شرح لكيفيه "جذب العملاء"عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

شرح لكيفيه "جذب العملاء"عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

شرح لكيفيه  "جذب العملاء"عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
شرح لكيفيه  "جذب العملاء"عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

نظر الشركات ومؤسسات الأفعال إلى وسائل التواصل الاجتماعي بأنها كنزٌ مليءٌ بالعملاء المحتملين ومنبر ناجعة للترويج والتسويق لمنتجاتهم، لهذا تحاول دومًا هذه المؤسسات بهدف جلب العملاء عبر طرق السوشيال ميديا. 

كلنا نستخدم طرق التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع الأسرة والأصدقاء، لكن الشركات تنظر إلى وسائل السوشيال ميديا من زاوية مغايرة. فبالنّسبة للمؤسسات، وسائط السوشيال ميديا هي قناة تكميلية لجذب عملاء جدد والتفاعل معهم، ووسيلة تولّد الزائرين والعملاء المحتملين. يمكن أيضًا للعلامات التجارية استخدام التسويق عبر طرق التواصل الاجتماعي لصعود الإدراك بمنتجاتها وخدماتها. 

فيما أن أصحاب الممارسات الضئيلة وأصحاب المشروعات يكافحون بهدف خفض مقدار الارتداد وازدياد التواجد على المنصات الاجتماعية، فليس كل أصحاب الأعمال يقومون بالأمور بالأسلوب والكيفية السليمة. 

فمثلا، وقع معي منذ مدة مضت أنني كنت أود شراء جهاز laptop جديد، ولم يكن لديّ الدهر للذهاب للسوق ومعاينة هذه الأجهزة بنفسي، واعتمدت على صفحات المحال المختصة في بيع هذه الأجهزة على وسائط التواصل الاجتماعي. 

كنت أحاول التخابر مع العديد من هذه الصفحات ولكن دون إجابة أو دون توضيح جيد، حتى تفاعلت معي إحدى تلك الصفحات وأقنعتني بتميز بضاعتها، وبالفعل قمت بالشراء من بينهم. 

إلا أن عقب فترة نهضت إحدى تلك الصفحات بالاستجابة على رسائلي وأسئلتي، وعرضت معلومات بشأن بضاعتها والتي كانت أفضل من الجهاز الذي اشتريته قيمةًا وبراعة، إلا أن لامجال للحديث حاليا! 

لذلك أمسى هناك لزوم للبحث والسؤال بشأن الأساليب الممكنة بهدف جلب الزبائن المحتملين (Leads) عبر استعمال وسائط السوشيال ميديا، وهو ما نحرص أن نجيب فوق منه في هذا الإنفوجرافيك. 

من مقالاتنا أيضا في ذلك الشأن: 
10 أساليب لبناء العلاقات مع العملاء على طرق السوشيال ميديا 
ما فئة المغناطيس الملائم لجلب العملاء المحتملين الذي يجب استخدامه لمتجرك الإلكتروني؟ 
11 برقية بريد إلكتروني تسويقي تمنحك ثقة العملاء 
الدليل التام لاستخدام الشبكات الاجتماعية في دعم العملاء 
قيـاس المردود على الاقتصاد في طرق التواصل الاجتماعي 
جذب العملاء عبر وسائط التخابر 
وسائط التواصل الاجتماعي أداة ممتازة لجلب العملاء المحتملين وتعتبر من أبرز الأدوات التي تولد الزائرين بأسلوب ناجع. 

إضافة إلى ذلك ذلك، تَستطيع استعمال طرق التواصل الاجتماعي لتطوير عملك وازدياد مبيعاتك. 

ليالي السهر ستنقضي لأنك تقرأ التدوينة الحادثة وفي الدهر الموائم. هنا سوف تتعلم كيفية جلب الزبائن المحتملين على وسائط التواصل الاجتماعي. 

هل وسائل السوشيال ميديا هي القناة الواقعة لأجل أن تولد الزائرين عن طريقها؟ إن كانت الإجابة بنعم، فكيف يمكن لك إجراء ذاك؟ سوف نقوم بالرد على هذين السؤالين عبر ذلك الإنفوجرافيك. 
 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0