عشرة أساليب يمكن بها لأجهزة iPad أن تغير أسلوب وكيفية البيع في محلات التوزيع

عشرة أساليب يمكن بها لأجهزة iPad أن تغير أسلوب وكيفية البيع في محلات التوزيع

عشرة أساليب يمكن بها لأجهزة iPad أن تغير أسلوب وكيفية البيع في محلات التوزيع
عشرة أساليب يمكن بها لأجهزة iPad أن تغير أسلوب وكيفية البيع في محلات التوزيع

 

بأي توقيت غادر منذ أن تم الكشف عن لوازم iPhone و iPad وجد الناس أساليب ممتازة لإستعمال تلك الأجهزة، ومع وصول منبر iOS 9 وتليفونات iPhone الحديثة فهناك إحتمالات أن لا يؤدي ذاك سوى للارتفاع.

Apple في السالف أصدرت أمثلة عن الأساليب المتنوعة التي تستخدم بها أجهزتها في كل الميادين، اعتبارا من تنقيح حياة الشخصيات الغير مبصرين وصولا إلى تنقيح التعليم في المدارس.

في أعقاب زيارة قمت بها حديثا إلى واحدة من محلات Apple وجدت نفسي أستخدم الشاشات التفاعلية iPad Smart Signs، والموجودة بالقرب من جميع الأجهزة المتوفرة في المحل. وفور إلقاء نظرة على تلك الشاشات التفاعلية بدأت في التفكير بشأن الطريقة التي يمكن بها إستعمال منبر iOS لتطوير مسعى دكاكين التقسيم.

1- الشاشات التفاعلية :1
1

Apple كانت تعمل على دمج منظومة iOS في نطاق متاجرها منذ مدة. وقد أدخلت شاشات iPad Smart Sign التفاعلية إلى جميع متاجرها والتي حلت حانوت البطاقات القديمة المعروضة في وعاء الأكريليك الجلي الذي نجده بجانب كل منتج، على الإطلاق مثلما هو الأمر مع شاشات iPad Smart Sign التفاعلية. وفيما يتعلق لشاشات iPad Smart Sign التفاعلية فهي تستخدم في مختلف دكاكين Apple وتكون بجوار كل منتج من بضائع Apple في المحل لتعرف البيانات بخصوص تلك السلع، وليس لاغير بخصوص سلع Apple غير أن بشأن قليل من الأجهزة الأخرى مثل سماعات الدماغ ومكبرات الصوت.

مثلما ترون في الصورة بالأعلى، فإن الشاشات الثابتة محصورة بشكل كبير في حين يرتبط إبداء البيانات بشأن السلع للزبائن. مثلما أنها جامدة وليست تفاعلية الأمر الذي لا يتيح للزبائن بمعرفة الزيادة من البيانات بشأن البضائع المتواجدة بجوارها بخلاف شاشات iPad Smart Sign التفاعلية.

Apple نهضت بتخصيص شاشات iPad Smart Sign للتخلي جزئيا عن الوصلة الموصل الذي يكون ملتصقا بالجزء الخلفي من الأجهزة المستخدمة في المحلات لتخبئة السلك وراء الجهاز. ويحدث إنهاء زر الأساسية في شاشات iPad Smart Sign على يد وحط تلك الشاشات في وعاء زجاجي مقفل.

2

محل الأزياء المشهور Kate Space بدأ هو الأخر يستند على مفهوم iPad Smart Sign. ويتلقى الدكان شحنات قريبة العهد يومياً سبت من الملابس الحديثة. سابقا، كانت هنالك طلب للمواد الترويجية المطبوعة القريبة العهد يومياً سبت ولذا مكلف للغاية فيما يتعلق للمتجر. غير أن بقالة Kate Space نهض بتعويض المواد الترويجية المطبوعة بلوحيات iPad في مختلف مناطق متاجرها جنبا إلى جنب مع البضائع.

2- تنفيذ المدفوعات :
هنالك عدد يسير من دكاكين التوزيع التي تقوم فعليا بإستعمال معدات iOS في متاجرها لأخذ المدفوعات في المحل. وبالإستفادة من أنظمتها المختصة أو خدمات الدفع الاخرى مثل Square والتي صرحت حديثا عن قاعدة الإرساء Square Stand والموجودة في المقطع المرئي أسفله، وتلك القاعدة المختصة بلوحيات iPad لديها قارئ بطاقات الدفع الإلكترونية الموالي لمنشأة تجارية Square الأمر الذي يجيز للقيام بتدابير الدفع إنطلاقا من قاعدة الإرسال تلك بالمساعدة من جهاز iPad الراهن فيها.

وفي موقف إذا كنت قد ذهبت من قبل إلى واحدة من محلات Apple خسر تكون شاهدت المستوظفين يستعملون iPod Touch مع قارئ بطاقات الدفع الإلكترونية المرفق مع الجهاز، أو إذا كنت في بلد مثل بريطانيا، فإن محلات Apple تستخدم الكيبورد على الجزء الخلفي من الجهاز للسماح للزبائن بإدخال رقم التعريف الشخصي المختص بهم.

والزيادة من الناس تميل إلى الإستفادة من بطاقات الدفع الإلكترونية، ومن الممكن لتجار التوزيع الافتتاح في إنتهاج المدفوعات من عملائهم بإستعمال تلك الأجهزة. على أرض الواقع، صارت المدفوعات غير الورقية تتزايد على صوب مطرد، ولاسيما مع سماح جميع من Apple و Square بإرسال الإيصالات إلى عناوين البريد الإلكتروني وايضا تلقي الإيصالات الورقية.

أنت لن تقتصر على إمتلاك جهازك المختص في الدكان للدفع، وآبل تبرهن عن هذا في متاجرها عن طريق منظومة الدفع العادي Easy Pay System. وذلك الإطار يتيح للزبائن بإلتقاط البضائع وإجراء المسح الضوئي فوق منها بإستعمال تأدية آبل Store على منبر iOS قبل التأكد عن طريق التطبيق والدفع بإستعمال بطاقات الدفع الإلكترونية والتي في وقت سابق وتم إضافتها إلى حسابات آبل iTunes المختصة بهم. وذلك ما يتيح للزبائن بالدفع مرة واحدة، وبعد هذا يمكن لهم الذهاب للخارج من الدكان وتجنب على الإطلاق أية طوابر للإنتظار.

ما هو رد فعلك؟

like
1
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0