كيف تشجع جمهورك علي التفاعل علي منشوراتك بالانستقرام؟!

كيف تشجع جمهورك علي التفاعل علي منشوراتك بالانستقرام؟!

كيف تشجع جمهورك علي التفاعل علي منشوراتك بالانستقرام؟!
كيف تشجع جمهورك علي التفاعل علي منشوراتك بالانستقرام؟!


يقولون بأن الصورة تُغني عن 1000 كلمة؟ حسناً، إن الشأن ليس كما تعتقد بالتحديد. أحيانا تتطلب بعض الصور لإضافة ملاحظات أو تلميحات حتى تكمّل معناها، لهذا أهمية التسمية التوضيحية للصور على انستقرام قد تكون عامل أساسي في ارتفاع ثمنها، وتزايد التفاعل معها من قبل الحشد. 

بمعنى أجدد .. انستقرام ليس عرض صور ومقاطع فيديو لاغير! غير ممكن التخلي عن الأثر السحري للكلمات. 

لزوم التسمية التوضيحية للصور على انستقرام - منتدى تستمر الرقمي 
صورة واحدة تغني عن 1000 كلمة! 

في ذاك النص، سوف نتطرق الى: 

• دومين لزوم المفردات على إنستغرام. 

• طريقة كتابة العنوان أو التسمية التوضيحية على إنستغرام. 

• كيف تجعل الجمهور يتفاعل بالمساهمة والنقاش مع كلماتك، بل كيف تشْركهم في كتابتها. 

• طريقة ارتفاع جمهورك وبناء الإدراك بالعلامة التجارية المختصة بك من خلال التسمية التوضيحية الجيدة. 

لزوم التسمية التوضيحية للصور على انستقرام 
الصور والفيديوهات هي المركبات الأساسية في أي حساب شخصي على إنستغرام. 

ولكن الحساب الذي يعد نشط، ليس حصرا ذلك الذي يحظى بإعجاب أو “قلوب” وفقط! 

العنصر المرئي من أي حساب Instagram هو المنحى الابرز بالطبع، كصورة تم التقاطها بأسلوب محترف. إلا أن الاهتمام بالتفاعل على يد التعليق والنقاش وحث الحشد على هذا هو الأهم. ذلك هو العامل الأساسي الذي سيساعدك في بناء سمعتك والترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك، وحتى الوصول لجمهور أكبر. 

وذلك يعني أن عددًا من متابعيك يجب أن يكونوا نشطين في حسابك الشخصي، وليس فحسب الاقتصار على الإعجاب بمشاركاتك، لذلك عليهم أيضًا إضافة التعليقات أعلاها والدخول في مناقشات. 

يلزم أن تعلم ايضاً: 
إذا ما كان مقدار المشاركة والتعليقات ما بين 3٪ إلى 6٪ من كلي متابعيك، يمكننا القول حينئذ بأن الوضع جيد وبأنك تحوز حساب مفضل لدى الحشد، وقيمته عالية من جهة تسويقية. إذا كان المسألة ايضا ، فهذا رائع، غير أن إذا كان أقل، يلزمك تحديث استراتيجية الشغل في حساب انستقرام المخصص بك. 

كيف تكتب العنوان أو التسمية التوضيحية على Instagram 
– كان يا مقر .. في أثري الوقت .. .. 
تبطل هنا من فضلك. إن التعليق على الصور ليس موضعًا لكتابة الحكايات الطويلة. يتوفر لديك 2200 رمزا تعبيريا، لم لا تستفد منها! 

ما لم يكن حسابك على Instagram يتعلق بمنشورات ذات معلومات محددة (أي بيانات لا تتطلب نقاش او تفاعل)، سيتوجب عليك حينئذ السماح لذلك المنشور بالتحدث عن نفسه. 

يجب أن تكتب التسمية التوضيحية في إطار سياق التصوير الفوتوغرافي، وأن تلهم متابعيك، وأن توضح لهم شخصية العلامة التجارية ذات المواصفات المتميزة والخاصة بك. 

