توفير نفقات مشروعك بالاستدانة

توفير نفقات مشروعك بالاستدانة

توفير نفقات مشروعك بالاستدانة
توفير نفقات مشروعك بالاستدانة




تتخطى مدد أي مشروع بخطوات وافرة، يلزم على رائد الأفعال تقديرها باهتمام؛ لتجنب أية تأثيرات سلبية لاحقة، من بينها توفير النفقات، وحجمه، وأسلوب وكيفية الحصول فوق منه، والذي يُتاح عبر طريقتين؛ أما حقوق الملكية، أو بالاستدانة، وهو الذي نتناوله في ذلك النص، من حيث مميزاته وعيوبه. 

تعريفه 

يعرف دفع النفقات بالاستدانة بأنه التزام مباشر بدفع شيء ما (إمتيازات) إلى مستثمر في مقابل إقراضك المال، وعادة ما يشطب اللجوء إليه في فترة ما في أعقاب البداية والعمل في المشروع، كما يشطب اللجوء إليه غالبًا لتوفير نفقات احتياجات مشروعات مدة تنفيذها طويلة، وقد تكون القروض قصيرة الأجل (مدتها أدنى من عام) أو طويلة الأجل. 

وأهم صفات دفع النفقات بالاستدانة، أن مبلغ القرض يجب سداده على دفعات مجدولة منتظمة، في أعقاب إضافة النفع، وربما يكون هنالك تفاصيل أخرى؛ مثل وجود فترة سماح. 

أسعار النفع 

يصبح على علاقة تحديد أسعار الجدوى بمستوى المخاطر التي يتحملها المستثمر بإقراضك المال، فإذ ما شعر بأن مستوى المخاطر المرتبطة برد القرض ضعيفة سيمنحك ثمن نفع قليلًا، بينما يرفع تكلفة الفائدة حال وجود توتر هائل من قدرتك على السداد، أو كان لديك سمعة سيئة مع مستثمرين آخرين. 

وعادة ما يبحث المستثمر عن دليل معقول على قدرتك على السداد، سواء من أرباح حالية أو تصورات للدخل، أو خبرة إدارية كافية لتشغيل المشروع، أو وجود حقوق ملكية كافية في المشروع، أو وجود ضمانات جيدة، سواء كانت أصولًا مكتسبة أو حقوقًا في ممتلكات سكنية. 


ميزات توفير النفقات بالاستدانة 

يمتاز توفير النفقات بالاستدانة بادخار الحرية المادية لمالك المشروع، بخلاف العدد الكبير من أساليب وطرق عمل التمويل التي يملك المقترض بها حق استكمال تنفيذ مشروعك، والتحكم في بعض آليات الشغل به؛ ومن ثم يمنحك ذلك الصنف، فرض السيطرة على مشروعك، وسلطة صنع القرار، فكل ما يربطك بالممول هو رد ماله في مرحلة السداد المحددة. 

الخلل والنقائص 

أهم خلل ونقائص ذاك دفع النفقات؛ هو وجوب سداد دفعات شهرية، في الدهر التي تكون النفقات أعلى الأمر الذي تم تقديره أثناء الأعوام الأولى من المشروع. وعلى الرغم من هذا، فإن على سبّاق الإجراءات، السداد في الميعاد المحدد، وإلا تعرض لعقوبات تأخير، ميزةًا عن تأثر تقييمك الائتماني. 

ويعتبر ثمن الفائدة العالي من أهم عيوب التمويل بالاستدانة ،وخصوصا إذا كان المشروع جديدًا؛ حيث يتقاضى المستثمر تكلفة جدوى ضخمًا أو قد يرفض القرض تمامًا.

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0