‫الرئيسية‬ التقنية مقالات تنظيف الملابس البيضاء غليها مع شرائح الليمون
مقالات - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

تنظيف الملابس البيضاء غليها مع شرائح الليمون

هناك مجموعة من الطرق الخاصة التي يجب اتباعها عند تنظيف الملابس البيضاء احد هذه الطرق هي غليها مع شرائح الليمون ولن تصدق النتيجة ! حيث بيحث الجميع عن وسائل مختلفة للحفاظ علي التيشيرت الأبيض متألق  قومي بغلي التي شرت الأبيض مع شرائح الليمون وشاهدي النتائج هذه الحيلة سوف تساعدك كثيراً في الحصول علي النتيجة المطلوبة للتي شيرت الأبيض والملابس البيضاء بصفة عامة . فهو يخلصك من البقع  والعرق وبدلاً من الحصول علي نسيج باهت ومصفر سوف تحصل عليه أبيض ومزهر . قد يلجأ البعض إلي الطرق التقليدية لتبيض الملابس البيضاء ومنها الكلور ولكن سوف يترك نتائج سلبية منها التهيج والمواد السامة وحتي المواد المسرطنة بالإضافة إلي أن مبيض الكلور يتفاعل مع المواد مثل البوليستر ويحول النسيج إلي اللون الأصفر .

والأن يمكنك الحفاظ علي اللون الأبيض في أن يبقي متألق لفترة أطول إذا كنت تعتني به ، في الواقع من خلال إستخدام المواد المنزلية البسيطة التي توجد في خزانة مطبخك حتي تحقق رغبتك في الحصول علي ملابس بيضا ومشرقة لأن اللون الأبيض من الألوان الصعبة التي تتأثر بعوامل كثيرة مثل العرق والأتربه وهذا ما يؤثر علي جودة الملابس .

سوف يبدو التي شيرت الأبيض متوهج مرة أخري :

بالتأكيد أن الحفاظ علي الملابس البيضاء نظيفة وناصعة البياض  فالجوارب البيضاء يتغير لونها بعد أن ترتديها لفترة من الوقت وتصبح تشبه الجوارب الرمادية حتي ان القمصان البيضاء تتحول إلي اللون الرمادي ولحسن الحظ فإن هذه الخدعة البسيطة تساعدك في تحقيق هذه النتائج كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية :

وضع قدر كبير من الماء علي الموقد والإنتظار حتي يسخن الماء ثم وضع شرائح الليمون في الوعاء ووضع التي شيرت الأبيض بداخله وعاء الماء وشرائح الليمون ، يمكنك ترك التي شيرت يغلي في الماء علي نار خفيفه لمدة 5 دقائق والتحريك بإنتظام  وتصفيه الماء بعنايه والغلي علي نار هادئة لمدة 5 دقائق  مع التحريك بإنتظام .

يمكنك بعدها تصفية الماء بعناية من الوعاء وعندما يبرد قميصك  يمكنك تركه لبضع دقائق والأن يمكنك غسل قميصك بالطريقة المعتادة في الغسالة سوف تلاحظ ان قميصك يبدو أفضل .

فوائد الليمون في تنظيف الملابس البيضاء :

مبيض طبيعي :

إذا كنت تشعر بأن ملابسك البيضاء غير نظيفة فإن الليمون بديل طبيعي للمبيض التجاري خصوصاً إذا كانت هناك رائحة كريهة تصدر من الملابس ورائحة رائعة تماماً . يساعد حمض الليمون علي تكسير البقع التي تواجهك في الملابس البيضاء وإعادة اللون الأبيض لها وعلي عكس المبيض فإن الليمون من العناصر الأمنة للإستخدام مع الملابس البيضاء بسهولة فقط  إضافة كوب من عصير الليمون إلي حمولة الغساله الخاصة بك مع المنظف المعتاد .

التخلص من بقع الصدأ :

إذا كنت ترتدي قميصك الأبيض المفضل وتقف بجوار مكان يعاني من الصدأ  سوف تلاحظ وجود بقع الصدأ التي تدفعك إلي عدم إرتداء القميص مرة أخري يعتبر الليمون مبيض طبيعي للتخلص من بقع الصدأ ، الشيكولاتة ،  البن ،  قومي بغلي بعض الماء في وعاء في غلاية الشاي علي الموقد وترطيب بقع الصدأ بعصير الليمون  ووضع المنطقة الملطخة بالصدأ  فوق البخار مباشرة  لبضع دقائق مع الحرص علي عدم حرق البخار وبعد الإنتهاء يمكنك غسل الملابس بالطريقة المعتادة

 إزالة بقع العصير :

يمكن لمعظم ملابس طفلك أن تعاني من البقع الكثيرة ومنها بقع العصير  وبالطبع ترغبي في أن يرتدي إبنك الملابس مرة أخري والإستمتاع بمشاهدته إستخدام 1/3 كوب  من عصير الليمون مع 2/3 كوب ماء للحصول علي العصير ونقع الملابس بداخله ثم الغسل مرة أخري .

