كيف تكسب ثقة الزبائن وتحقق المكاسب

كيف تكسب ثقة الزبائن وتحقق المكاسب

كيف تكسب ثقة الزبائن وتحقق المكاسب
كيف تكسب ثقة الزبائن وتحقق المكاسب


كيف تكسب ثقة الزبائن انه امر هام للغاية حتما الشغل يفتقر إلى كل لحظة و كل خلية من مخك للتفكير كل عناء عضلي مرغوب ينبغي توفيره تفكر فى جميع الأشياء كيف تدير المجهود كيف تدير أفراد الفريق فى الجهد كيف إزدهار من تأدية عملك كيف تنال زبائن حديثين كيف يمكن لها أن تكسب ثقتهم فى طريقك لتلبية وإنجاز العوائد هل النفقات جيدة أم تتطلب إلى ازدياد أما أنها في الدومين المرغوب. وإن لم تكُن لديك البيانات الكافية والإمكانيات الممكنة لإنجاز الجهد ستتعرض للكثير من المشكلات والضغوطات قد كان سببا لك الضرر الضخم فى عملك.

إلا أن من أكثر زوايا المجهود أيما نوعه هو الزبائن. الزبائن هم واحد من زوايا المجهود اللازمة والسعي لتوفيرهم وجذبهم لمنتجك أو لخدماتك وجّه يحتاج العدد الكبير من الجهد والإعداد. وأكثر أهمية ما يميز نجاحك مع الزبون هو ربح ثقته. فهناك الزبون الذي يجيء ليقوم بشراء خدمتك أو منتجك مرة واحدة ولذا الذي لم يمكننا فاز ثقته، وهنالك الزبون المستديم المطرد وذلك الذي نجحت فى انتصر ثقته .



فكيف يمكنها حقا أن تقوم بكسب ثقة الزبون ؟
الثقة هي العامل النافذ الأكبر لنجاح أي فئة من الأواصر. الثقة تجيز للاتصال المفتوح، والتحرر، والتبجيل المتبادل والتعاون المُجدي.

تمثل الثقة كلف حاسم بشكل خاص في الروابط مع الزبون في ميدان الشغل الحر. لا تثق في أنك ستتمكّن من سياقة المخطط واختبار الأفكار القريبة العهد وانتهاج الأحكام بشكل سريع حينما ينهي أداؤها لأحد الزبائن دون وجود عامل الثقة. حينما يثق بك زبون، فإنك تتلذذ بحرية إصدار أحسن أعمالك وأكثرها إبداعًا. من ناحية أخرى، مثلما يُرجح توظيفهم وإحالتك للمزيد من الشغل.

إليك ما يمكن لك فعله لتشييد الثقة مع عملائك والحفاظ أعلاها أثناء مرحلة الصلة، من مدة الاتفاق حتى الخاتمة.

1.مشاركة الشهادات وعينات المجهود



ستتحدث أعمالك السابقة عن كيفية وأسلوب عملك التي تجريها، وايضا أشكال الزبائن الذين عملت معهم. لو كان الزبون الجائز متمثل في مؤسسة ناشئة أخصائية في ميدان التكنولوجية، كمثال على هذا، فستكون أكثر سكون في دراية أنك عملت عند مؤسسة تقنية أخرى رفيعة المعدّل.



والأكثر أهمية من إظهار إجادة وأصالة عملك هو الذي تحب الشغل معه. إذا كنت تلتزم بالمواعيد الختامية، فستكون جيدًا في الإتصال، وما إلى ذاك. ستساعد الشهادات من الزبائن الماضيين على إنشاء الثقة حتى قبل أن تتكلم إلى زبون ممكن لو أنه بارزًا على موقعك على الويب أو محفظة أعمالك. شاهد أيضا الكيفية السليمة بهدف التداول مع الزبائن

فحاول مستديمًا أن تلتزم بقواعد الشغل وتسليم الإجراءات فى موعدها بحيث تكون التعليقات عليك وشهادات الزبائن الماضيين أداة لجلب زبائن آخرين. نشد ايضاًً أن تصنع أفعال خاصة بجميع ميدان حتى وإن لم يكُن لك عملًا بذاك المقر فأنت لا تعرف من ينظر فى بياناتك وكيف تشارك تلك العينات فى استقطاب الزبائن.

اجعلها عادة أن تطلب من الزبائن الاستحواذ على شهادة قصيرة أو إذا كانوا متاحين لكونهم مرجعًا لدى مشاركة تعليقات جيدة ومحفزة بشأن عملك.

