كيفيه زياده متابعيك علي الانستجرام لتصل لاكثر من 10الاف متابع

كيفيه زياده متابعيك علي الانستجرام لتصل لاكثر من 10الاف متابع

كيفيه زياده متابعيك علي الانستجرام لتصل لاكثر من 10الاف متابع
كيفيه زياده متابعيك علي الانستجرام لتصل لاكثر من 10الاف متابع

سواء كنت أطلقت مشروعًا جديدًا، أو تخطط لتنمية أعمالك والتمدد في قطاعات أخرى، أو تستهدف مشجعينًا معينًا، فلا شك في أن منصات التواصل الالكترونية هي الوسيلة التي يجب أن تعتاد على استخدامها بلا انقطاع. نتيجة بحث الصور عن كيفيه زياده متابعيك علي الانستغرام لتصل لاكثر من 10 الاف متابع

يستعمل موقع “Instagram” باتجاه 800 مليون مستخدم نشط، ومن المرجح أن يكون بينهم عملاؤك وشركاؤك المحتملون، بالإضافة إلى المستهلكين. 

عادةً، ما تكون البدايات متعبة، ولا يبقى شيء أكثر إحباطًا من وحط محتوى عن مشروعك ونشره، والتفكير بأنك قمت بعمل فاخر، لكنك تفاجأ بعدم متابعة واحد من. 
كيف إذًا تحوِّل أولئك المتصفحين إلى جمهور وعملاء؟، وتعرف على قبل أن أجيبك، أنه لا توجد استراتيجية معروفة تُحضر إليك على الفور 10 أو خمسين أو 100 1000 متابع؛ فذلك يفتقر وقتًا وجلَدًا، واتساقًا؛ للاستحواذ على الاستكمال الحقيقية على موقع التواصل الاجتماعي. 

كيف تبدأ؟ 

مثلما هو الحال مع الكمية الوفيرة من الأمور، فإنه يبدأ من أجل، اسأل نفسك عديدة أسئلة؛ مثل: ماذا تريد أن تفعل من خلال Instagram؟ وما النتائج المرجوة من استخدامه؟ فلعلك تستخدامه لبناء إدراك بعلامتك التجارية، أو لتصوير منتجاتك والتركيز فوق منها. 

أيًا كان المجرى الذي ستختاره، تذكر أن “Instagram” يعتمد على عاملين هامين؛ وهما: الزبائن والشركاء، فالشركاء قد يكونون أفرادًا، أو علامات تجارية، أو بضائع من نفس الصناعة تستطيع الوصول إلى الأسواق الأخصائية. 

كمثال على هذا، إذا كنت مؤسسًا لتطبيق تجريبى حديث، فقد تصبح علامة تجارية رياضية (سواء كانت مشهورة أو أدنى شهرة) شريكًا ممتازًا لك، تساعدك غالبًا في الترويج لمشروعك أو تطبيقك؛ إذ تساعدك- من خلال التعليق على محتواك والإعجاب به- على الحصول على بصيرة أكثر وضوحًا 

لذا، اتبع الخطوات اللاحقة: 

1- فور تحديد شركائك وسوقك المستهدف، ابدأ في جمع المعلومات المرتبطة بالعملاء والشركاء، وعلى رأسها من الذين يتابعونهم فعليا على “إنستجرام”؛ لمحاكاة هذه الحسابات وشد مزيد من الجمهور. 

2- حدد نحو خمسة حسابات يتبعها مستخدموك وشركاؤك المحتملون، وقم بتحليلها، واسأل نفسك: ما نمط المحتوى الذي ينشرونه؟ انظر إلى سيرتهم الذاتية، وتحقق من طريقة تصوير أعمالهم، تعرف على أكثر أهمية دلالات التكويد والحماية(هشتاج) التى يشطب استخدامها، لاحظ أكثرها شيوعًا وقم بتدوين المفضل يملكون، ثم تأكد من استخدام بعضها فى محتواك. 

