‫الرئيسية‬ التقنية مقالات طرق تنشيط الذاكره ١١ طريقة مُجربة
مقالات - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

طرق تنشيط الذاكره ١١ طريقة مُجربة

هل تريد تنشيط الذاكرة لديك وتقوية ذاكرتك ؟ لاشك إنه يختبر كل فرد منا النسيان من وقت لاخر وخصوصا عندما تصبح حياتنا اكثر انشغالا وبينما قد يكون هذا شئ طبيعى جدا ولكن ضعف الذاكره قد يكون شئ محبطا.ولذلك فاننا نقدم لكم بعض افضل الطرق التى تساعد على تنشيط وتقوية الذاكرة :

طرق تنشيط الذاكرة 

1.التقليل من تناول السكر المضاف :

قد تم الربط بين تناول الكثير من السكر المضاف وبين مشكلات صحيه وامراض مزمنه من ضمنها ضعف المعرفه.وقد اظهرت الابحاث ان النظام الغذائى الذى يحتوى على كميه كبيره من السكر قد يتسبب فى ضعف الذاكره ويقلل من حجم العقل وخصوصا فى المنطقه من المخ التى يتم تخزين الذكريات قصيره الامد فيها.

فعلى سبيا المثال احدى الدراسات التى تمت على اكثر من 4000 فرد وجدت ان اولئك الذين يتاولون كميات كبيره من المشروبات السكريه مثل الصودا كان لديهم حجم مخ اقل وذاكره اضعف مقارنه مع من يتناولون كميه قليله من السكر. كما ان التقليل من السكر لا يساعد على تحسين الذاكره فقط ولكنه مفيد لتحسين الصحه العامه.

2. تناول مكملات زيت السمك :

ان زيت السمك غنى باحماض اوميجا 3 الدهنيه وتلك الاحماض ضروريه من اجل الصحه العامه كما انها قد اظهرت فاعليتها فى تقليل خطر الاصابه بامراض القلب و تقليل الالتهابات و ازاله التوتر و الضغط وتبطئ من تدهور الحاله العقليه.وقد اظهرت العديد من الدراسان ان تناول السمك و مكملات زيت السمك قد تحسن من الذاكره وخصوصا لدى الاشخاص كبار السن . وقد وجدت احدى الدراسات على 36 بالغ لديهم ضعف بسيط فى المعرفه ان الذاكره قصيره الامل قد تحسنت بعد تناول مكملات زيت السمك المركزه لمده سنه.

  • طرق رائعة لتقوية الذاكرةرائعة جدا جربها

 3. خصص وقت للتامل :

ان ممارسه التامل قد تؤثر على الصحه بشكل ايجابى بالعديد من الطرق. فهى تعمل على تهدئه واسترخاء الفرد كما اظهرت قدرتها على تقليل الالم و الضغط و خفض ضغط الدم وتحسين الذاكره و تقوية الذاكرة . وفى الحقيقه فان ممارسه التامل قد اظهرت فاعليتها على تحسين الماده الرماديه فى الدماغ وتحتوى الماده الرماديه على اجسام الخلايا العصبيه. ومع تقدم العمر فان المنطقه الرماديه تبدا فى التدهور مما يؤثر بالسلب على الذاكره و المعرفه الادراكيه . وان ممارسه التامل و اساليب الاسترخاء قد اظهرت تحسن للذاكره قصيره الامد للافراد فى كل الاعمار بدايه من العشرون عاما فيما فوق.

4. الحفاظ على وزن صحى :

ان الحفاظ على وزن الجسم الصحى هو شئ ضرورى من اجل صحه الفرد كما انها من افضل الطرق للحفاظ على الجسم و العقل فى افضل حالاته . وقد حددت العديد من الدراسات ان السمنه من عوامل الخطر التى تؤدى الى تدهور المعرفه الادراكيه. والمثير للاهتمام ان السمنه فى الحقيقه قد تتسبب فى حدوث تغيرات على الجينات المصاحبه للذاكره فى المخ مما يؤثر بالسلب على الذاكره. كما ان السمنه قد تؤدى الى مقاومه الانسولين و الالتهابات وكلاهما من العوامل التى تؤثر بالسلب على العقل.كما تم الربط بين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

4 طرق غيّرت التسويق بالمحتوى من خلال الشعور الفوري بالرضا

ما حجم رغبتك في استهلاك المحتوى بشكلٍ سريع؟ إنَّ “فترة الانتباه” (وهي الفترة ا…