حافظ على نسق التسمية التوضيحية (شيء اشبه بإبرام شخصي يدل باستمرار عليك) بما يتفق مع نسق علامتك التجارية وشخصيتك، غير أن اجعل ذاك التصديق يناسب كل منبر وجمهورها. فهنا، يوجد شيء مهم جدًا وهو التعرف على جمهورك. 

إنستغرام هو مقر ودود، موضع لاتصال غير رسمي، بلا تكاليف، اتصال مرح ومريح. لا يتكهن جمهورك فيه مراسلات رسمية كما يفعلون على قنوات وسائل السوشيال ميديا الأخرى أو مدونتك المهنية. 

اكتب تعليقًا ممتازًا وتلقائيًا ولا تتردد في النفع من حسك الفكاهي. وبالطبع، لا تنسَ قواعد الهجاء والإملاء. 

– النمازج التعبيرية! 
مثلما قلت، إنستغرام هو مقر للتواصل الغير رسمي. 

يُعد استعمال الرموز التعبيرية أداة رائعة لعرض حالتك المزاجية الحالية وشخصيتك التجارية وإضفاء لمسة على التسميات التوضيحية. 

تبقى ثمة أيضًا كيفية جيدة للإشارة إلى الجزء الأكثر أهمية من التسمية التوضيحية باستخدام الأسهم أو النار أو أيقونة مكبر الصوت أو أي شيء تريده. 

استمتع باستعمال النمازج التعبيرية، إلا أن تذكر عدم الإفراط في استعمالها. 

– المشاركة والتعليق 
تعد الخوارزميات التي تعتمدها إنستغرام في منصتها واحدة من أفضَل الموضوعات التي تفتقر إلى تذكرها خلال إدارتك لصفحتك الشخصية. 

ليس سراً أنه يمكن للخوارزمية أن تعزز من ملامح زيادة المساهمة والتعليق على منشوراتك من قبل متابعيك. 

ودعني أذكرك: 

أهمية التسمية التوضيحية للصور على إنستجرام - منتدى تستمر الرقمي 

يمكن للصورة التي تنشرها أن تجشع متابعيك على النقر على رمز القلب تحتها، ولكن التسمية التوضيحية هي ما يمكن لك استعماله لتشجيعهم على أصدر تعليق، والانخراط في المناقشة، وأكثر من ذلك. 

التفسير الجيد يستطيع إجراء الكثير! 

أول شيء يمكن لك فعله حتى الآن نشر صورة محددة هو إلهام الأشخاص للتعليق على والمشاركة. ومن الأفكار الرائعة في ذاك هو طرح سؤال أو إلتماس نصيحة أو تحميس الشخصيات على مشاركة تجاربهم معك. 

نصيحة للمحترفين: 
في الملخص (في الأعلى عند السجل)، يعرض إنستجرام الكلمات القليلة الأولى من التسمية التوضيحية، ليس إلا. الفكرة الجيدة متمثلة في أن تبدأ بسؤال أو بدعوة للعمل. سيؤدي هذا إلى جذب اهتمام جمهورك وجعلهم يريدون النقر على زر “عرض المزيد” حيث يمكنهم قراءة التوضيح بالكامل. اجعل الجزء الأول من التسمية التوضيحية جذابًا! 

– اكتب تسمية توضيحية تحث الجمهور على اتخاذ فعل (call to action) 
التسمية التوضيحية للصور على إنستجرام يجب أن تحتوي فقرة جلية تحفز المستخدم على اتخاذ فعل ما (call to action). 

يمكن لك أن تطلب من الأشخاص النقر على الوصلة الموجود في ملفك التعريفي (تذكّر– أنه الوصلة الوحيد القابل للنقر في صفحتك الشخصية). كما أن استخدام وصلة موصوفّح يسهل تذكره ويسهل الوصول إليه عبر النت ليست بالفكرة السيئة، مثل وصلة من bit.Ly أو وسيلة أخرى أكثر قصراً. 

