كاديلاك تكشف رسمياً عن CT6 الجديدة كلياً, افخم كاديلاك على الإطلاق!

كاديلاك تكشف رسمياً عن CT6 الجديدة كلياً, افخم كاديلاك على الإطلاق!

كاديلاك تكشف رسمياً عن CT6 الجديدة كلياً, افخم كاديلاك على الإطلاق!
كاديلاك تكشف رسمياً عن CT6 الجديدة كلياً, افخم كاديلاك على الإطلاق!

منذ ان اطلقت كاديلاك سيارتها الجديدة كلياً ATS, بدأت الشركة في اعادة بناء نفسها لتستطيع مواجهة من في ساحة صناعة السيارات. فبعد ان كشفت عنها, اخذت من نيويورك مقراً رئيسياً لها لتنفصل عن مقر جنرال موتورز الرئيسي, واعلنت عن نظام تسمية جديد ينعش اسطولها. والان, بعد بناء اساس العلامة, حان الوقت لتحسين صورتها. لذلك, قامت اليوم بالكشف عن افخم سياراتها على الإطلاق, CT6, والموجّهة لمنافسة مرسيدس S-Class, بي ام دبليو الفئة السابعة, واودي A8.

بني شاصي CT6 الجديدة كلياً ليتحدّى صعاب رشاقة هذه الفئة الفاخرة الثقيلة, فقد تم تطويره ليكون خفيف الوزن. حيث ان CT6 اخف ليس من S-Class وبي ام دبليو الفئة السابعة فقط, بل هي اخف ايضاً من E-Class, و الفئة الخامسة! وزن السيارة الإجمالي يقل عن 1,678 كجم. ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 3106 مم, وطولها الإجمالي 5184 مم, وعرضها 1879 مم, وارتفاعها 1472 مم.

لتتأكد كاديلاك من ان خفّة وزن السيارة, قامت بإنتاج الهيكل والشاصي بالألومنيوم على قاعدة عجلات Omega. وقد قالت كاديلاك ان 64% من هيكلها مصنوع من الألومنيوم. اما الأجزاء المتبقية, ستكون مصنوعة من 11 مادة مختلفة لتحسّن من قيادتها, صلابتها, واداءها. واستخدمت الفولاذ في مناطق معيّنة, مثل اطار الأبواب, واسفل لوحة القيادة, والأرضية, وخلف المقاعد الخلفية لجعل الداخلية اكثر هدوءاً, وتخفيف الضوضاء الخارجية. مقارنة بالسيارات من نفس الفئة المصنوعة من الفولاذ بالكامل, CT6 اخف بحوالي 99 كجم. هذا الهيكل يتأكد من ان الداخلية صامتة, وكأنها “خزنة بنك” كما تصفها كاديلاك.

التصميم قد يكون اهم عامل مؤثر في صورة السيارة والشركة عامّة, ولتقوي صورتها قامت كاديلاك بتصميم CT6 بناءاً على الهوية الحالية التي رأيناها في ATS و CTS الجديدتين كلياً. عدا ان CT6 تحصل على مصابيح امامية مختلفة, بمصابيح LED تبدو ذائبة ومنفصلة عن المصابيح الأساسية لتصل حتى اسفل الصدام الأمامي. ويتمثّل درع الشركة في الشبك الأمامي بتصميم مطابق. اما من الخلف, فتحصل السيارة على تصميم اقل حدّة من الأمام, وبمصابيح منحنية وقصيرة تزيد من اناقتها.

اثناء اقترابنا من السيارة للنظر لداخليتها, ستنير اضواءها ترحيباً لنا. بعد ذلك سنجد الداخلية الفاخرة بالتصميم الجديد كلياً, والإستخدام المكثّف للخشب الفاخر والجلد, وبعض تطعيمات الكربون فايبر. يتوسطّها شاشة لمس كبيرة قياس 10.2 انش يمكنها التعرّف على الكتابة باليد. الشاشة تأتي بنظام CUE الترفيهي المعلوماتي الخاص بكاديلاك, وفي CT6 يوفّر كاميرات 360 درجة, ولأول مرة على الإطلاق في صناعة السيارات بتسجيل الفيديو, لتغطي السيارة بذلك جميع النقاط العمياء. وكما كشفت مؤخراً, تحصل السيارة على اول مرايات خلفية بالكاميرات, تحسّن من جودة الصورة وتوضّح المعالم خلف السيارة دون اي حواجب بينها وبين السائق مثل الركاب ورؤوس المقاعد. تستخدم السيارة كاميراتها الـ 360 درجة في الحفاظ على امنها من السرقة ايضاً, فاذا التقطت السيارة تحرّكها دون صلاحية مفتاح, او تحطّم الزجاج, ستلتقط صوراً من جميع انحاءها وتحفظها في نظامها لحين استخراجها.

