كيف تفهمين صمت زوجك وما يفكر به

كيف تفهمين صمت زوجك وما يفكر به

كيف تفهمين  صمت زوجك وما يفكر به
كيف تفهمين  صمت زوجك وما يفكر به

زوجك يصمت طوال الزمن وقليل الخطاب؟ لا يتشارك معكِ الحوار في سائر امورك الشخصية، مما يجعلك تعانين من مشكلة كبيرة تتسبب في حدوث الخلافات بينكما؟ 



لا تقلقي عزيزتي سوف نتعرف معك اليوم على عوامل صمت وغموض زوجك في عديد من الأوقات، وما هي الاشياء التي يفكر بها وهو في هذه الظرف؟ وكيف تَستطيع حل تلك الإشكالية وجعله يتحاور ويتشارك ويتسامر معك؟ 



أشياء يفكر بها زوجك وهو صامت 
صمت الزوج مشكلة تجابهها العدد الكبير من الزوجات، فالصمت لا يتناسب مع طبيعة القرينة فهي تحب الإسهام والتحدث إلى زوجها في جميع الموضوعات، لذلك قد تواجه هذه الإشكالية مع زوجها. فهناك فئة من الأزواج قليل الخطبة ومستديمًا ما يجلس صامتًا يفكر في شيء ما، ولذا الأمر لا يريح الزوجة لأنها ترغب في أن تشاركه في تفكيره، لهذا تتقصى كثيرًا عن حل لهذه المتشكلة، إليكِ في هذا المقال حل لغز زوجك الصامت وطريقة كيفية التصرف معه، وبعض النصائح التي ستساعدك في تشجيع زوجك على مشاركتك تفكيره. 



تتكبد العديد من الزوجات من مشكلة صمت قرينها وافتقادها الحوار معه وخاصة إذا كان ذلك القرين ليس الصمت من طباعه على عكس القرين الذي يتصف بقلة البيان وعدم التكلم عن نفسه كثيرا، وهناك عوامل غفيرة تؤدي إلى أن يكون زوجك صامتا على الرغم من أنه ليس من طبعه الصمت والسكوت، وذلك نتيجة لمجموعة اشياء يفكر بها وتستحوذ على كل تفكيره، ومن أهم هذه الأمور: 



انشغال القرين 
انشغال القرين ببعض الأشياء التي تجعله لا يمكن له إيلاء الاهتمام معك من أكثر الأمور التي تجعله صامت عندما يجلس معك، كما يكون مشغولا على الهاتف او اللاب توب او اي شي اجدد يسحب منه كل تركيزه ويفقده الحديث معك، وأحيانا يكون انشغاله بعمله على جهاز الحاسب الآلي قد يجعله صامتا ولا يريد بالتحدث حتى لا يفقد تركيزه. 



شعوره بالحزن 
ومن ضمن الأمور التي يفكر بها القرين، ويجعله فاقد التركيز وعدم التحدث معك هو شعوره بالحزن والضيق نتيجة لعدة أسباب، منها زيادة الأعباء فوقه وزيادة تحمله المسؤولية، أو حالَما يجتاز بأي ظرف في عمله دافع له الازعاج والضيق الشديد، فغالبا الزوج الذي يصمت كثيرا دون أن يكون هذا طبعه بسبب شعوره بالحزن. 



خسارة الثقة بك 
وأيضا من العوامل والأشياء التي تجعل الزوج صامتا أثناء الزمان هو ضياع ثقته بزوجته، بمعنى أنه يشعر بالشك انه إذا تتم معك فإنك لم تحتفظين بسره وتلجأي الى التحدث مع صديقاتك أو مع أحد من اهلك في حين يخص حواره معك، فهذا نتيجة لـ به الشعور بعدم الاطمئنان وفقدان الثقة في الحوار معك مما يجعله مضطرا إلى التزام الصمت. 



عدم اهتمامك به 
والرجل الذي يلتزم الصمت لمدة طويلة يكون نتيجة لـ شعوره بعدم اهتمامك الوافي منك اتجاهه، ويحس طول الوقت بأن اولادك وأمور البيت هي أولى اهتماماتك الأمر الذي يجعله يعترض بكثرة ويعبر عن اعتراضه بالصمت. 



مقاطعة عصري زوجك 
وهناك بعض النساء اللواتي تتحدث بكثرة دون إعطاء الزوج إمكانية لاستكمال كلامه، وذلك يجعله ينسحب من المحادثة ويلجأ الى لغة الصمت لأنك تقاطعينه على نحو دائم خلال الحديث أو لأنك لم تنتبهين إليه وتنشغلي باي شئ أخر، فهذا يجعل الزوج يفتر من الحديث معك ويهرب الى الصمت. 



عدم احساسك به 
وأيضاً زوجك يصمت كثيرا نتيجة لـ شعوره المستديم لعدم احساسك وشعورك به، وأنه اعتماد عندما يتكلم معك فإنك تتشاجرين وتختلفين معه في المقترح، فهذا يجعله يفكر لأنه لم ينال رضاك ويكتفي بالتفكير من ذاته دون أن يتشارك معك، كما يجعله صامتا شاردا ولذا الذي يوضح لك منه خلال الزمان. 



كيفية التعامل مع الزوج الصامت 
إذا كنت تعانين بشدة من مشكلة زوجك الصامت فعليك بمراجعة هذه الأسباب التي ذكرناها لك، وإذا وجدت اي دافع منهم فلابد من معالجته واحتواء زوجك ومشاركة أفكاره واهتماماته بمقدار الإمكان، ولذا عن طريق: 



1-التحدث معه بالمواضيع التي تثير اهتمامه واحرصي على تشجيعه إلى أن يتكلم معك، وانتقلي من مسألة لآخر كي لا يسأم ويحس بالراحة حالَما يتحدث اليك. 



2-حاولي أن تتفهمي زوجك وتشعريه بانك تدركين ما يشعر به جيدا وعبري عن حبك له وأنك تشعرين بالراحة عندما يكون سعيد. 



3-بادري معه بالحديث والكلام في الأوقات الموقف الذي يكون غير مشغول فيها، واغمريه بحنانك وحبك وأنك تقدرين مشاعره.


 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0