مقابل بالتنسيق مع مجتمع جميل أثناء الحفل الختامي الذي يُعقد في أبريل 2020.

ويمكن للراغبين بالتقديم شحن طلباتهم على موقع اللقاء الرياضي الإلكتروني، حيث تتيح الماتش التسجيل لرواد الإجراءات من جميع الساحات في المنطقة.

وتُنظَم المباراة بالشراكة مع مجتمع جميل، المنظمة الخيرية المملكة السعودية العالمية، التي تدير مجموعة من المبادرات الهادفة إلى إحراز تحويل جيد ومحفز بالمجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية.

كان باب الاشتراك الأولي قد افتتح في 10 سبتمبر على الموقع المعترف به رسميا للمسابقة، حتّى يستمر حتى عشرة ديسمبر 2019.

بينما سيدير المنظمون سلسلة من الجولات التعريفية والترويجية التي تعرّف روّاد الأفعال على المباراة وتساعدهم في طلباتهم. ويمكن للمهتمّين التسجيل للجلسة التعريفية المقبلة التي ستجري عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة على الوصلة اللاحق.

يُشار أن الفائزون في المنافسات الفائتة تلقوا ما مجموعه 1.24 1000000 دولار على شكل استثمارات من دون في مقابل.

في حين شمل نفوذ مسابقة المؤسسات العربية الناشئة طيلة 12 سنة ماضية:
درّب منتدى MIT لريادة الإجراءات في الوطن العربي زيادة عن 2400 رائد ورائدة أعمال عربي/ة.
تم تأسيس ما مجموعه 430 شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ارتفع عدد الطلبات المقدّمة بقدر 302% على دومين السنين الماضية.
خمسين% من جميع الفرق المتأهلة إلى 1/2 النهائي تحوي معهاّ امرأة في موقع قيادي.
وذكر خطاب المنتدى: “تحوّلت لقاء رياضي منتدى MIT للشركات العربية الناشئة إلى حدث سنوي ينتظره الآلاف من الرياديين الشباب في الوطن العربي الذين يعتبرونه منصّة تتيح لهم إيضاح أفكارهم الخلّاقة واختبارها وتطويرها. وكل عام، تجري المسابقة في إطار ثلاثة مسارات: مجرى الأفكار ومسار الشركات الناشئة وممر الريادة الاجتماعية. وتُتم منحه جوائز نقدية يبلغ مجموعها إلى 160 ألف دولار. تساهم الفرق المتأهلة إلى المرحلة 1/2 الختامية في سلسلة من الأنشطة التحضيرية التي تتضمن دورات تدريبية وجلسات إرشاد وتوجيه وورش عمل. وفي المراحل النهائية من المسابقة، سوف تختار لجنة التحكيم 9 رابحين نهائيين (3 فرق عن كل مجرى).”

بينما عقبت هلا فاضل، رئيسة مجلس منفعة منتدى ريادة الأفعال في العالم العربي MIT، بالقول: “في حفل تجزئة الجوائز العام الفائت، قلت إنّ لديّ أمل في المنطقة. واليوم ونحن نطلق النسخة الثالثة عشر، ندعو جميع المبتكرين العرب إلى ترجمة أقوالهم إلى أفعال والتقدّم بخطوات حثيثة نحو إنشاء عالم أجدر. لم تتطوّر لقاء رياضي المؤسسات العربية الناشئة لتكون منصّة لروّاد الأفعال العرب لإبانة مشاريعهم فحسب، بل أيضًا لتبادل الأفكار التغييرية الواعدة والابتكارات المؤثّرة. أشكر مجتمع جميل شريكنا منذ اليوم الأكبر، على دعمنا في رحلة طالت 13 عامًا.”

من جهته، أفاد فادي جميل، رئيس مبادرات مجتمع جميل الدولية:”تحتفل مباراة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة بريادة الإجراءات في الوطن العربي على يد مران وتوطيد أكثر من 2,400 من رواد الأعمال في العالم العربي، ودعم 430 شركة ناشئة في كل أنحاء المساحة على مدى ال 12 سنة السابقة.”


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0