– اطلب من جمهورك وحط علامة أو (mention) لشخص ما في قسم التعليقات 
ذلك أسلوب نافع سيؤدي هذا إلى جلب أشخاص حديثين إلى صفحتك الشخصية. 

قبل القيام بذلك، فكر في المفردات التي تفتقر إلى استخدامها للتأكيد على أن الشخصيات القادمين سيكونون مهتمين بعرضك، وسيبقون في صفحتك الشخصية لمقدار أطول من مجرد مباراة أو لعبة قصيرة. 

باستعمال كلمات قابلة للتنفيذ، وليس مفردات قاحلة، يمكن لك تشجيع الناس على التفاعل والمشاركة والتعليق. 

– العب لعبة! 
لم لا، قم بالمشاركة مع متابعيك في لعبة او مباراة محددة وحط جوائز لمن يساهم او يتفاعل معها. 

ما هو أجود من ذلك، بصفتك ممنهجًا، يُسمح لك بمطالبة الأشخاص بمشاركة المنشور أو الحكايات، وايضاً وحط علامة على أصدقائهم في التعليقات. ذاك مما لا شك فيه يساعدك على مبالغة الإدراك بالعلامة التجارية المختصة بك. 

نصيحة للاحترافيين: 
ضع كلمة “اللقاء الرياضي” أو “التحدي” في المفردات الأولى من التسمية التوضيحية للصور على Instagram حتى ينتبه لها المشجعين. 

– إنشاء المستخدمين للمحتوى 
في النهايةً وليس آخراً، الشيء الذي يمكن أن يعاون في تدعيم الترابط والتفاعل بينك وبين جمهورك (مع الخوارزمية أيضًا!) هو المراعاة والتفاعل مع المحتوى الذي يتم إنشاؤه من قبل المستعمل. 

أثناء مبالغة جمهورك وإلهامهم لنشر كلمة أو تقييم أو تعليق بخصوص علامتك التجارية ومنتجاتك، يمكن لك البدء في مشاركة صورهم وحساباتهم الشخصية في حساب العلامة التجارية الخاصة بك. سوف يشجع هذا الشخصيات على أصدر الزيادة من المحتوى المتعلق بعلامتك التجارية، وذلك يمنح شعور بالتقييم بخصوص العلامة التجارية التي يحبونها. 

نصيحة للاحترافيين: 
اسأل دائمًا صاحب المنشور الأصلي للموافقة على إعادة نشر محتواه المختص! 

ليس عند انستاغرام خيار مشاركة أصلية او على الفور كما في facebook مثلا. يلزمك استعمال تطبيق خارجي أو إستظهار الصورة ونشرها مرة ثانية. إن القيام بهذا دون اتفاق هو انتهاك لحقوق النشر، الشأن الذي تريد تجنبه، مع كل عواقبه الشرعية. 

أيضًا ، حط علامة أو (mention) على ذو المنشور في الصورة التي تنشرها وفي التسمية التوضيحية للصور على Instagram. 



خلاصة! 

وفي السطور التالية لائحة قصيرة بالأشياء التي يلزم التركيز أعلاها واستخدامها طوال تجهيز خطة لكتابة التسمية التوضيحية للصور على إنستغرام : 

كتابة تعليق موجز. 
التحقق من نُظم اللغة والهجاء. 
أن تكون غير حكومية ومضحكة، وتبدو شخصية علامتك التجارية. 
استعمال النمازج التعبيرية ، إلا أن ليس مبالغ فيه. 
ابدأ التسمية التوضيحية باستخدام تعابير تحث المتابعين على اتخاذ اجراء او اجابة عن سؤال. 
حث الناس على كتابة التعليقات ووضع إشارات على الناس. 
تجهيز المنافسات والتحديات. 
ميزة المحتوى الذي أنشأه المستعمل.


ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0