3- انشر سيرة ذاتية فانتة، مع محتوى، أو حافز، أو عرض يشجع على متابعتها، ثم تمسك بهم. 

4- أنشئ تصحيحًا تحريريًا -لا تفعله الإشارات التجارية الأخرى- يتضمن محتواك القادم، وموعد أصدره؛ فذلك يجعل محتواك أكثر تحكمًا وتخطيطًا. 

5- تأكد من عدم ظهورك على “إنستجرام” كممثل مبيعات؛ فمثل هؤلاء يكونون أكثر مضايقة وتكديرًا. 

6- ضمِّن محتواك، معلومات عنك ولو طفيفًا، بنشر محتوى مضحك مثلًا، امنحهم شيئًا للقيام به؛ لتشعرهم بالسعر المقدمة لهم، وتذكر مستديمًا ضرورة الوسوم (الهاشتاجات) وأضفها إلى المحتوى. 

7- اجعل أسلوبك ثابتًا، واحرص على هوية تربط متابعيك بك، مع مراعاة أن يكون في صفحتك تناسق؛ فذلك هام جدًا لعلامتك التجارية؛ إذ يخلق تنبؤات لمتابعيك، فمثلًا إذا كان لديك صفحة معجبين، تقوم مستديمًا بنشر أحسن محتوى فوقها، فإن متابعيك سيتطلعون ويتوقعون استمرار براعة محتوك، وأجدر مثال على هذا (9 gag)، الذي لا يخطئ أبدًا في النشر، ويشرك أيضًا معجبينه دائما. 

8- اطلب من متابعيك الإشارة إليك (mention) وإعادة عرَض محتواك الخاص (repost). 

فعندما يرضى واحد من المشجعين عن منتجك، اطلب إرجاع النشر، وعندما يفعل ذلك، تيقن من وضعه في قصصك أيضًا، وذكرهم بذلك؛ فهذا يعطيهم أهمية. 

9- خصص وقتًا للرد والتعليق بصدق، وتعامل مع حسابات أخرى لها مصالح مشتركة معك شخصيًا، ومع شركتك. 


وهنا سؤال مهم: كم عدد المشاركات التي يلزم أن تتضمنها صفحتك قبل أن يبدأ الإتصال الجاد على مواقع التواصل الاجتماعي؟

أود أن أقول ما بين 10 إلى 20، ويتم عرَضها في مدة زمنية قصيرة (أسبوع كحد أبعد)، إلى أن تتضمن الصفحة على النقط التسع المشار إليها، مع مراعاة أن المشاركات تفتقر إلى استكمال بعضها القلة؛ من أجل تأسيس شبكة متماسكة. 

تعد مشاركات؛ مثل: الإشارة إلى صديق، أو التذكير بالهدايا، طريقتين هامتين لتوسيع مدى وصولك إلى حاجز كبير؛ إذ توفران للمستخدمين المحتملين وسيلة للعثور على صفحتك ومشاهدتها، ومنحك نظرة تكميلية على منْ يمكن أن يكونوا زبائن في الخاتمة. 

يتطلب الموضوع في الحقيقة، عديدًا من الالتزام؛ لتحقيق هدفك، فلا شيء ينشأ بين عشية وضحاها، فقصص النجاح تعتمد على الزمان والجهد، لكنني أعتقد أن المسألة لا يستغرق 10 أجيال للوصول إلى 10 آلاف متابع؛ ما يتطلب استراتيجيةً، وخططًا، وتصميمًا، وتحملًا.

والآن، بعد أن تعرفت على كيفيه زياده متابعيك علي الانستجرام لتصل لاكثر من 10الاف متابع ما رأيك في هذه ؟ هل أعجبتك؟ يمكنك البدء الآن وانتهاز الفرصة، وهكذا يمكن لماركتك أو علامتك التجارية الاقتراب من جمهورها أكثر وأكثر!

استخدم مساحة التعليقات في الأدنى حتى تعبر عن كل ما يجول في خاطرك، ونحن نتحدث معاً حتى نتعلم معاً.


 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0