تأتي CT6 كذلك بكميّات هائلة من التقنيات المريحة والترفيهية للسائق والركاب. مثل نظام الرؤية الليلية لإلتقاط الأجسام المتحركة من حيوانات وبشر اثناء الليل وعرضها بوضوح في شاشة المعلومات, وانظمة الركن الذاتي بالمكابح الأوتوماتيكية, وانظمة التقاط المشاة بالمكابح الأوتوماتيكية ايضاً لتخفيف الحوادث, وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية. اما من ناحية الترفيه, فيوجد نظام ترفيهي كامل في المقاعد الخلفية بشاشات قياسها 10 انش تنطوي خلف المقاعد الأمامية وبتوصيلات للأجهزة الخارجية عبر منافذ USB او HDMI, ومقاعد خلفية بتهوية, تبريد وتدفئة, وتدليك, وبأكبر مساحة في فئتها للأقدام تقدّر بـ 40.4 انش. وتأتي ايضاً بنظام صوتي الأول من نوعه في كاديلاك Panaray من تطوير Bose, والذي يتكوّن من 34 سماعة موزّعة في ارجاء الداخلية لتعطي اصفى وانقى صوت. ويمكن للركّاب التحكّم بالتكييف من 4 مناطق, مع توفّر نظام HVAC الذي يسمح لكل راكب تعديل درجة الحرارة والتكييف في جهته فقط, مع منقيات الهواء.

CT6 الجديدة كلياً ستكون اول كاديلاك على الإطلاق تحصل على المحرّك الجديد كلياً 3.0 لتر ثنائي التيربو V6, والذي يولّد قوة مقدارها 400 حصان, ليكون بذلك اقوى محرّك V6 في هذه الفئة بمعدّل 133 حصان لكل لتر. سيتوفّر كذلك محرّك 3.6 لتر V6 بقوة 335 حصان, ومحرّك 2.0 لتر تيربو 4 سلندر بقوة 265 حصان. جميع المحركات ترتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات. تحسّن السيارة استهلاكها للوقود بحصولها على نظام تعطيل السلندرات. هذه المحركات الوحيدة التي اعلنت عنها كاديلاك لتوفيرها في CT6 فور اطلاقها, ولكن في المستقبل القريب ستحصل على محرّك V8, احدهما بالتنفّس الطبيعي والأخر بتيربو.

وضعت كاديلاك الكثير من التقنيات النشطة في الشاصي وقاعدة العجلات لتحسّن من جودة الرحلة التي يخوضها ركّاب CT6. منها نظام الدفع الرباعي النشط الذي يوزّع القوة على العجلات الأربعة وفقاً لحاجتها. ونظام توجيه العجلات الخلفية لتحسين استجابة السيارة في السرعات البطيئة, وبالطبع نظام التعليق الخاص بجنرال موتورز Magnetic Ride Control. يمكننا القول وبكل بساطة ان جميع العجلات تدفع السيارة, وجميعها تتوجّه وتنعطف وفقاً لأوامر السائق. هكذا ستتأكد CT6 من ان توصل افضل تجربة قيادة ممكنة. يمكن اختيار وضعيات قيادة مختلفة تغيّر من معايير هذا الشاصي النشط بالإختيارات الثلاثة: الرحلات, الثلج, والرياضية.

ستبدأ كاديلاك في انتاج CT6 الجديدة كلياً فور انتهاء معرض نيويورك 2015 في مصنع ديترويت Hamtramck, والذي تم تطويره مؤخراً بإستثمار بلغ 384 مليون دولار لإستقبال السيارة الفاخرة, وسيارتين اخرتين لم تكشف عنهما كاديلاك. هذا المصنع سيصدّر CT6 الجديدة كلياً الى اوروبا, كوريا, اليابان والشرق الأوسط في 2016, بينما سيتم انتاج السيارة للصين في مصانع محليّة.

اكّدت كاديلاك ايضاً ان CT6 هي واحدة من 8 سيارات جديدة كلياً تستعد لإطلاقها قبل نهاية العقد ضمن استثمار قيمته 18 مليون دولار. من هذه السيارات بديلة SRX, وربما ايضاً سيارة افخم من CT6 بإسم CT9 لمنافسة مرسيدس S-Class وبي ام دبليو الفئة السابعة بقاعدة العجلات الطويلة ان صحّت الإشاعات.

صور كاديلاك CT6 الجديدة كلياً

 

 

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0