تعرف علي طرق كسب ثقه العملاء

تعرف علي طرق كسب ثقه العملاء

تعرف علي طرق كسب ثقه العملاء
تعرف علي طرق كسب ثقه العملاء

كيف تكسب ثقة العملاء انه امر هام جدا حتما المجهود يتطلب إلى كل لحظة و كل خلية من مخك للتفكير كل مجهود عضلي مرغوب يلزم توفيره تفكر فى جميع الأشياء كيف تدير الجهد كيف تدير أفراد الفريق فى المجهود كيف تطور من أداء عملك كيف تكتسب عملاء جدد كيف يمكن لها أن تكسب ثقتهم فى طريقك لتلبية وإنجاز المكاسب هل النفقات جيدة أم تفتقر إلى زيادة أما أنها في المدى المطلوب. وإن لم تكُن لديك المعلومات الكافية والقدرات الممكنة لإنجاز الجهد ستتعرض للكثير من المشاكل والضغوطات قد كان سببا لك الضرر الهائل فى عملك. 

إلا أن من أفضَل زوايا المجهود مَهما نوعه هو الزبائن. الزبائن هم واحد من أركان الشغل اللازمة والسعي لتوفيرهم وجذبهم لمنتجك أو لخدماتك أمر يفتقر العدد الكبير من العمل والإعداد. وأبرز ما يميز نجاحك مع العميل هو ربح ثقته. فهناك الزبون الذي يأتي ليقوم بشراء خدمتك أو منتجك مرة واحدة وهذا الذي لم يمكننا كسب ثقته، وهنالك الزبون المستديم المستمر وذلك الذي نجحت فى ربح ثقته . 


صورة ذات صلة
فكيف تستطيع حقا أن تقوم بكسب ثقة الزبون ؟ 
الثقة هي العامل الفعال الأضخم لنجاح أي نوع من العلاقات. الثقة تسمح للاتصال المفتوح، والاستقلال، والاحترام المتبادل والتعاون المُجدي. 

تجسد الثقة قضى حاسم بشكل خاص في الصلات مع الزبون في ميدان المجهود الحر. لا تثق في أنك ستتمكّن من قيادة التّخطيط واختبار الأفكار الجديدة وأخذ القرارات بسرعة حينما يتم تنفيذها لأحد الزبائن دون وجود عامل الثقة. حينما يثق بك عميل، فإنك تتمتع بحرية إنتاج أحسن أعمالك وأكثرها إبداعًا. من ناحية أخرى، مثلما يُرجح توظيفهم وإحالتك للمزيد من الجهد. 

إليك ما يمكن لك فعله لإنشاء الثقة مع عملائك والحفاظ أعلاها أثناء مدة الرابطة، من مرحلة الاتفاق حتى الخاتمة. 

1.مشاركة الشهادات وعينات الجهد 



ستتحدث أعمالك الماضية عن أسلوب وكيفية وأسلوب عملك التي تقوم بها، وأيضا أشكال الزبائن الذين عملت معهم. إذا كان العميل الجائز متمثل في شركة ناشئة أخصائية في ميدان التكنولوجيا، كمثال على هذا، فستكون أكثر راحة في معرفة أنك عملت لدى مؤسسة تقنية أخرى رفيعة الدرجة والمعيار. 



والأبرز من عرض جودة عملك هو ما تحب الجهد معه. إذا كنت تلتزم بالمواعيد النهائية، فستكون جيدًا في الإتصال، وما إلى ذاك. ستساعد الشهادات من الزبائن الفائتين على تشييد الثقة حتى قبل أن تتحاور إلى عميل جائز إذا كان بارزًا على موقعك على الويب أو محفظة أعمالك. شاهد أيضاً الكيفية السليمة بهدف التداول مع الزبائن 

فحاول مستديمًا أن تلتزم بقواعد المجهود وتسليم الأفعال فى موعدها بحيث تكون التعليقات عليك وشهادات الزبائن الفائتين وسيلة لجذب زبائن آخرين. سعى أيضا أن تصنع ممارسات خاصة بكل ميدان حتى وإن لم يكُن لك عملًا بهذا المكان فأنت لا تعرف من ينظر فى بياناتك وكيف تشارك هذه العينات فى استقطاب العملاء. 

اجعلها عادة أن تطلب من الزبائن الحصول على شهادة قصيرة أو إذا كانوا متاحين لكونهم مرجعًا عند مشاركة تعليقات جيدة ومحفزة حول عملك. 

2.ارسل ايميلاتك الإلكترونية بأسلوب احترافية 



إن أسلوب وكيفية تقديم نفسك في اتصالاتك الأولية مع زبائن جدد محتملين قضى حاسم لإنشاء الثقة. ذاك لا يقصد أنك بحاجة حتّى تكون رسميًا بالضرورة. الرسالة الإلكترونية المُجدية هي أبرز من كونها أداة للتواصل ،موجزة، بينما تبقى ودية. 

تتم إلى عميلك عن الأسلوب والكيفية التي ستسخدمها لتقوم بعملك وكيف يمكنه أن يستفيد منك. يمكنك الاحتفاظ بطريقة الكتابة ويؤْثر أن يكونا بأسلوب غير رسمي، غير أن تيقن من تقديم نفسك كمالك محترف ورجل أعمال. 

مثال على ذلك، إذا كنت تقوم بصياغة إعلان، فعليك التحدث إلى نقاط العجز المخصصة بهم والإجابة على أي أسئلة أو طلبات مذكورة في الوصف الوظيفي أو الملخص. ساهم الأمثلة والأفكار الضرورية لما تنجزه من أجلهم. 

حاول أن تكون نصوصك الكتابية صحيحة املائيا فلا تعرف كيف تؤثر مثل تلك الأخطاء على ضياع الزبون 

3. كن محترما لوقتهم 



أنت وعميلك مشغولان، احترم وقت الجميع. وهذا يقصد الاحتفاظ بالمكالمات أو الاجتماعات إلى توقيت الدهر المحدد، ولا تقم بإلغاء أو إرجاع جدولة في اللحظة الأخيرة،مثلما لا تحضر إلى المواعيد متأخرًا. 

وكلما زاد عدد العملاء لديك، ارتفعت صعوبة الالتزام بالمواعيد، غير أن سعى أيضًا أن تكون مرناً في المهاتفة وجدول اجتماعاتهم عند إستراتيجية الاتصالات. إذا كان لديك مؤتمر فريق يريدك في يوم معين، فابذل قصارى جهدك لإنجاحه. سيوضح ذاك أنك تهتم وتريد أن تكون جزءًا من الفرقة الرياضية كموظف مستقل. 

4. لا تكُن سيئًا 

لسوء الحظ، يتمتع المستقلون بسمعة سيئة نتيجة لسماع الناس قصصا من العاملين لحسابهم الخاص أو العمال المتعاقدين الذين يختفون في منتصف المشروع أو لا يتواصلون بأسلوب جيد. طبعا، ذاك ليس صحيحًا فيما يتعلق لمعظم العاملين المستقلين، ولكن تلك هي الكيفية التي تمشي بها الأشياء و المفاهيم الخاطئة.

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0