طريقه التخلص من بقع الاسنان نهائيا

طريقه التخلص من بقع الاسنان نهائيا

طريقه  التخلص من بقع  الاسنان نهائيا
طريقه  التخلص من بقع  الاسنان نهائيا

ان ظهور البقع البنية على الأسنان ذائع بشكل كبير ، و يمكن للناس في عدد كبير من الأحيان حرمها أو القضاء عليها من خلال تصرف تغييرات محددة في نمط الحياة كما يمكن أن لا تتشابه هذه البقع في اللون من البني المصفر إلى الأسود والبني ، كما انها يمكن أن لا تتشابه في الشكل والحجم ، و قد يلمح بعض الناس بقع غير منتظمة، في حين القلة الآخر يملك خطوط بنية. 

التخلص من البقع البنية علي الاسنان 
القضاء على البقع البنية علي الاسنان 
نحن نحاول دائمًا السعي للحصول على دواء احترافي لتبييض البقع البنية على أسناننا غير أن بعض هذه العلاجات الطبية والجراحات تهدر العدد الكبير من الزمن والمال ، فعوضاً عن إنفاق الثروات في شراء بضائع تبييض الأسنان ، تَستطيع الحصول على ابتسامة لامعة ليس إلا من خلال استعمال العلاجات المنزلية السهلة والسريعة والطبيعية لإزالة البقع البنية على أسنانك. 

نتيجة بحث الصور عن طريقه التخلص من بقع الاسنان نهائيا

أسباب تسفر عن ظهور بقع بنية على الأسنان : 
المأكولات والمشروبات التي تتضمن على ألوان وبويات اصطناعية من الممكن أن تسبب أيضًا تلطيخًا ضخمًا للأسنان . 
سلع النيكوتين والتبغ حيث انها تحتوي على جزيئات يمكنها التمسك بالمسامات المجهرية في مينا الأسنان ، و تتراكم هذة الجزيئات مع الاستخدام المتكرر ومن ثم تؤدي الي اصفرار الأسنان ، وتميل البقع الناتجة عن التدخين على أن تصبح أكثر قتامة ويصعب إزالتها بفوات الزمان . 
تكون الجير حيث تمتزج آلاف البكتيريا في الفم دائما مع اللعاب وجزيئات التغذية لتشكيل عمل سينمائي لزج شفاف يدعى البلاك وتبقي معدلات البلاك أسفل السيطرة بالفرشاة والخيط ، غير أن يؤدي سوء النظافة الفموية إلى تصلب البلاك إلى طبقة دائمة أكثر يشار إليها باسم الجير ، وفور تشكيل الجير لا يمكن إزالته إلا طبيب أسنان احترافي وبصرف النظر عن سوء صحة الفم ، فإن الأسباب الآتية تزيد من خطر الخبطة بالجير التدخين ، داء السكري ، التغيرات الهرمونية مثل هذه التي تتم أثناء مدة البلوغ والحمل وانقطاع الطمث ، والأدوية التي تقلل من حجم اللعاب في الفم ، ونخر الأسنان . 
الشيخوخة فمع تتيح الناس في العمر ، يتحلل المينا الأبيض الذي يحمي الأسنان ببطء ، ويكشف طبقات العاج الأصفر أسفلها ، من الممكن أن تؤدي هذه العملية الطبيعية إلى بقع بنية صفراء . 
تتسبب بعض الأدوية في تلون الأسنان ، وخصوصا التتراسيكلين ، جليبنكلاميد (جليناز) ، الكلورهيكسيدين . 
طريقة القضاء على البقع البنية علي الاسنان : 
1.كربونات صوديوم هيدروجينية للتخلص من البقع البنية علي الاسنان : 


هذة الوصفة تعمل عن طريق مزج كربونات الصوديوم الحامضية وأكسيد البيروكسيد سويا لتكوين عجينة غليظة وتطبيقها على فرشاة الأسنان ، ثم فرش أسنانك بالفرشاة لازالة البقع توفر كربونات صوديوم هيدروجينية عملية تقشير بينما بيروكسيد الهيدروجين كعامل تبيض غير أن احرص على عدم استعمال العديد من بيروكسيد الهيدروجين لأن ذلك يمكن أن يسبب التهيج ، ثم قم بغسل فمك بغسول الفم المضاد للبكتيريا لتقليل البقع البنية ، ثم قم في وضع شريطًا لتبييض الأسنان على أسنانك مرة أسبوعيًا ، مع الاستمرار لفترة تصل إلى 30 دقيقة . 

2.قشر الليمون للتخلص من البقع البنية علي الاسنان : 
تستخدم قشور الليمون في تبيض الاسنان وأزالة البقع الصفراء الناتجة عن التدخين او الافراط في تناول القهوة والشاي وهي طريقة ناجعة وامنة . 

