كيف تحقق الأمن المالي قبل التقاعد؟

كيف تحقق الأمن المالي قبل التقاعد؟

كيف تحقق الأمن المالي قبل التقاعد؟
كيف تحقق الأمن المالي قبل التقاعد؟


يُعد “التقاعد” من المراحل التي لاتزال بعيدة عند معظم رواد الممارسات، والشباب بصفة عامة في وقتنا الراهن؛ إذ تمنحهم التقنية الطبية- التي تتحسن يومًا يوم بعد غد- حياة صحية أجدر. 


ما هو الأمن المالي؟ 
ووفقًا لموضع إنفستوبيديا- واحد من أكثر الأصول شهيرة للحصول على المعلومات النقدية عبر الإنترنت- فإن الأمن المالي يقصد تمنح دخل عند الواحد يغطي نفقاته مدى الحياة، فمع الريادة في السن يتطلع المرء لتوفير مزيد من الدخل من خلال بعض الفرص التي تسنح له؛ من خلال مبنى يؤجره، أو عائدات وأرباح مصرفية، أو دخل من حساب التوفير؛ فهكذا تحقق لنفسك الأمن المالي؛ المسألة الذي يسمح لك مزيدًا من الدهر لمواصلة شغفك بجوانب الحياة الأخرى، مثلما يمنحك الإمكانية لتترك مهنة قد لا تريد الاستمرار بها؛ أي حرية الانتقال إلى مكان ترغب في العيش فيه، ويمكن لها من خلاله الاستمتاع بإجازاتك، تعويضًا من الارتباط بوظيفة تقيدك. 

إن توافر الأمن المالي، يعني أنك ما تزال تحصد الثروة بطريقة ما، سواء من دخلك المتبقي من عملك، أو من الفرص التجارية الضئيلة التي تعمل للحفاظ أعلاها؛ لذا فهو ليس خرج على المعاشًا بالمعنى المعلوم. 

الادخار والاستثمار 
تطابقت أكثرية التعليمات المرتبطة بمدخرات التقاعد في قاعدة الادخار من أجل الأمن المالي؛ إذ إن تقليل نسبة ٥٠٪ أو زيادة عن دخلك بعد التقاعد، يدفعك للتفكير في الطليعة في الادخار والاستثمار، علاوة على تجنبك الديون المترتبة على شراء بضائع استهلاكية أو صيانة فئات الحياة المتنوعة. 
الإستراتيجية الجيد 
غالبًا ما تكون مخضرمًا في مجالك، ويصل راتبك لأعلى معدلاته قبل التقاعد، ومن المفترض أن تزيد من استثماراتك كلما قاربَت على التقاعد، فإحساسك الحقيقي بحسب ميقات التقاعد يأتي حال تخطيطك له؛ من أجل جمع ما يكفي من مقتنيات للعيش لمقدار تم عقده أو عقدين بعد التقاعد، وقتما تكون نفقاتك في أعلى معدلاتها؛ ما يفتقر أن تضيف إلى مساهماتك أثناء مدد قمة دخلك. 

إن الجدول الزمني ينعكس، وقتما يكون هدفك هو الأمن المالي، ففي الطليعة، ستحتاج المنحى الأول من أجرك لتوظيفه في الاقتصاد، وحينما تبدأ في جلب عائدات، يصبح المزيد من دخلك مستهلكًا؛ لأن مدخراتك لا تدخل في حساب خرج على المعاش محدد؛ ومن ثم لك مطلق الحرية في استخدام هذه المقتنيات لملاحقة تَخطيطات جني الثروة. 

كذلك، تَستطيع أن “تستثمر في نفسك”؛ بتعلم إحترافية حديثة، تفتح لك آفاقًا جديدة، أو تدعمك في توفير المال؛ من خلال الاستعانة بمهمة قائمة، فبدلًا من أن تستعين بمصمم مواقع الويب؛ ليصمم موقعك الإلكتروني، يمكنك أن تتعلم هذا بنفسك؛ فذلك يتيح لك المال؛ وبذلك يفتح فرصًا جديدة توسع من دومين عملك. 

الأدوات المستخدمة 
لا تزال هناك منطقة في خطتك باتجاه الأمن المالي، فبعض الطرق الاستثمارية الكلاسيكية تتبع تقاريرIRAs ، والتي تستخدمها مؤسسات المحاسبة لتوفير بيانات للمحاسبين؛ لتوقّع التأدية المستقبليّ، وتحليل الحال المالي للشركة، فضلًا عن برامج 401 (k) المختصة لرواد الأعمال، والتي تتيح معاملة ضريبية تفضيلية، والتي يمكن أن تكون مكملًا قيمًا لمدخراتك الأخرى، إلا أن التأخر المطلوب في استعمالها لتفعيلها هو أحد الأسباب التي يجعلها أصغر من مثالية لتحقيق الأمن المالي المبتغى. 

وبدلًا من استعمال هذه الوسائط كمدخرات رئيسة للتقاعد، فكر في الادخار كشرط أساسي للاستثمار؛ فهناك اختيارات أكثر مرونة؛ مثل حسابات التوفير، وأسواق الثروة، وشهادات المدخرات قصيرة الأجل، وفيها يذهب الثروة إلى هذه الحسابات؛ حتى ينهي تنصيب ما يكفي من رأس المال للاستثمار في مشروع أجدد. 

أيضاً، يُعد الاستثمار أيضًا في الأسهم والصناديق المشتركة، جزءًا هامًا من الأمن المالي، فيمكنك اختيار أسهم، ترتقي سعرها ثلاث أو أربع مرات بين عشية وضحاها؛ كبديل عن بحثك لوسيلة تصبو إلى النمو الثابت البطيء. وعلى المنحى الآخر، يُعد التركيز على المؤسسات والمؤسسات التي تقدم مكاسبًا ونموًا من أصول الدخل الثابت؛ إذ تهدف تلك الاستثمارات إلى حماية وحفظ أموالك في مأمن من التضخم، وجعلها تنمو من حيث الثمن. 

نتيجة بحث الصور عن كيف تحقق الأمن المالي قبل التقاعد؟ستحتاج أيضًا إلى مورد آخر- فعري رحلتك للحصول على الأمن المالي- وهو المعرفة؛ فكونك سبّاق أعمال تدير مشروعًا ضئيلًا، يتطلب منك مفة نقدية مسبقة لا يتم تدريسها عادةً في معظم المدارس، لاسيَّما وأن سفرية حصولك على الأمن المالي تنطوي على عدد كبير من المياه الضحلة والمجهولة.

والآن، بعد أن تعرفت على كيف تحقق الأمن المالي قبل التقاعد؟  ما رأيك في هذه النصائح ؟ هل أعجبتك؟ يمكنك البدء الآن وانتهاز الفرصة،

استخدم مساحة التعليقات في الأدنى حتى تعبر عن كل ما يجول في خاطرك، ونحن نتحدث معاً حتى نتعلم معاً.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0