كيفيه العثور على المؤثرين المحتملين بادوات مجانيه

كيفيه العثور على المؤثرين المحتملين بادوات مجانيه

كيفيه العثور على المؤثرين المحتملين بادوات مجانيه
كيفيه العثور على المؤثرين المحتملين بادوات مجانيه

إذا اخترت عدم استعمال أي منصة أو وكالة للتسويق عبر المؤثرين، فسيكون عليك تشييد الصلات مع المؤثرين بنفسك. وللقيام بهذا، تفتقر أولاً إلى إيجاد المؤثرين الذين يسودون مجال صناعتك. إذا كنت مشاركاً نشطاً على الانترنت في التصنيع الخاصة بك خسر تكون لديك فعليا فكرة جيدة عن أفضل المؤثرين المحتملين والمناسبين لعملك، وفي حالات أخرى، سوف يكون عليك تصرف بحوث معمقة. 

لحسن الحظ هنالك مجموعة مغايرة من أدوات التسويق عبر المؤثرين لمعاونتك في بحثك. 

لقد اخترنا لك 14 وسيلة مجانية كلياً أو جزئياً بهدف إيجاد المؤثرين المحتملين. الأدوات المجانية جزئياً هي الأدوات التي تحتاج منك أن تدفع للحصول على أغلب خصائصها. غير أنها تمنح مميزات مقيدة مجاناً. 

سيكون عليك أن تحدد كيف تبدأ العمل بهدف إيجاد المؤثرين المحتملين. العديد من بينهم نشطون على طرق السوشيال ميديا، لهذا فبعض تلك الأدوات تركز على العثور على الأفراد المهمين في القنوات الاجتماعية. 

يجب عليك أن تحدد أولاً أين يحكم جمهورك المستهدف زمانه. إذا كنت تستهدف الكهول مثال على ذلك، فعليك غالباً أن تفتش عن المؤثرين المحتملين في مجموعات facebook التي تهتم بمجالك. إذا كنت تستهدف المراهقين، ولقد تركز أكثر على سناب دردشة و يوتيوب أو انستقرام. 

اكتسب الكمية الوفيرة من المؤثرين شهرتهم من التدوينات التي يكتبونها. عندنا مجموعة من الأدوات هنا التي ستساعدك من أجل إيجاد المؤثرين النشطين بالتدوين في مجالك. 

سوف تجد كذلكً بعض المؤثرين الذين اكتسبوا شهرتهم عن طريق البث المباشر. لذلك فنحن نقدم كذلكً أداة لمساعدتك على العثور على أشهر هؤلاء. 

اقرأ أيضاً: أدوات تصنيع المحتوى لوسائل التواصل الاجتماعي 
14 وسيلة مجانية بهدف إيجاد المؤثرين المحتملين 
1. FollowerWonk 

15 وسيلة بلا مقابل بهدف العثور على المؤثرين المحتملين - منتدى التخابر الرقمي 

Followerwonk هو تطبيق مجاني من Moz و الذي يعمل كمحرك بحث متقدم على Twitter. من العادي استعمال FollowerWonk لإيجاد المؤثرين المحتملين. حيث يمكنك البحث على يده على تويتر لمعرفة الأفراد المهمين في مجالك ثم قم بالتواصل معهم. 

تلك الأداة تتيح لك بالبحث باستخدام المفردات الرئيسية، فهي تظهر لك الناس ذوي السلطة الاجتماعية والذين غرّدوا حول المفردات الأساسية المحددة. 

هذا المنتج مجاني جزئياً، غير أن لا يزال بإمكانك دراية الكثير عن المؤثرين الرئيسيين في النسخة المجانية. 

يمكن لك كذلكً مضاهاة متابعيك مع متابعي منافسيك. ولذا سوف يساعدك على تحديد المؤثرين الاجتماعيين الذين يتابعون منافسيك، ولكن لا يتابعونك. 

2. Discover.Ly 
15 أداة مجانية بهدف إيجاد المؤثرين المحتملين - منتدى التواصل الرقمي 

Discover.Ly هو إضافة لـ Chrome والذي سيساعدك في الشبكة المختصة بك. تَستطيع استعماله لمعرفة متلقي بريدك الإلكتروني، أو معارفك ومتابعيك الموجودين على لينكدإن وفيسبوك والحسابات الاجتماعية والتعديلات في الشريط الجانبي. وذلك يقصد كمثال على هذا، أنه يمكنك أن تشاهد الأصحاب المشاركين على فيسبوك لشخص تتصل معه على LinkedIn. 