طريقة الاستخدام : 

قم باحضار قشور الليمون وفركها علي اسنانك جيدا لفترة دقيقة ثم قم بغسل فمك جيدا بالماء او ببيروكسيد الهيدروجين وللحصول علي أسمى النتائج ينصح باستعمال هذة الوصفة 3 مرات في الاسبوع . 

3.الفحم النشط للتخلص من البقع البنية علي الاسنان : 
الفحم النشط ، وهو منتج ممتص يستخدم في إعتقل السموم ضِمن الجسد ، قد يساعد في تبييض أسنانك على يد امتصاص البلاك التي تسبب في تلطيخ اسنانك . 

طريقة الاستخدام : 



لتبييض أسنانك على نحو طبيعي باستعمال الفحم ، قم بترطيب فرشاة أسنان واغمسها في مسحوق الفحم النشط ثم قم بتفريش أسنانك كالمعتاد ، ثم قم بشطف فمك جيدا والمضمضة بالماء عدة مرات وللحصول على أحسن النتائج ، قم بتنظيف أسنانك بالفحم النشط مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع . 

4.خل التفاح للتخلص من البقع البنية علي الاسنان : 
خل التفاح (ACV) ، الذي يعمل بأسلوب ناجع كمضاد حيوي طبيعي ومنظف للأسنان / اللثة ، كما أنه نافع بشكل خاص لإزالة بقع القهوة والنيكوتين (التدخين) حيث أنه يحتوي على سيارات ، بما في ذلك حمض الأسيتيك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروبيوتيك والإنزيمات ، التي تقتل الجراثيم (البكتيريا “السيئة” الخطيرة) وفي نفس الوقت تعزز نمو البكتيريا المفيدة “الجيدة” ، و نظرًا لأنه حمضي على نحو طبيعي ، فهو يعاون على تحطيم البلاك أو غيرها من المواد الملتصقة بالأسنان ، كما ان الرقم الهيدروجيني لخل التفاح من الممكن أن يزيل البقع عن أسنانك ، الأمر الذي يساعد على تبييض أسنانك بأسلوب طبيعي وامن . 

أسلوب وكيفية الاستعمال : 

قم بغمر فرشاة الاسنان المخصصة بك في كوب يحتوي علي خل التفاح ثم قم بتفريش اسنانك جيدا لوقت دقيقة ثم قم باستعمال فرشاة أخري نظيفة باستعمال معجون أسنان منتظم ، ويفضل أن يكون معجونًا لا يحتوي على الفلورايد ، ثم قم بشطف فمك جيدا بالماء او شطفه بيروكسيد الهيدروجين وللحصول علي أحسن النتائج يؤْثر استخدام هذة الوصفة بلا انقطاع يوميا لفترة شهر . 

وهنالك بعض البدائل المتوفرة بلا وصفة طبية للتخلص من بقع الأسنان: 
غسولات الفم التي تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين . 
معاجين الأسنان التي تحتوي على هيبوكلوريت الصوديوم . 
شرائط تبييض تتضمن على بيروكسيد الكارباميد . 
غير أن إذا كان دافع تلون الجير نتيجة لحالة مرضية ، فقد يتطلب الشخص إلى زيارة دكتور أسنان ، سيستخدم دكتور الأسنان أدوات لازالة الجير والبقع البنية ، وقد يقوم دكتور الأسنان أيضًا بممارسات بسيطة لتبييض الأسنان وحمايتها من زيادة من التجوف والتآكل . 

الوقاية : 



قد يكمل منع البقع البنية على الأسنان عن طريق ممارسة النظافة الجيدة ، بما في هذا التنظيف بالخيط مرة واحدة متكرر كل يومًا . 
قم بتنظيف الأسنان باستخدام معجون أسنان بالفلورايد لفترة دقيقتين متكرر كل يومًا . 
اشطف الفم بالماء و قم بتنظيف الأسنان عقب الطعام . 
استخدم غسول الفم الموثوق على الفلورايد يوميًا ، لا ينصح بهذا للأطفال دون سن 6 سنوات. 
قم بزيارة طبيب الاسنان علي الاقل إثنين من المرات في السنة للحصول على تطهير الأسنان . 
تبطل عن استعمال منتجات النيكوتين أو التبغ . 
تجنب الافراط في تناول الأطعمة السكرية والأطعمة التي تتضمن علي الوان صناعية . 
عدم الافراط في تناول القهوة والشاي . 
تناول الأغذية التي قد تساعد في منع تلون الأسنان مثل الخضروات الورقية ، مثل اللفت ، السبانخ ، والقرنبيط ، والأجبان ، والفواكه والخضروات الغنية بالألياف ، مثل التفاح والخوخ والكمثرى والكرفس ، والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، بما في ذاك الجزر والزنجبيل والثوم .

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0