2.ارسل ايميلاتك الإلكترونية بأسلوب احترافية



إن أسلوب وكيفية تقديم نفسك في اتصالاتك الأولية مع زبائن حديثين محتملين كلف حاسم لتشييد الثقة. ذلك لا يقصد أنك بحاجة على أن تكون رسميًا بالضرورة. الرسالة الإلكترونية الناجعة هي أبرز من كونها أداة للتواصل ،موجزة، بينما توجد ودية.

تتم إلى عميلك عن الأسلوب والكيفية التي ستسخدمها لتقوم بعملك وكيف يمكنه أن يستفيد منك. يمكن لك الاحتفاظ بكيفية الكتابة ويؤْثر أن يكونا بأسلوب غير رسمي، إلا أن تيقن من تقديم نفسك كمالك متخصص وبيزنس مان.

كمثال على هذا، إذا كنت تقوم بصياغة نشر وترويج، فعليك التحدث إلى نقط العجز المخصصة بهم والإجابة على أي أسئلة أو طلبات مذكورة في الوصف الوظيفي أو الملخص. أسهَم الأمثلة ووجهات نظر اللازمة لما تنجزه من أجلهم.

نشد أن تكون نصوصك النصية صحيحة املائيا فلا تعرف كيف تترك تأثيرا مثل هذه الأخطاء على خسارة الزبون

3. كن محترما لوقتهم



أنت وعميلك مشغولان، احترم وقت الجميع. ولذا يشير إلى الاحتفاظ بالمكالمات أو المؤتمرات إلى توقيت الزمان المحدد، ولا تقم بإلغاء أو إسترداد جدولة في اللحظة الأخيرة،مثلما لا تحضر إلى المواقيت متأخرًا.

وكلما ارتفع عدد الزبائن لديك، ارتفعت صعوبة الالتزام بالمواعيد، غير أن سعى أيضًا أن تكون مرناً في المهاتفة وجدول اجتماعاتهم لدى إستراتيجية الاتصالات. لو كان لديك محفل فرقة رياضية يريدك ذات يوم معين، فابذل قصارى جهدك لإنجاحه. سيوضح ذاك أنك تهتم وتريد أن تكون جزءًا من الفرقة الرياضية كموظف منفصل.

4. لا تكُن سيئًا

لسوء الحظ، يستمتع المستقلون بسمعة سيئة نتيجة لسماع الناس قصصا من العاملين لحسابهم المختص أو العمال المتعاقدين الذين يختفون في منتصف المشروع أو لا يتواصلون على نحو جيد. بالتأكيد، ذلك ليس صحيحًا فيما يتعلق لمعظم العاملين المستقلين، إلا أن تلك هي الأسلوب والكيفية التي تنتقل مشيا بها الموضوعات و المفاهيم الخاطئة.



للمحافظة على الثقة والسمعة الجيدة والمحفزة، لا تقلق من الوظائف. إذا كنت تتطلب لسبب ما أن تترك الزبون يذهب أو يفهم أنك قد توليت الكمية الوفيرة من الجهد، فافعل ما يمكن لك لتمرير الشغل لغيرك بسلاسة أو الانتهاء من المشروع باكرًا متى ما أمكن ذاك. إن لم يكن هذا جائزًا، فحاول البحث عن بديل يمكن لك اقتراحه. افعل كل ما بوسعك لجعل المشروع مستعدًا لعملية التسليم .

تسري التعليمات العامة ذاتها إذا كنت “تلاحق” واحد من الزبائن وتأكدت من أنك ليس لديها المطالب لتولي الوظيفة. كن متواصلاً، أخبرهم بأنك ليس لديها الدهر وأنك توصي بأشخاص آخرين تثق بهم عوضاً عن ذاك. أو اسألهم عما إذا كانوا راغبين في الشغل على تعب عمل أخف من البدء والارتقاء.

بغض البصر عن خطوتك اللاحقة، فإن أسوأ شيء يمكن لك فعله هو الاختفاء الكلي. ستبدو غير احترافي وستفقد نشاطك التجاري على الدومين البعيد.

5. الإلتزام بمواعيد التسليم



جلي، أليس ايضا؟ أجود كيفية لتشييد والحفاظ على الثقة مع عملائك هي دائما الإخلاص بالمواعيد الختامية المختصة بك مع الشغل الجيد.

المواقيت الختامية ليست تواريخ عشوائية. هنالك معرفة وأهمية وراءهم. إذا فاتك الميعاد الختامي ، وربما ستدمر المشروع بأكمله ومجهود بقية أفراد الفريق.

