قال كوك الى ترامب أن الضرائب الجمركية تضرها وتفيد شركة سامسونج

قال كوك الى ترامب أن الضرائب الجمركية تضرها وتفيد شركة سامسونج

قال كوك الى ترامب أن الضرائب الجمركية تضرها وتفيد شركة  سامسونج
قال كوك الى ترامب أن الضرائب الجمركية تضرها وتفيد شركة  سامسونج

اجتمع الرئيس التنفيذي لمؤسسة Apple تيم كوك مع رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب وتحدثا حول الرسوم الجمركية الأمريكية على البضائع الصينية والتي تراها Apple أنها تضّر بها وتفيد خصمتها سامسونج. 

وأوضح تيم كوك أن الرسوم الجمركية الأمريكية المفروضة على الواردات الصينية تضر منتجات Apple التي تصنع في الصين، وبنفس الزمان لا تتعرض لها سلع سامسونج لأن مركزّها في كوريا الجنوبية، بالتالي تضّر بمبيعات Apple. 

وأعجب ترامب بفكرة كوك وشدد أنه يفكر فيها، و قد كان نشر عبر تويتر في وقت سابق من نفس اليوم أن الولايات المتحدة الامريكية تمُر قدماً مع الصين في المحادثات الثنائية. 

وستواجه هواتف آيفون وحواسب ماك بوك المصنوعة في الصين ارتفاع في أسعارها نتيجة تنفيذ الرسوم الجمركية أعلاها بتاريخ 12 ديسمبر – إذا تقرر هذا – بينما ستواجه منتجات Apple الأخرى مثل السماعات اللاسلكية والمعزز المنزلي والساعة الذكية الضرائب الجمركية إبتداءاً من 1 أيلول الآتي. 

يقال أن تلك ليست المرة الأولى التي يعبّر فيها كوك عن الآثار السلبية التي ستخلفها الضرائب الجمركية على مبيعاتها، سوى أنه أثار الحيطة عبر الإشارة إلى Samsung واستفادتها من ذاك. 

وقد كانت الولايات المتحدة الامريكية قد أجلت تطبيق الضرائب الجمركية إلى مواعيد جديدة على دفعتين في أيلول وديسمبر وذلك حتى لا تصعد أسعار السلع مع سيزون الأجازات.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0