فائده اكليل الجبل لجميع انواع البشره

فائده اكليل الجبل لجميع انواع البشره

فائده اكليل الجبل لجميع انواع البشره
فائده اكليل الجبل لجميع انواع البشره

 

استغل مزايا اكليل الجبل في عمل ماسك اكليل الجبل للبشرة للاستحواذ على أجدر النتائج ، يعد إكليل الجبل واحد من أشهر و أحسن الأعشاب التي توفر الكثير من الفوائد الصحية الرائعة للجسم و الشعر و الجلد ايضاً. و قد إستعمل أبناء مصر القدماء إكليل المنطقة الجبلية في الأكل و العلاج العشبي. و يُعرف إكليل المنطقة الجبلية بالإسم العلمي “روزمارينوس أوفيشناليس”، و هو عبارة عن عشبة معمرة و له أوراق عطرة تشبه شكل الإبرة. و تتفتح أزهار الروزماري أو إكليل المنطقة الجبلية باللون الأبيض أو الأرجواني أو الأزرق. و يعود بلد إقامته الأصلي إلى دول البحر المتوسط و يصل طول النبات إلى 6 أقدام و هو يحب المناطق الرطبة و يعد سهل النمو. 

ماسك إكليل المنطقة الجبلية للبشرة 
ماسك إكليل المنطقة الجبلية للبشرة 
عديد من الناس يحبون نبات إكليل المنطقة الجبلية كنبات للزينة في الحدائق لذلك يتواجد كثيراً في الحدائق الخاصة. و يضاف إكليل الجبل إلى العدد الكبير من الوصفات و الأغذية لمنح النكهة و المذاق الرائع للطعام، مثل إضافته لأطباق اللحوم و الدجاج. كما أنه يستخدم في عجين الخبز و البسكويت و ايضاً مع البطاطس و الفول و العدس. و فضلا على ذلك إستخداماته في الوصفات و الطهي فإن له إستخدامات طبيية و تجميلية بسبب خصائصه الرائعة، حيث يتيح العديد من الفوائد للصحة و الشعر و الوجه. 

ماسك اكليل المنطقة الجبلية المغذي للبشرة 
المكونات نتيجة بحث الصور عن فوائد اكليل الجبل لجميع انواع البشره

1 قدَح من الزبادي. 
1 ملعقة كبيرة من العسل. 
5 – 10 قطرات من زيت اكليل المنطقة الجبلية العطري. 
1 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. 
أسلوب وكيفية التحضير و الإستخدام 

إخلط جميع العناصر سوياً في صندوق ضئيل. 
حط المزيج على وجهك و إتركه فوق منه لمدة 30 دقيقة. 
في أعقاب مرور 30 دقيقة إشطف وجهك بالماء معتدل الحرارة. 
يمكن إستعمال ذلك القناع كذلكً على الشعر. 
وصفة الروزماري واللوز للبشرة 
مزايا اكليل الجبل للبشرة 


1- يحجب ظهور علامات الشيخوخة على الجلد 

يتضمن اكليل المنطقة الجبلية على مضادات أكسدة صلبة لهذا فهو يعاون على تقوية الشعيرات الدموية و إبطاء ظهور آثار الشيخوخة على البشرة. كما أنه يمكن إستعماله على البشرة لجر الجلد و التخلص من الترهلات. مثلما يعاون إكليل المنطقة الجبلية على نمو الخلايا و القضاء على الخطوط الدقيقة و التجاعيد. 

اكليل الجبل لتقوية الشعر وصفة مُجربة 
2- يساعد في التخلص من حب الشبان 

يعمل إكليل الجبل كمضاد حيوي قوي مما يعاون في القضاء على البكتيريا المسببة لظهور حب الشبان و بعض المشاكل الجلدية الأخرى. عند تدليك لبوجه بإستعمال زيت إكليل المنطقة الجبلية، فإن ذلك يساعد على تقليل التورم و الإنتفاخ على الجلد، مثلما أنه يساعد على شفاء الحروق و تهدئة إلتهاب البشرة. هذا يجعل منه دواء ممتاز لبعض المشكلات الجلدية مثل إلتهاب البشرة و الإكزيما و الصدفية. 

مزايا اكليل المنطقة الجبلية للصحة 
1- العلاج العطري 

يستعمل إكليل المنطقة الجبلية في الدواء العطر بفعالية كبيرة، حيث أن زيت إكليل الجبل له رائحة مهدئة رائعة و التي تعاون على الراحة والسكون و السكون، الأمر الذي يساعدك على السكون العقلي و الجسدي. و قد وجدت دراسة أجريت على عشرين فرد بالغ أن إستنشاق زيت إكليل المنطقة الجبلية من الممكن أن يزيد من نشاط المخ و يخفف الإحساس بالنعاس و يعاون أيضاًً على تنقيح المزاج. 

2- يساعد في دواء و منع الخرف العقلي 

توميء بعض الأبحاث حتّى مستخلص أوراق إكليل المنطقة الجبلية من الممكن أن يكون له التمكن من علاج و حظر الخرف العقلي. كما أن له التمكن من تنقيح المهنة الإدراكية بين الكهول. 

3- يساعد في دواء السرطان و حظر إنتشار خلايا السرطان في الجسم 

إضافة إلى ذلك إمتيازات إكليل المنطقة الجبلية الرائعة للصحة العقلية، فإنه يساعد أيضاً على مقاتلة بعض المشكلات الاخرى مثل السرطان. و وفقاً لدراسة أجريت على الفئران حول مرض السرطان، فإن إستعمال إكليل المنطقة الجبلية يمكن أن يعاون في دواء سرطان الجلد و يساعد أيضاًً في حظر إنتشار الخلايا السرطانية. و وجدت التعليم بالمدرسة أن وضع مستخلص إكليل الجبل قد ساعد في منع إنتشار خلايا سرطان الجلد. 

مثلما أن هناك بعض الدراسات الأخرى التي أجريت على مستخلص إكليل المنطقة الجبلية و التي توميء إلى أنه له التمكن من إيقاف نمو بعض الخلايا السرطانية مثل خلايا سرطان الرئة، حيث أنه يعمل كمضاد للأكسدة الأمر الذي يعاون على حراسة الخلايا من أضرار الجزيئات الحرة. 



4- يساعد في علاج مرض الثعلبة 

مرض الثعلبة هو عدوى بالجلد يسبب ضياع الشعر و هذا قد يكون غير مريح للكثير من الناس. و إلا أن هناك بعض الدراسات التي تشير حتّى إكليل المنطقة الجبلية يعاون على دواء مرض الثعلبة. ففي دراسة أجريت على 43 واحد يتكبدون من الثعلبة، نهض المشاركون بتدليك فروة الدماغ بخليط من زيت إكليل المنطقة الجبلية العطري، و زيت الزعتر و زيت اللافندر و زيت خشب الأرز يومياً لبرهة سبعة أشهر. و قد أظهر أكثر من 1/2 المشاركين تفوق المزيج في المعاونة على نمو الشعر مرة ثانية.

5- يحسن الدورة الدموية 

مستخلص إكليل الجبل يعاون على تحسين الدورة الدموة عند إستعماله موضعياً.و تحسين الدورة الدموية يعاون على تخفيف الوجع و تسريع إلتئام الجروح و تعزيز نمو الشعر. 
 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0