شركة Sony قامت للتو بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الذكي الأحدث Xperia 5.

شركة Sony قامت للتو بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الذكي الأحدث Xperia 5.

شركة Sony قامت  للتو بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الذكي الأحدث Xperia 5.
شركة Sony قامت  للتو بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الذكي الأحدث Xperia 5.



في إطار أحداث معرض IFA 2019 المنعقد حاليًا بالعاصمة الألمانية برلين، نهضت مؤسسة سوني للتو بإزاحة الستار رسميًا عن جهازها المحمول الفطن الأحدث Xperia 5.

الهاتف سوني Xperia 5 الجديد يأتي مع شاشة OLED بمعدل 6.1 إنش وبدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من صنف Snapdragon 855، وثلاث كاميرات في الأمام الخلفية بدقة 12 ميغابكسل للكاميرا اللازمة وبدقة 12 ميغابكسل للكاميرا الواسعة الزاوية وبدقة 12 ميغابكسل للكاميرا المقربة. وعلاوة على ذلك، فهو يؤلف بين ذاكرة عشوائية بكمية 6GB، وذاكرة داخلية بحجم 128GB قابلة للتمدد على يد الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا سيلفي أمامية باهتمام 8 ميغابكسل. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا التليفون يجيء ايضا بتصميم مقاوم للمياه والغبار فقط مثل بقية تليفونات Xperia.

0

جهاز المحمول Xperia 5 الجديد من مؤسسة سوني يجيء ايضاً مع مكبرات صوتية مزدوجة مدعومة بتكنولوجيا Dolby Atmos، وبالنسبة لمكبر الصوت الأول، فهو موجود في الجزء السفلي من الجهاز، بينما تعمل سماعة الأذن كمكبر ثاني للصوت لتأسيس نفوذ الستيريو.

وعلى غرار أخوه الأول Xperia 1، فالهاتف Sony Xperia 5 الجديد يجيء كذلك مع وضع Creator Mode. ومع هذا، فهو يصبح متفوقا على التليفون Xperia 1 بميزة إضافية تدعى “ Smart connectivity ”، وهي الميزة التي تتعلم سلوك جهاز المحمول مع علامات LTE و WiFi بحيث ينتقل أتوماتيكًا إلى LTE عندما يتكهن بأنك تعاني قليل من المشاكل في الإتصال اللاسلكي.

Xperia 5

نظرًا إلى أن جهاز المحمول Xperia 5 الجديد يأتي مع شاشة أقل وأبعاد أقل مضاهاة مع الهاتف Xperia 1، فهو يجمع بين بطارية أقل بسعة 3140mAh، ولكنها ما تزال تدعم التعبئة السريع بشدة 18W. وعندما يكون على ارتباط الموضوع بنظام التشغيل، فالهاتف Xperia 5 الجديد يجيء أيضاً بشكل مسبق مع نظام Android 9 Pie، غير أنه مؤهل بطبيعة الحال ليحصل على تجديد Android 10 الأحدث من مؤسسة جوجل.

في البداية، سيتم تنصيب جهاز المحمول Xperia 1 مع سماعات الدماغ المؤيدة بتقنية إلغاء الضجيج سوني WF-1000XM3 مع العلم بأن الطلبات المسبقة على هذا الهاتف ستبدأ في الأسبوع الآتي، في حين من المقرر تعبئة جهاز المحمول في شهر أكتوبر المقبل.


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0