تعرف علي اغلي العطور بالعالم مع معرفه اسعارهم

تعرف علي اغلي العطور بالعالم مع معرفه اسعارهم

تعرف علي اغلي العطور بالعالم مع معرفه اسعارهم
تعرف علي اغلي العطور بالعالم مع معرفه اسعارهم

عالم العطور غنيّ ومتنوّع. غير أن يوجد الاختيار مرتبطاً بشخصية كل سيدة وذوقها، إضافة إلى ثمن العطر.
إليك أغلى العطور ثمناً في العالم والتي على الرغم من مبالغة تكلفتها تمَكّنت أن تسجّل نسبة مبيعات عالية لغاية يومنا ذاك.


1. DKNY Golden Delicious Million Dollar Fragrance Bottle – $1 million
DKNY Golden Delicious Million Dollar Fragrance Bottle
ذاك العطر هو نتيجة تعاون بين DKNY ومصمم المجوهرات الشهيرة مارتن كاتز. يصل سعره ما يناهز المليون دولار ويعود العلة في زيادة ثمنه إلى زجاجته التي تحتوي على ألماس الكناري الأصفر 2.43 قيراط، والماس 4.03 قيراط، وروبي 3.07 قيراط، وروبي باريبا 1.06 قيراط التورمالين من البرازيل، و 4 ألماس من قطع الورد، و 15 من الألماس الوردي من أستراليا، و 7.18 قيراط من البيضوي كابوشون الياقوت من سريلانكا، و 2700 من الألماس الأبيض، و183 من الياقوت الأصفر. وقد استغرقت عملية الصناعة بأكملها بحوالي 1500 ساعة.


2. Chanel Grand Extrait – $4,مائتين per ounceChanel Grand Extrait

في العام 1921 أرادت غابرييل شانيل أن تصنع عطراً فريداً لا يمكن نسخه. بالتعاون مع المصمم إيرنيست بو، أطلقت عطراً يحتوي على مكوّنات باهظة الثمن ونادرة، عُزّزت بجرعة زائدة من الألدهيات الأليفاتية بقدر 1%، وهي مادة كيميائية تعمل على تحسين الروائح.


3. Hermès 24 Faubourg – $1,500 per ounce

Hermès 24 Faubourg
أطلقت علامة هيرميس ألف قنينة متفردة فحسب من ذاك العطر، وهو خليط من روائح غنية كالقزحية وخشب الصندل والعنبر والفانيليا والباتشولي والياسمين.. وغيرها. وقد تم تعبئة العطر في زجاجات أنيقة من الكريستال.


4. Joy by Jean Patou – $850 per ounce
Joy by Jean Patou
أغلى العطور ثمناً في العالم.. هذا ما كان يُطلق على عطر جوي. يتكون من 10000 نوعاً من زهور الياسمين، ومن مسك الروم والورد البلغاري، و28 دزينة من الورود. والسبب في غلاء ثمنه هو أن العلامة قد صنعت 50 قنينة ليس إلا وبإصدار محصور لكل عام.


5. Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes – $6,ثمانمائة per ounce
Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes

باكارات هي علامة معروفة بصناعة الكريستالات وقد دخلت إلى عالم تصنيع العطور في التسعينيات. ينتسب ذاك العطر من أسرة مؤلفة من ثلاثة عطور محدودة الإصدار. هو زيادة من المر واللبان والمسك وخشب الصندل والريحان وإبرة الراعي والياسمين... وغيرها. ويرجع تبرير مبالغة ثمنه إلى أن زجاجته مصنوعة يدوياً وهي تحتوي على الكريستال الأصفر.


 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0