طرق علاج حساسية الحمل؟

طرق علاج حساسية الحمل؟

طرق علاج  حساسية الحمل؟
طرق علاج  حساسية الحمل؟


تتكبد الكثير من الإناث من متشكلة حساسية الحمل بالشهر الأكبر، ويعود ذاك لمجموعة من العوامل، أهمها خلل في الهرمونات سواء بالارتفاع أو الندرة. الطبيب «أحمد الجزار» استشاري الإناث والتوليد يكشف لكِ أعراضاً توضح على النساء الحوامل تؤكد معاناتهن من حساسية الحمل...



مظاهر واقترانات حساسية الحمل


مظاهر واقترانات حساسية الحمل توضح كعلامات إمتد في البشرة بشكل ملحوظ وظهور طفح جلدي وحكة شديدة في البشرة، يتكاثر ظهورها لدى استخدام مستحضرات الإعتناء بالبشرة.



الإكزيما بالشهر الأضخم من الحمل


شدد «استشاري السيدات والتوليد» أن حساسية الحمل تتكاثر مع تدفق الدم إلى البشرة، وعادة تتم حكة خفيفة طوال مدة الحمل، وتزداد حساسية الحمل طوال فترات نمو الجنين، ولا تجسد ضرراً على الأم ولا الجنين.
توميء الحكة الشرسة للحوامل إلى الخبطة بأمراض خطيرة، مثل الخبطة بالركود الصفراوي التوليدي، وهو اختلال خطير ينشأ في الكلى، يترك تأثيرا في عدد يسير من الحوامل بمقدار امرأة إحدى كل مائة امرأة حامل، ومن المعتاد أن يصدر في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.
تتكاثر شِدة الأكزيما سوءاً طوال مرحلة الحمل أو من قبل الحمل، وفق مكابدة المرأة منها، وأحياناً تتعرض النساء لظهور الأكزيما وحكة البشرة للمرة الأولى لدى حدوث الحمل.


مواضع تنتشر فيها الأكزيما أثناء مرحلة الحمل


كثيرا ماً ما تبدو الأكزيما بداخل منطقة الوجه، الرقبة، والصدر، مثلما يمكن ايضاًًً أن تبدو في مواضع طيات البشرة، مثل: مساحة ثني الركبتَين، أو الكوعَين، وأحياناً تصاب المرأة الحامل بحكة شديدة في المهبل نتيجة لإصابتها بما يطلق عليه القلاع المهبلي، ويعود ذاك لتغير معدلات هرمون الأستروجين في الجسد، ويظل إلى عاقبة الحمل.


تصيب الحكة عدد محدود من الحريم الحوامل، وهي كناية عن حكة جلدية شديدة، تؤدّي إلى سحجة سطح الساقين، الذراعين والبطن، وأحياناً تتلاشى قبل ختام مدة الحمل غير أن، من الممكن أن تتكرر السحجة بها في حالات الحمل المستقبلية، مثلما يمكن مداواتها باستشارة الدكتور، وإعطاء الأدوية والمضادات الحيوية لحساسية البشرة.


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0