إن الالتزام بالمواعيد الختامية مرة تلو الأخرى يقصد الرجوع إلى الزبون. ليس عليك أن تقول نعم أو توافق على جميع الأشياء. إذا مناشدة منك عميلك الإخلاص بمهلة خيالية، فاشرح إليه بجميع تقدير ومراعاة أنك لن يمكنها إنهاء الجهد بحلول ذاك الزمن. إذا قاموا بالاستجابة مرة ثانية، فستتكفل التفصيل بما ستؤول إليه المأمورية أو المشروع. قابلهم في الوسط. من غير شك، سوف تكون قادرًا على تقديم تنازلات في تاريخ موائم لكما.



بطبيعة الشأن، ستحتاج بين الحين والآخر إلى تحول جميع الأشياء بهدف مشروع سريع، وتلك هي طبيعة أي مهنة.

6. الإتصال المؤثر



إن لم تتمكن من البلوغ إلى الميعاد الختامي لسبب ما، فأبلغ ذاك إلى الزبون في أسرع وقت جائز. تتم أشياء مهنية أو شخصية قد تتسبب في العدد الكبير من الاختلافات التي يقتضي أن تشرحها للزبون. ما عليك إلا إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة وتكون مهيأًا لتفسير مبرر عدم قدرتك على تلبية الميعاد الختامي وتقديم تاريخ بديل. سيقلل ذلك من فرص انزعاجهم ويجعلهم أكثر تحضيرًا للوفاء بجدول المواعيد المختص بك.

7. كن صادقاً وشفافاً

حينما تكون في شك، كن صادقاً. إذا ارتكبت غير دقيق أو فاتك ميعاد ختامي، فأبلغ ذاك إلى عميلك. أن تكون مباشر وصادق ذاك يشارك تشييد الزيادة من الثقة.



في وضعية وجود غير دقيق، كن مهيأًا لتفسير أسلوب وكيفية حدوثه وما ستفعله لإصلاحه. تأَسف وكن متواضعا. قد يكونون محبطين، غير أن في خاتمة المطاف سوف يدرك عميلك أنك إنسان وقال تلك الموضوعات. تذكر أنه حينما إستعجلت في إبلاغ الزبون، متى ما كان بالإمكان حل المعضلة على نحو أكثر سرعة وكلما كان الجميع أجود.

8. اسأل عن ردود الإجراء

إن لم يكن عميلك يعرض عدد محدود من التعليقات بأسلوب صريح، فاطلبها. سيُثبت هذا لعميلك أنك تهتم بالأعمال ذات الإجادة والأصالة ولو كان مبتهجًا أم لا. أنك متعهد بتحقيق وإنجاز التنبؤات وتجاوزها ، بأنك اهل لذا المركز الوظيفي.

مثلما يُثبت أيضًا أنك منفتح على التعلم والتزايد كمحترف ، الأمر الذي يضيف إلى احتمالية توسيع مجال عملك في المستقبل.

من جهة أخرى، حينما يطلب عميلك الاستحواذ على إعادة نظر أو بيانات بشأن مهاراته أو عملياته الإدارية (تلك علامة على زبون ضخم)، رِجل أي وجهات نظر لديك فيما يتعلق لهم. حينما أمكنها من ترقية عملياته وحفظ في في حينه وأرباحه، ارتفعت ثقته فيك.

9. كن نفسك



قسم من كونك صادق يشير إلى نفسك. تَستطيع أن تكون محترفاً وستستمر نفسك. بمعنى ، تَستطيع أن تكون غير مباشرًا أو سخيًا مع الزبون ما دام كنت موائمًا ولديك منظور جيدة عن روح الدعابة والأسلوب. لا تصطنع أي شيء تداول بمهارة إلا أن لا تجعل المهارة تفقدك شخصيتك .

عشرة. سعى أن توفر أمورا اضافية

إذا كنت يمكنها جلَد عدد محدود من المهلة فحاول أن تمنح حتى الآن الأشياء المجانية أو الإعانات لعميلك، إن تجاوزك لمساعدة الزبون أو إصدار إجراءات فاخرة لن يسفر عن تعميق الثقة والإخلاص لاغير ، بل يجعله يريد في إحالتك إلى أصدقائه وزملائه.



إن تشييد الثقة بين الحين والآخر هو بيسر موضوع تختص بالتعامل مع الزبون. هل وظفت فردًا من قبل؟ ماذا كنت تتوقع من بينهم؟ كيف تود أن تعمل الرابطة؟

مزاولة عدد محدود من التعاطف لدى الشغل مع الزبائن كلف جيد. افهم أنك شخص من الكمية الوفيرة من أعمالهم، سعى أن تحط نفسك مقره وانظر كيف تحب أن تصرف.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0