كيفيه التعامل مع الاشخاص المخادعين؟

كيفيه التعامل مع الاشخاص المخادعين؟

كيفيه التعامل مع الاشخاص المخادعين؟
كيفيه التعامل مع الاشخاص المخادعين؟


لا تعتقد أن مركز عملك مقر لأداء مهماتك الوظيفية المطلوبة فقط؛ بل ستكسب من خلاله أعراف وثقافات وصداقات حديثة، بحكم الاحتكاك مع الزملاء في ظروف بيئية الجهد المؤسسي الذي يتجلى فيه الاختلاف الفكري للأشخاص بشكل ملحوظ؛ لامتلاك كل من ضمنهم طبائعًا متنوعة؛ ما يشارك في تحويل شخصيتك وأسلوب حياتك. لذا، ولقد تجد صعوبة في التعامل مع بعض زملائك. 

وتتعدد أنواع الزملاء الذين تصادفهم طوال حياتك العملية؛ حيث من بينهم المشهود له بالطيبة وحسن التصرف والسلوك، والمجتهد والمتفاني في عمله، وهنالك من يحاول للإضرار بالآخرين نتيجة شعوره بـ”الدونية”، مثلما ستجد الموصوم بالمكر والخبث، وهذا هو من يلزم أن تنبه منه أنت وزملاؤك. 

يكرس المستوظف الخبيث كل ما يمتلكه من دهاء لجعل حياة زملائه أصعب، والنيل من منافسيه بالعمل؛ لذا لا تتعجب إذا وقعت العدد الكبير من المشاكل في شركة عملك، لأنها غالبًا ما تكون نتيجة لـ مثل هذه الأشخاص، ولتفاديها يجب أن تتمعن في قراءة سطور ذلك المقال؛ لتتعرف على أساليب التداول مع زميل عملك الخبيث. نتيجة بحث الصور عن كيفيه التعامل مع الاشخاص المخادعين؟
نتيجة بحث الصور عن كيفيه التعامل مع الاشخاص المخادعين؟
تجاهل وجوده 
تجنب الإفصاح عن بعض التدابير العملية، أو الدخول في المفاوضات ودية، أو الحديث عن بعض الموضوعات التي تٌثير غضبك ضِمن مقر العمل، وتجاهل قدوم هذا “اللئيم” في أي أمر واعتبره غير موجود، ستجد أن ذلك الحل الأمثل والأكثر منطقية. 

تجنب تصيد الأخطاء 
ركز جيدًا في عملك؛ حتى تتجنب السقوط في الأخطاء التي ستمنح زميلك الماكر والكريه الفرصة لتصيدها، وتقع ما بين تقصيرك من ناحية، وضحية لخبثه ومجبر من ناحية أخرى، المسألة الذي قد يدفعك إلى الصراع معه؛ لذا احذر من ترصده لأفعالك وأقوالك. 

شكوى للموارد البشرية 
لا تتردد في الذهاب إلى مصلحة الموارد البشرية؛ من أجل تقديم شكوى إدارية، إذا شعرت بأن هذا المستوظف يقودك إلى الجنون من كثرة إزعاجه لك، واذكر في شكواك بكل سكون جميع تصرفاته وسلوكياته التي فعلها وأزعجتك، واسألهم بخصوص ما يمكن القيام به ضد ذلك الموظف، إلا أن احرص على ألا تشن أى هجوم شخصي أعلاه. 

كُن حازمًا 
تجنب التصرف بعدوانية، وتجاهل السلوكيات المسيئة، وابق بعيدًا عن المشكلات معدل المستطاع، وقال بكل لطف وبحزم بخصوص سلوكه السيئ، واستحالة أن تتقبله بأي حال من الظروف، لدى عدوان ذلك المستوظف اللئيم عليك مرة ثانية. 

سعى إيلاء الاهتمام على أشياء أخرى لتخفيف الانزعاج الحاصل نتيجة لـ هذا الواحد ومشكلاته. 

احذر الإيهام 
يستعين الموظف الماكر والكريه بتقديم إرشادات يغلُب أعلاها الطابع الودي؛ حتى يظهر لك أنه مُحب وحريص على مصلحتك وصادق في حين يقول، فلا تنخدع ولا تستمع لأي إرشادات أو توجيهات منه أسفل أي حالة من الأحوال. 

تجنب المعارك 
تصرفاتك المهذبة وثباتك على الهدوء، سيدفعان الموظف الخبيث إلى الشعور بالملل والإحباط في خوض معارك خاسرة معك؛ لهذا لا تفكر برد الضربات السيئة والانتقام من المستوظف الخبيث، فهذا أسوأ مرسوم قد تتخذه. 

واعلم أن طبيعة هذا الموظف السلبية تتغذى على العبارات المسيئة وتزدهر لدى إزدياد المشكلات وتمنحه المزيد من القوة للرد، إضافة إلى ذلك أن هذا المستوى السيئ قد يفقدك احترامك لذاتك. 

لا تأكل الطُسيطر 
لا تجعل الفضول يتحكم بك، ولا تتفاعل مع ما يقوله الموظف الخبيث لك، ولا تثق في حين يقوله من الأساس؛ بل اجعله يشعر بعدم الاكتراث من ناحيتك، وكن حريصًا إذا ما نقل إليك ما يردده الآخرون عنك، أو مشكلةٍ ما بين زميلين آخرين بموضع الجهد، على ألا تأخذ أي رد إجراء في مواجهة أحد من زملائك 

تيقن أن كل أقاويله طُسيطر لك، فلو كان الخطاب عن الآخرين فهو يهدف لنيل وجهة نظر سلبي منك إزاء زميل ولو بكلمة طفيفة؛ ليخلق لك عن طريقها المشاكل التي تضيف إلى الضغوط عليك، أما إذا كان الخطبة عنك أنت فاعلم أنه بدافع الفتنة، لذلك لا تجعله يبلغ إلى غايته وابتعد عن المشاكل؛ بتجنب تلك الثرثرة المدمرة في مقر عملك 

وظيفة جديدة 
فكر في تحويل وظيفتك وابحث عن مهنة جديدة، لو كنت استنفدت كل الأساليب لحل مشكلتك مع هذا الشخص اللئيم ولم يمكنها تحويل أي شيء، وصارت غير قادر على التعايش مع ما يسببه لك من أذي نفسي ومشاكل بالعمل.

والآن، بعد أن تعرفت علي كيفيه التعامل مع المخادعين  ما رأيك في هذه النصائح ؟ هل أعجبتك؟ يمكنك البدء الآن وانتهاز الفرصة،لتكن انت الفائز دائما

استخدم مساحة التعليقات في الأدنى حتى تعبر عن كل ما يجول في خاطرك، ونحن نتحدث معاً حتى نتعلم معاً.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0