دراسة أميركية تنوه من خطر الفلورايد على ذكاء الجنين

دراسة أميركية تنوه من خطر الفلورايد على ذكاء الجنين

دراسة أميركية تنوه من خطر الفلورايد على ذكاء الجنين
دراسة أميركية تنوه من خطر الفلورايد على ذكاء الجنين


نصحت دراسة أميركية جديدة من استعمال الحوامل للفلورايد بأسلوب في الحال، حيث ربطت تلك التعليم بالمدرسة بين ذكاء الأجنة وأحجام الفلورايد التي تحصل فوق منها الحريم طوال مدة الحمل، وهي المرحلة التي يتغذى الجنين فيها عن طريق والدته.



نفوذ الفلورايد على الجنين


نوه الباحثون على أن كمية الانكماش في ذكاء الأطفال بتفاوت بين 1.5 و2.3 درجة، وهي نسبة مقلقة، بينما توميء باحثة من «جامعة يورك» الكندية، «كريستين تيل»، بقولها: «إن الخطر هنا يحوم بخصوص صحة الجنين عامة ليس قدر الذكاء، لهذا تجنب استعمال الأمهات الحوامل للفلورايد هو قضى لا يتطلب إلى الزيادة من النقاشات، ينبغي على الحامل أن تستخدم مستحضرات الإعتناء بالأسنان التي تشتمل على الفلورايد بنسب مقننة».
وفي دراسة مكسيكية أجريت عام 2007 سبقت تلك التعليم بالمدرسة الأميركية التي أجريت في «جامعة يورك» توصل الباحثون حينذاك حتّى استخدام الأطفال أنفسهم للفلورايد في معاجين ومستحضرات الأسنان والمياة المضاد لها الفلورايد، يترك تأثيرا بالسلب على مقادير الذكاء يملكون.


خلصت تلك التعليم بالمدرسة الكندية وقبلها المكسيكية على أن الغلام الذكر يتأثر أكثر بمعدل الفلورايد من الأنثى، ولذلك يقتضي على الحامل الإعتناء بأسنانها واستخدام نُظم السلامة العامة دون اللجوء لمعجون أسنان غني بالفلورايد، حيث تبتلع الحامل نسبة منه ويحدث امتصاصه ويبلغ إلى دم الجنين.
بدورها أصدرت جرنال كندية اسمها JAMA Pediatrics عن تأثر الوليد الذكر بقدر الفلورايد التي ينالها من دم الأم بواسطة الحمل، لافتة حتّى تقهقر درجة ومعيار ذكاء الذكور يؤكد على الفوارق العقلية بين الجنسين، وأن الإناث تتحسن عقولهن في سن ضئيلة بصورة أكثر سرعة من الأبناء.


بدورها نوهت الصحيفة عن طريق الاجتماع مع الدكتور الأميركي بمستشفى بوسطن الأميركية للأطفال، «ديفيد بيلينجر»، على أن استعمال الفلورايد في موقف الحمل ينبغي أن يكون بحذر، لأن الفلورايد له إمتيازاته الصحية في الظروف العادية، مشيرة إلى أبحاث وافرة بينت أن الصبي حين يكبر ويسرف في استعمال الفلورايد قبل الذهاب إلى المدرسة، فإن ذاك يؤدي لتقهقر قدر الذكاء يملك.


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0