كن مصور ماهر بإتباع تلك الإرشادات التسعة للأيفون

كن مصور ماهر بإتباع تلك الإرشادات التسعة للأيفون

كن مصور ماهر  بإتباع تلك الإرشادات التسعة للأيفون
كن مصور ماهر  بإتباع تلك الإرشادات التسعة للأيفون


الكل بات حاليا مهوسا بالتصوير، و صار تنفيذ الكاميرا على الأرجح أكثر تنفيذ استخداما من ضمن تطبيقات جهاز المحمول الأساسية. و مع الريادة التقني اللذي نتفرج عليه حديثا صرت الأجهزة المحمولة المنقولة وسيلة تصوير رائع بشكل كبير، و يمكن الذهاب للخارج منها بنتائج ممتازة و صور تكاد لا يصدق أنها من كاميرا تليفون فحسب. في تلك المقالة سنقوم بإسداء عدد محدود من الإرشادات الوظيفة لكم و بالضبط لمستخدمي الأيفون للاستحواذ على صور أحسن من أي وقت في مرة سابقة.
iphone6s-photo2
1. استعمال الـGrid و قاعدة الثلث
واحد من الأدوات اللتي يستعملها المحترفون في التصوير هي شبكة الـGrid، و هي متمثل في خطين بالعرض، و آخرين بالطول، ينتج عنهم 4 نقط تقاطع تعتبر نقط التركيز للمشاهد لدى البصر الى أي صورة. يمكن تنشيط Grid في صفحة تصميمات التصوير في الأيفون و تستطيعون مشاهدته في الصورة اللتي ننشد أن نأخذها في الأدنى. مثلما تلاحظون قررنا وحط مقصد الصورة في نقطة التقاطع العلوية اليسرى.

iphone-grid

2. ألقي إهتماما كبيرا للضوء و مصادره
الضوء قد يحول العديد في صورتك حتى إذا لم تقم بنفسك بأي تحويل في إستراتيجيات الصورة. ضوء الشمس مثلا جوهري بشكل كبير و لا يتشابه عادةً بين مرحلة وسط النهار و مدة الغروب، حيث يصبح لون الشمس أكثر إحمرارا و تصبح الصورة أكثر دفء. واحد من القوانين اللتي ينبغي إتباعها طول الوقت هي تجربة عدم صراع منشأ الضوء على الفور، و إنما احرص بحيث يكون منشأ الضوء باستمرار في ظهرك خلال التصوير.

3. استخدم خيالك في أركان التصوير
معظم المصورين على الأجهزة المحمولة يتخذ وضعيات عادية و جلية طوال التصوير أياً كان مقصد صورهم. إلا أن الحقيقة أنك يمكنها أن تنال نتائج غير واقعية فور أن تقوم بتجربة أركان تصوير مغايرة، مثل أن تقوم بالتصوير من الأعلى و الأدنى أو الضد. واحد من الطرق هو أن تقوم بالتصوير من وراء جسد محدد و يكون هدفك هو الأبعد في المنظر مثلما قمنا في الصورة في الأدنى.

iphone6s-photo2

4. قام بالذهاب و لا تعول على التقريب الآلي
الصور اللتي ياخذها التليفون تكون عالية البراعة و يمكن لك لمن يشاهدها أن يقوم بتكبير الصورة لنفسك لدى البصيرة. لذا نشد أن لا تستخدم التقريب الآلي للصورة و اللذي ينتج عنه هبوط في جودتها. من ناحية أخرى نشد أن تتحرك أكثر و تدنو من المبتغى اللذي تود تصويره مثلما قمنا في الأدنى.
iphone6s-photo3
iphone6s-photo3

5. الفلاش نافع حتى في النهار
المصورين المتخصصين يقومون بإستعمال العدد الكبير من منابع الإنارة لتوضيح صورهم بأفضل شكل جائز. تلك الأصول المتغايرة للضوء ليست متاحة لمستخدمي التليفونات، لذا يلزم أن نصبح مبدعين هنا. فمثلا لو أنه أصل الضوء الأساسي هو الشمس، و قد كانت سببا في ظهور قسم من الجسد المصور مظلما نتيجة لـ الظلال، وقتها استعمال فلاش الكاميرا لتقوم بإضاءة ذلك الجزء المظلم و الاستحواذ على صورة أجدر.

6. حسن الإنارة عن طريق الأيفون
حسنا في بعض الأحيان تكون الصورة فعلا مظلمة، و لا يمكن لك الرجوع لتصويرها مرة ثانية و لم يكن لديك منابع ضوء خارجية وقتها. بالتحريك لأعلى أو لأسفل على الشاشة فإنك يمكن لها إعلاء الإنارة أو التألق للصورة حتى تبلغ الى الدرجة الموقف.

iphone6s-photo1

7. استغل سمة HDR طوال التصوير في النهار
قلنا في الفائت أنه من الأمثل أن لا تجابه منشأ الضوء خلال التصوير، و ذاك يؤدي إلى أن يتضح الجسد المرغوب تصويره بوضع مظلم. إلا أن قليل من الأحيان قد تضطر لتصوير منشأ الضوء، مثل لحظات الغروب الرائعة. في تلك الوضعية قم بإستعمال سمة HDR و اللتي تقوم بالتحكم بحدة الضوء و إعطائك صورة أسمى.
iphone6s-photo1
8. استخدم ساعة أبل و أزرار الصور للتصوير
قد يدري القلة ملمح التصوير من خلال ساعة أبل من مقالاتنا الماضية، و هي سمة نافعة لمن يرغب تثبيت التليفون و التصوير بأسلوب مبتكرة. إلا أن ايضاًً تَستطيع تصرف ذاك من خلال زر الصوت في سماعة الدماغ المختصة بك.

9. البانوراما لا يلزم أن تكون أفقية
عديد من الناس رسخ في ذهنهم أن التصوير بكيفية البانرواما هو للصور الأفقية فحسب. إلا أن الحقيقية هي أنك يمكن لها التصوير بطريقة البانوراما على نحو عمودي، مثل أن تقوم بتنفيذ صورة كاملة لك مع واحدة من البنايات الشاهقة و المرتفعة.
panorama
panorama2


ما هو رد فعلك؟

like
1
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0