 بقع العفن :

بقع العفن من البقع التي تواجه الكثير من الأمهات فالنسيج يتأثر وحتي أنه يتأثر ويمكن أن تتلف الأنسجة ويحدث تغير في اللون . ولحسن الحظ فإن خليط الليمون والملح  علاج رائع لبقع العفن ببساطة من خلال تطبيق المعجون علي بقع العفن ثم وضع الملابس في الشمس حتي تجف  وغسله بالماء بالطريقة المعتادة ويفضل إستعمال الماء الساخن لكي تقتل كل بقايا العفن الموجودة علي الملابس .

تلميع الأحذية :

بالرغم من أن هذه الفائدة غير مرتبطة بالملابس إلا أن الليمون مناسب للأحذية ويعتبر من أرخص الوسائل للعناية بالأحذية إذا كان لديك حذاء جلدي وتحتاج للحصول علي حذاء رائع يمكنك إستخدام عصير الليمون والحفاظ عليها بحالة جيدة فهي تحتاج إلي تنظيف مستمر وعناية لكي تحصل علي اللمعه المطلوبة .

المزيد من الطرق الطبيعية للحفاظ علي بياض الملابس البيضاء و تنظيف الملابس البيضاء :

الإعتماد علي قوة الشمس الطبيعية :

بمجرد أن تقوم بغسل الملابس البيضاء  ومنعشة ومبللة يمكنك وضعها في الشمس مباشرة ويفضل تخطي دورة التجفيف بدلاً من وضعه علي درجة حرارة عاليه جداً ووضعها في الشمس لتبيضها بشكل طبيعي  . سوف تقوم الشمس بتبيض ملابسك بدون رائحة . عندما تقوم بوضع الملابس  في الشمس تقوم بتبيض الملابس .

إضافة الخل إلي الملابس البيضاء :

لتبيض الملابس مرة أخري، يمكنك إضافة  جرعة من الخل الأبيض أثناء دورة الغسيل فالخل الأبيض يساعد تنقية النسيج ويجلب لك السطوع  والراحة .

 عمل معجون صودا الخبز :

عمل مزيج منزلي بالماء وصودا الخبز فهي مبيض طبيعي لملابسك أثناء دورة الغسيل . حاولي دمج أربعة لتر من الماء إلي كوب من صودا الخبز ووضع الخليط مع الملابس البيضاء وتركه ينقع حتي تكون ملابسك جديدة ونظيفة بمجرد الإنتهاء .

تجربة غسول الأطباق :

من أدوات التبيض السريعة التي تختبئ في مطبخك هي غسول الأطباق الذي تستخدمه لغسالة الأطباق لتبيض ملابسك بكل سهولة  ببساطة مزج كمية من غسول الأطباق مع القليل من منظف الغسول العادي .

كسر الأسبرين :

من المعروف ان الاسبرين من المسكنات لألام الصداع وجميع الأوجاع الأخرى ، يمكنك عمل محلول من 5 حبات من حبوب الأسبرين والماء وإضافة المزيج إلي ملابسك وترك المزج في الملابس حتي تنقع ثم وضع الملابس في الغسالة ولكن تأكد من الإبتعاد عن أنواع الإسبرين الملونة لأنها بالطبع تؤثر علي ملابسك البيضاء .

 إضافة القليل من اللون الأزرق :

بالرغم من أن اللون الأزرق المستخدم قد يبدو أنه يؤثر علي الملابس ولكنه ملون يعطي لون ناصع للأبيض كثيراً  وحتي أنه يعالج البقع الصفراء الموجودة علي الملابس البيضاء  ولكن لا تحاولي إضافة كميات كبيرة قد ينتهي الأمر بملابس زرقاء

التبيض بوراكس :

يمكن لكمية قليلة من مسحوق بوراكس  أن تزيد من فعالية منظف الغسيل المعتاد ، مما يجعله أكثر فعالية في إستعادة الألوان ونظافتها كما أنه يزيل بقايا البقع  عندما تقوم بتخفيفه بالماء .

تخطي المنظفات :

عندما تقومي بغسل الملابس البيضاء أكثر من مرة فإن المواد المنظفة تترك بقايا من المجفف علي الملابس وهذه الإضافات إلي ملابسك الساطعة يمكن أن ينتج عنها بقع صفراء وبذلك فإن الملابس البيضاء بحاجة إلي دورة غسيل بسيطة خالية من المنظفات مع كمية صغيرة من الأمونيا للقضاء علي كل البقايا المتراكمة .

 1  616 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

4 طرق غيّرت التسويق بالمحتوى من خلال الشعور الفوري بالرضا

ما حجم رغبتك في استهلاك المحتوى بشكلٍ سريع؟ إنَّ “فترة الانتباه” (وهي الفترة ا…