في الواقع يمكنك أن تشاهد ايضاًً الحسابات الاجتماعية على مجموعة واسعة من القنوات و المنصات الاجتماعية. وتشمل هذه +Google، و Klout و Angel base و FourSquare و Behance. 

واحد من استخدامات Discover.Ly هو معرفة ما لو أنه أي من جمهورك ومتابعيك يتابعون المؤثرين في مجالك. إذا وجدت أي من متابعيك أو معارفك يقوم بذلك، يمكنك إذاً الإستفادة من ضمنهم ليقدموك إلى المؤثرين. 

3. Tweetdeck 
15 وسيلة مجانية من أجل إيجاد المؤثرين المحتملين - منتدى الإتصال الرقمي 

Tweetdeck هو لوحة استخدام بلا مقابل لـ Twitter لمعاونتك في هيئة تغريداتك. يمكنك إعدادها لعرض جدول المواعيد الزمني للتغريدات، والتنويهات، والرسائل المباشرة، والقوائم، والإتجاهات، والمفضلة، ونتائج البحث، أو الهاشتاغ. تَستطيع أن تتحكم فيما يصل إلى 200 حساب على تويتر عبر لوحة الاستعمال Tweetdeck. 

Tweetdeck لديها قدرات بحث قوية بشكل كبيرً. يمكن لك استخدام Tweetdeck لتتبع تنويهات منافسيك. يمكنك ايضاً استخدامها للعثور على هاشتاغ معين، وهذا بدوره يمكن أن يساعدك على العثور على المؤثرين المحتملين. يمكنك أيضاًً البحث على أساس عدد إعادة التغريد. فالناس الذين يكمل إعادة تغريد تغريداتهم وافرة مرات ربما أن يكون لهم بعض التأثير. 

Tweetdeck من الممكن أن يلفت انتباهك متى ما نهض أحد متابعيك بإلحاق شخص مودرن إلى قائمته. يمكن أن تلقي نظرة فاحصة على هؤلاء الناس للوقوف فوق ما إذا كانوا يستحقون الاقتصاد باعتبارهم مؤثرين محتملين. 

يمكنك أيضاً استعمال Tweetdeck لمعرفة عدد القوائم التي يتواجد فيها أفراد معينون. ذلك يمكن أن يكون مؤشراً مفيداً حول مجال تأثيرهم على حسب رأي الناس الآخرين. 

4. Alltop 
15 أداة بلا مقابل بهدف العثور على المؤثرين المحتملين - منتدى التخابر الرقمي 

إذا كنت تتقصى عن مدونة فعالة، فالبحث على غوغل قد لا يكون الأنسب. فهي تعطيك جميع أنواع المواقع في نتائجها، المدونات مختلطة مع المواقع الأخرى، سواء منتديات أو صفحات مبيعات. 

Alltop يمكن أن يساعدك لأنه يستهدف التدوينات فقط. 

يعمل بتدخل مباشر من الناس، وليس عن طريق الخوارزميات، هؤلاء الناس يبحثون عن أحسن التدوينات يومياً في مجال معين. 

يمكن لك استعماله لإيجاد أحسن التدوينات في مجالك، ولذا من شأنه أن يعطيك فكرة عن التدوينات الأكثر تأثيراً في المواضيع التي تهمك، و إيجاد المؤثرين المتخصصين في التدوين. 

5. Podbay.Fm 
15 وسيلة مجانية من أجل إيجاد المؤثرين المحتملين - منتدى التخابر الرقمي 

عندما نتحدث عن التسويق عبر المؤثرين نادراً ما نفكر في الإرسال الأثيري (podcast). والحقيقة أن البث نما بشكل كبير طوال الأعوام القليلة السابقة، وأمسى عدد غير يسير من المؤثرين هذه اللحظة يستضيفون عروض الإرسال الأثيري الخاصة بهم باضطراد. 

أكثر سهولة أسلوب وكيفية للإستماع إلى الإرسال الأثيري على أجهزة iOS هي على يد iTunes، أما على Android فـ Stitcher هو التطبيق المفضل لهذا الغاية. 

إلا أن، تلك التطبيقات ليست جيدة جداً في العثور على عروض الإرسال الأثيري الأكثر تأثيراً في مجالك على الهاتف المحمول.

Podbay.Fm نافع لأنه يصنف عروض الإرسال الأثيري بحسب الصنف، كي تتقصى عن الصنف التي تناسب مجالك، وبالتالي العثور على المؤثرين النشطين في البث الحي عبر وسائل مغايرة. 

قد ترغب في إيجاد عروض البث التي تكون على شكل اجتماع، كي تطلب من المضيف إضافتك إلى قائمة اللقاءات المرتبطة بمجالك. 

