دليل سياسات شبكات "التواصل الاجتماعي" المخصص بالمنظمات

دليل سياسات شبكات "التواصل الاجتماعي" المخصص بالمنظمات

دليل سياسات شبكات "التواصل الاجتماعي" المخصص بالمنظمات
دليل سياسات شبكات "التواصل الاجتماعي" المخصص بالمنظمات

 

إن كنت تتخيل أن قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لشركتك يمكن التداول معها مثل تعاملك في قنواتك الشخصية فأنت مخطئ! لابد أن ينهي ذلك بحسب سياسات شبكات السوشيال ميديا المختصة بكل ممنهجة وكل مشجعين. 

فمع صعود إتجه المنظمات والشركات نحو شبكات السوشيال ميديا مثل فيسبوك وتويتر، أصبحت الإرشادات والخطط والإستراتيجيات والفهارس تجسد تحدٍ جديداً لها. 

وقد يكون من العصيب على المنظمات والشركات أن تجد نماذج وسجلات مستعدة تلائم احتياجاتها. 

كما أنه من وقت لآخر يوضح الموضوع أنه لا واحد من في بعض المنظمات يدري أين الأطراف الحدودية الفاصلة في التداول مع الشبكات الاجتماعية، أو حتى كيف يجدها، وهل أصلاً الشركة بحاجة لصياغة سياسات شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بها! 

لذا وجود سياسات شبكات التواصل الاجتماعي معينة سوف يقدم تعليمات واضحة حول ما الذي يجب على مجموعة العمل أن يفعل أو لا يفعل لدى النشر أو التفاعل مع المجتمع بصورة يومية، مع إعطائهم الحرية في التفكير بصورة تخطيطية في معظم الموضوعات. 

ومن المحتم أيضاً أن ذلك سوف يساعد هيئة المنظمة على الإحساس بالراحة أثناء مواصلة أداء الشبكات الاجتماعية تحت ضوء تلك الخطط والإستراتيجيات. 

نقدم لكم ذاك الدليل لمساعدتكم على توجيه أسئلة مأمورية بخصوص وسائط السوشيال ميديا. 

و بالنظرً للطبيعة المتعبة لبعض هذه الأسئلة؛ نقدم نصيحة بأن تقوم بجمع الشخصيات الرئيسيين في منظمتك والمشاركين في شبكات الإتصال لإعانتك على التفكير والخروج بالمطلوب. 


دليل تجهيز قائمة سياسات 
شبكات السوشيال ميديا 
هل تتخيل أن قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لشركتك يمكن التعامل معها مثل ما تتعامل في قنواتك الشخصية فأنت مخطئ! يجب أن يشطب هذا بحسب سياسات شبكات السوشيال ميديا المختص بكل منظمة 

أدخل اسمك وبريدك الالكتروني لاستلام الكتاب 

الاسم 
البريد الالكتروني 
أرسل الكتاب لي 
اقرأ أيضاًً حول وسائط السوشيال ميديا: 
كيف يمكن جلب العملاء المحتملين (Leads) عبر استعمال طرق السوشيال ميديا (إنفوجرافيك) 
13 أسلوب وكيفية مُثبتة للحصول على مشاركة أكثر لمحتواك عبر وسائل التواصل الاجتماعي (انفوجرافيك) 
تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك .. خطوة بخطوة 
8 أساليب من أجل قياس التفاعل بواسطة Google Analytics عبر وسائط التواصل الاجتماعي 
الاتجاهات المنتظر وقوعها لوسائل السوشيال ميديا لعام 2018 المختصة بالشركات والمنظمات 
من يجب أن يسهم في بلوَرة سياسات شبكات التواصل الاجتماعي ؟ 
إن ذاك يعتمد على منظمتك، إلا أن على سبيل المثال يمكن أن تدعو أولئك الشخصيات الذين يحددون مقاصد وأنشطة طرق التواصل الاجتماعي لديك، والذين يديرون فعلياً مواقع التواصل الاجتماعي بصورة يومية، إضافة إلى ذلك واحد من الفرقة الرياضية التنفيذي للمنظمة. 

وإذا كنت تعتبر فريقاً من رجل فرد (أو امرأة واحدة) وتتولى كل هذه المهام بنفسك، فإن عليك أن تفكر في مناشدة واحد أو اثنين، حتى لو من خارج منظمتك، للإنضمام إليك حتى تتألف لديك عديدة تصورات وآراء. ثم ابدؤوا في الإجابة عن الأسئلة الواردة في ذلك الدليل للوصول إلى سياسات واضحة للشبكات الاجتماعية في المنظمة، وبعد ذلك يمكنك إرجاع صياغة هذه الخطط والإستراتيجيات بالكيفية التي تناسب منظمتك، وبالأسلوب الذي تتفرج عليه أنسب لفرقة رياضية عملك. 

نتوقع في حال إنهاء الشغل بما ورد في ذاك الدليل أن تخرجوا بسياسات ناجحة للشبكات الاجتماعية، والتي ستساهم في إعادة القطار إلى مساره الأصلي وتعطيكم تمكُّن على زعامة تلك الشبكات والعمل عليها بشكلها السليم. 

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0