كوني ام ذكيه وتعلمي كيف تتعاملي مع تسنين طفلك

كوني ام ذكيه وتعلمي كيف تتعاملي مع تسنين طفلك

كوني ام ذكيه وتعلمي كيف تتعاملي مع تسنين طفلك
كوني ام ذكيه وتعلمي كيف تتعاملي مع تسنين طفلك

من أصعب المراحل التي يتجاوز بها الأطفال فترة التسنين، وهي بالتأكيد من أصعب الفترات على الأم أيضًا، ويبدأ تسنين الأطفال لدى الشهر الـ6 وقد يتأخر حتى عمر سنة، ومتى ما لاحظتِ مظاهر واقترانات التسنين على طفلك يجدر بك إعانته على التسنين، وهذا باستعمال العضاضة.

معنا دكتور الأسنان محمد نبيل الصفي يحدثنا عن تلك الفترة التي يتجاوز بها الغلام...



ما يقتضي معرفته عن مدة التسنين


ثمة مظاهر واقترانات توضح على طفلك تبدو لك أنه سينطلق بالتسنين، وهي: تزايد في درجة السخونة بشكل كبير، وفي قليل من الأحيان الرض بحمى، الخبطة بإسهال والتهابات الصدر، وارتفاع اللعاب، وجريان المنخار وقلة القوت".



ويضيف الصفي أن تلك المدة مؤذية ومقلقة جدًا للأطفال، لذا يقتضي مساعدتهم ولذا في وضع العضاضة -التي يبقى داخلها سائل- بالثلاجة، وبعد أن تصبح باردة ينهي إعطاؤها للطفل ليعضَّ فوقها الأمر الذي يشعره بالراحة أكثر، مثلما يمكن لك اختيار العضاضة التي تتيح بإلحاق قطع الفاكهة داخلها، مثل قطعة بطيخ أو موز أو تفاح، حتى يعتاد طفلك على الفاكهة من عمر ضئيل، مثلما أنه سوف يتلذذ بها ويعضّ أعلاها لمقدار أطول.



ولا يقدم نصيحة الصفي بمنح الصبي المرهم أو الجِلّ الدواء المسكر المختص بالتسنين؛ وهذا لأن تأثيره لا يدوم سوى لدقائق معدودة، مثلما أننا لا نود تعويده على عقاقير ليس بحاجة لها.



وحذر الصفي الأمهات بعدم استعمال أصابعهن للضغط على لثة الولد، وهذا حتى لا تنتقل الجراثيم من الإصبع للطفل، أو على الأم أن تتأكد من نظافة إصبعها قبل وضعه في فم ابنها الصغير.



ويجب أن نذكرك -عزيزتي الأم- بأن هنالك فروقًا بين الأطفال، فلا تقارني طفلك بغيره إذا تأخر في التسنين، حيث إنه من الممكن أن يكون في مطلب للكالسيوم جاريًا لنمو العظام في البداية للزحف، فلا تقلقي لأن عدد محدود من الأطفال لا تنمو يملكون الأسنان سوى في أعقاب عمر عشرة أشهر، ولذلك استشيري الدكتور في كميات الكالسيوم ونسبة فيتامين (د) عند طفلك.


 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0