ليس واضحاً من الوصف على Podbay.Fm ما إذا كانت عروض الإرسال الأثيري على شكل اجتماع أو لا، يمكن لك البحث عن تلك العروض على iTunes أو Stitcher. ثم يمكن لك التيقن من شكلها ومدى ملاءمتها لأغراضك. 

6. Klout 
15 أداة مجانية بهدف إيجاد المؤثرين المحتملين - منتدى الإتصال الرقمي 

Klout خفضت عروضها في السنوات الأخيرة، سوى أنها لا تزال معروفة و تعطيك فكرة جيدة عن مجال نفوذ فرد ما على وسائل التواصل الاجتماعي. 

إنه يمنح جميع الذين ينشطون في وسائط التواصل الاجتماعي درجة ما بين 1 و مائة. متى ما كنت أكثر تأثيراً فـ Klout سيعطيك درجة أعلى. 

الفرد العادي الناشط في وسائل التواصل الاجتماعي عنده أربعين نقطة. أما المؤثّرون فنقاطهم أعلى من هذا بشكل أكثر. مثلاً “Katy Perry” لديها 92، و “Justin Bieber” لديه (91). أما “Donald Trump” فلديه 94، من جهة أخرى “Barack Obama” يتمتع بعدد غير بسيط من النقاط وهو 99. 

المؤثرون في مجالك من المرجح لن يكون يملكون مثل ذاك التقييم على Klout. ولكن يمكنك مضاهاة الناس في مجالك لتحدّد الأجود فيهم. الذين عندهم 63 نقطة أو أعلى على Klout يعتبرون من أجود 5٪ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي 

طريقة ميسرة لإيجاد تقييم Klout لشخص ما هو بحفظ ملف إضافة Klout على Chrome. لدى القيام بذلك، سوف ترى تقييمات Klout للجميع بالقرب من اسمهم حينما تدخل على حسابك في تويتر. 

7. Crowdfire 
15 وسيلة بلا مقابل بهدف إيجاد المؤثرين المحتملين - منتدى التخابر الرقمي 

Crowdfire هو برنامج مجاني جزئياً. يمكنك العمل على اثنين من حسابات طرق السوشيال ميديا بدون مقابلً، غير أن عليك أن تدفع لتعمل على مزيد من الحسابات. يمكن لك استعماله لاستهداف الجمهور على Twitter و انستاغرام، على الرغم من أن إمكانياته على إنستجرام خفضت هذا العام (2017)، وذلك بسبب الاختلافات في API إنستجرام. 

Crowdfire يمكن أن تساعدك على العثور على المؤثرين و المستعملين الذي ينشطون في مجالك لمتابعتهم على توتير و Instagram. كما من الممكن أن تساعدك على علم طريقة تأثير أنواع معينة من التدوينات على أحجام متابعيك وغيرهم(على تويتر كحد أدنى). 

8. Full Contact 
15 وسيلة بلا مقابل من أجل إيجاد المؤثرين المحتملين - منتدى التخابر الرقمي 

Full Contact لا يستعمل بكثرةً في التسويق عبر المؤثّرين، إلا أنه لديه ميزات ستساعدك على تتبع المؤثرين. من الناحية الفنية هو وسيلة لإدارة الإتصالات، فمن المحتمل أنك ستبني مزيجاً من المؤثرين المحتملين عبر المدونات، البث، youtube ووسائل التواصل الاجتماعي، وبعضهم على الارجح تعرفهم شخصياً. Full Contact يساعدك على ترصد التفاصيل المرتبطة بالمؤثرين. 

Full Contact يجيز لك بربط كل الحسابات، مثل غوغل و فيس بوك و Twitter و لينكدإن وعلى تليفونك، أو أي مكان أحدث تضع فيه اتصالاتك. 

المنفعة تقوم بخلق قائمة اتصالات موحدة، وتدمج بيانات التواصل الخاصة بك، وتزيل أي تتالي، وتضيف أي بيانات تكميلية من الممكن أن تجدها بخصوص جهات الاتصال المختصة بك على شبكة الانترنت. 

بصرف النظر عن أن النسخة التجريبية المجانية تتيح لك ليس إلا باستكمال 100 واحد و 100 شركة شهرياً. لكن أسفل النسخ المدفوعة، تسمح لك بـ 2،500 واحد و 2،500 شركة بالشهر (مقابل 99 $ كل شهرً). إذا كنت ترغب في العثور على المؤثرين المحتملين وتفاصيلهم على النسخة المجانية فعليك أن تختار بحذر القوائم والأسماء التي ستتابعها على يد Full Contact، حتى لا تتجاوز الحد المسموح. 

9. SEOquake 
15 وسيلة بلا مقابل بهدف العثور على المؤثرين المحتملين - منتدى الإتصال الرقمي 

SEOquake هو إضافة مجانية للمتصفحات تستخدم لمجموعة من أغراض السيو. ويشمل أداة SEObar التي يمكن لك استعمالها على مواقع المؤثرين المحتملين. 

SEObar يمنح لك ملخصاً عن مدى قوة أي موقع، وهو ثروة من المعلومات، والتي يمكن أن تشكل ذات تكلفة كبيرة، لا سيما إذا كنت تبحث عن مواقع للمؤثرين لكي تعمل معهم. وتشمل الإحصاءات المقدمة فرز اليكسا للموقع، مؤشر غوغل، مؤشر Bing والمرتبة على SEMrush والكثير من التحليلات الأخرى. 

10. Hunter.Io 
15 وسيلة بلا مقابل من أجل العثور على المؤثرين المحتملين - منتدى الإتصال الرقمي 

Hunter.Io يجد عناوين البريد الإلكتروني لأجلك. يمكن لك تصرف 100 عملية بحث بالشهر على النسخة المجانية. قم بإدخال اسم دومين في محرك البحث وسيقوم Hunter.Io بالعثور على عناوين البريد الالكتروني المرفق بهذا المدى. 

Hunter.Io يمكن أن يشكل مفيداً على نحو خاص للعثور على عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص القيّمين لمؤسستك. مثال على ذلك، كجزء من حملة المؤثرين خاصتك، قد ترغب في دعوة تدوينة مستضافة في مدونات المؤثرين في مجالك. وقد يكون من العسير في بعض الأحيانً العثور على عناوين البريد الإلكتروني الموقف عند الاحتياج إلى تقديم طلبك. يمكن لك إدخال موقع المنشأة التجارية في Hunter.Io، وسوف يأتيك بعناوين بريد مقترحة. 

إذا كنت تتخيل أن لديك بريد إلكتروني صالح ولكنك غير متأكد على الإطلاقً، تَستطيع إدخال العنوان في Hunter.I، وستحدد ما إذا كان عنوان البريد الإلكتروني صالحاً أم لا. 

يمكن لك أيضا استخدام Hunter.Io كإضافة. وفي تلك الحالة، وقتما تدخل إلى موقع محدد تَستطيع النقر على رمز Hunter.Io في متصفحك، وستجد عناوين البريد الإلكتروني الصالحة على ذلك الموقع. 

11. Personapp 
15 وسيلة مجانية بهدف إيجاد المؤثرين المحتملين - منتدى الإتصال الرقمي 

بينما أنك لن تعثر على أي مؤثر يستخدم Personapp ، سوى أنه يمكن لك استخدامه لإعانتك على تحديد أشكال أشخاص المؤثرين الواقعة لك. 

إذا كنت قد تلقيت أي مران في التسويق أو المبيعات فسوف تكون قد تعلمت نطاق لزوم شخصية الزبائن. حيث سيُطلب منك البحث دائماً عن أفراد العملاء المثاليين. نفس الشيء مع الصانعين، الذين يضعون شخصيات المستعملين المثاليين لمنتجاتهم. 

نفس الشيء يمكن بيسر أن يُطبق على التسويق عبر المؤثرين. إذا كنت تنفق العدد الكبير من الزمن في التفكير في شخصية المُجدي المثالية، فيمكن أن تختصر لك تلك الوسيلة قدراً كبيراً من الزمان. الكمية الوفيرة من المشاريع تضيع الوقت في ملاحقة مؤثرين غير مثاليين لأعمالهم. 

لاغير لأن شخصاً ما عنده تأثيراً على الإنترنت فهذا لا يقصد أنه سيكون ذا فائدة حقيقية لعملك. لكي ينجح التسويق عبر المؤثرين تفتقر إلى إيجاد المؤثرين الذين يؤثرون على جمهورك المستهدف. 

Personapp يساعد على صياغة شخصية المؤثرين المثاليين. حيث يقودك خلال عملية تأسيس الشخصية خطوة بخطوة، والتي تغطي عوامل مثل أنماط السلوك والأهداف والإحتياجات والمواقف والمعتقدات، وسير الشغل، والخبرات المهارية، والبيئة. 

12. Similar Web 
15 وسيلة مجانية من أجل العثور على المؤثرين المحتملين - منتدى الإتصال الرقمي 

Similar Web يمكن أن يشكل مفيداً إذا كنت تسعى دراية التركيبة الديمغرافية التي تربط مدونين معينين. يقدم Similar Web تحليلاً معمقاً للمواقع والصناعة والتطبيقات، على الرغم من أنك ستحتاج النسخة المدفوعة لاستخدام Similar Web بوتيرة متكررة، لكن النسخة المجانية توفر عليك تقريراً عن أي موقع أو تطبيق. 

النسخة بلا مقابل توفر عليك 5 نتائج عن كل قياس و شهر شخص من بيانات التطبيقات و 3 أشهر من البيانات المتعلقة بعدد الزيارات. 

سوف تفتقر إلى استخدام معدات أخرى لتحديد مواقع المؤثرين المحتملين التي تريد الإستثمار فيها قبل استعمال Similar.Web. 

13. Buzzsumo 
15 أداة مجانية بهدف إيجاد المؤثرين المحتملين - منتدى التخابر الرقمي 

Buzzsumo هو إلى حد كبير منتج بدون مقابل جزئياً. يمكن لك استعماله بدون مقابلً، إلا أن النتائج المقيدة التي سيظهرها ستجعلك تتمنى لو كانت لديك النسخة المدفوعة. 

Buzzsumo ممتاز لإظهار الموضوعات ذات الشعبية على وسائط السوشيال ميديا. ومن الممكن أن يظهر لك المحتويات التي يتم تشاركها بكثرة، مثلما أنه موائم لتحديد سر نجاحات منافسيك، ويمكنك ايضاً البحث حسسب التخصص، وسوف تظهر لك المحتويات الأكثر تشاركاً على وسائط السوشيال ميديا بخصوص مواضيع محددة. 

مع ذاك، Buzzsumo يفعل زيادة عن ذاك. يمكنك أيضاً استخدامه للوقوف فوق الأشخاص الذين تمت مشاركة محتوياتهم أكثر من غيرهم. كما يحتوي قسماً خاصاً بالمؤثرين، والذي يتيح لك بإيجاد وتحليل ومواصلة المؤثرين. 

يمكن لك مركز النتائج على حسب العدد الكبير من الطرق لتحديد المؤثرين الأكثر أهمية على وسائط السوشيال ميديا في مجالك.

على الارجح يلزم عليك الإهتمام أكثر على سمعة مجال (domain authorities) المؤثرين زيادة عن إيلاء الاهتمام على متابعيهم. إذا كنت ترغب في إنشاء علاقة مع المُجدي عليك ايضاًً التأكيد على أن لديه نسبة إرجاع تغريد معقولة – 20٪ أو أعلى – وإلا فمن غير المرجح أن تكون قادراً على تحميس هذا الواحد على مشاركة المواد المختصة بك. 

يمكن لك أن تشاهد فقط أفضل 10 مؤثرين في قائمة النسخة المجانية، ولكن يمكنك دعوة النسخة التجريبية من الإصدار والتي ستعطيك الكثير من الزمن لإيجاد المؤثرين. 

14. GroupHigh Monthly Influencer Lists 
15 وسيلة مجانية من أجل العثور على المؤثرين المحتملين - منتدى التخابر الرقمي 

يمكن لك بالكاد اعتبار GroupHigh أداة مجانية للتسويق عبر المؤثرين. كما أن يملكون قسماً يمكن أن يشكل مفيداً بشكل كبيرً للأعمال التجارية الصغيرة للذي يرغب في الدخول إلى عالم التسويق عبر المؤثرين دون ثمن. 

يوفرون لك 12 لائحة مركزية من المؤثرين في ساحات محددة. وقد بنوا تلك الكشوف على قاعدة معلومات المؤثرين المخصصة بهم. إذا كانت هذه القوائم تتضمن مجالك فيمكنك استعمالها كنقطة انطلاق لتحديد المؤثرين في مجالك. 

القوائم الحالية المتوفرة للتعبئة من الموقع هي: 

المؤثرون في ميدان السفر العائلي 
قائمة DIY للمؤثرين 
المؤثرون في ميدان الرجوع إلى المدرسة 
العطل 
المؤثرون في ميدان العطايا 
المؤثرون في ميدان التغذية 
Winter Wonderland 
New Year’s Resolution 
المؤثرون في مجال عيد الحب 
المؤثرون في مجال السفر الفاخرة 
المؤثرون الذكور 
المؤثرون في ميدان الجمال 
المؤثرون في مجال الحيوانات الأليفة 
المؤثرون في ميدان التقنية 
المؤثرون في ميدان الأبوة والأمومة 
المؤثرون في ميدان الرياضة

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0