كيف تنمى مهاراتك كمتداول فوركس؟

كيف تنمى مهاراتك كمتداول فوركس؟

كيف تنمى مهاراتك كمتداول فوركس؟
كيف تنمى مهاراتك كمتداول فوركس؟

تنمية المهارات التي تعينك أن تستمر كمتداول ومستثمر ناجح في سوق تبادل العملات الأجنبية ( الفوركس ) أهم شيء يجب أن تبحث عنه وعن الأساليب التي تجعل عقليتك ومهاراتك دائما ناجحة ومميزة ومتطورة فالتطور وخصوصا التطور السريع سمة العصر الحالي واهم مميزات المستثمر الناجح هي التطور والتنمية الذاتية المستمرة والتعب على تطوير أدواته التي تضمن له النجاح في هذا المقال سنسرد لك بعض أهم الجوانب التي يجب تنميتها وكيف تقوم بذلك.

ما هي الجوانب التي تطور مهاراتك كمتداول؟

أولا الثبات العقلي
تعريف الثبات العقلي هو هو مقدرتك على رؤية الحلول وتنفيذها حين تواجهك المشاكل وينتشر الشك في محيطك تماما كالجندي في المعركة عليه اتخاذ القرارات الحاسمة والناجزة خلال لحظات صعبة تمر عليه يملؤها الضغط والشك والمخاطر.مثل ميدان المعركة فإن سوق الفوركس يملؤه الشك والإغراء المستمر لذلك يجب عليك دوما الحفاظ على ثباتك العقل وإيجاد الحلول وتنفيذها.

ثانيا الذكاء العاطفي
غن الذكاء العاطفي أمر لابد منه ولا بديل عنه إذا أردت تحقيق أي نجاح في سوق المال عموما وليس الفوركس فقط . بحيث لا يمكن أن تتأثر بأي مشاعر قد تضغط عليك أثناء وجودك في سوق الفوركس، في هذا السوق تنتشر مشاعر الخوف والطمع التي قد تدفعك لاتخاذ قرارات خاطئة بالمرة فالانتظار للصفقة المناسبة وكذلك إنهاء الصفقة في المعاد المناسب مهارة لا يمكن أن تحققها كما يجب إلا عن طريق الذكاء العاطفي، أن الذكاء العاطفي أمر مكتسب هو والثبات العقلي يمكنك أن تدرب نفسك عليهم حتى تحقق مرادك من عملية التداول ككل وتحقق ثروة ونجاح مستمر.
ثالثا أن تكون منضبطا ماليا.
الانضباط المالي من أهم العوامل التي تحتاجها كمتداول ناجح فيجب أن تكون منضبطا فيما يتعلق بإدارة المخاطر والمكافآت.
رابعا تحكمك في النفس
كونك تستطيع أن تتحكم في نفسك هذه ميزة كبيرة تتيح لك النجاح في مختلف دروب الحياة وليس الفوركس فقط  فلو كنت كسول أو فريسة لأي شهوة تفقدك التحكم في نفسك لن تستطيع أن تكون تاجر أو متداول ناجح فالتحكم بالنفس مهارة يجب أن تدرب نفسك عليها حتى تصلحها إذا أردت تحقيق الأرباح والمكاسب والنجاح عموما.

خامسا الثقة بالنفس
على قدر ثقتك بذاتك وأدواتك التي تمتلكها سيكون قرارك حاسم في الوقت المناسب فسوق الفوركس يحتاج أن تكون واثق من نفسك ولا مجال فيه للثقة المهتزة والشخصية المرتعشة فالقرارات يجب أن تكون سريعة حاسمة واثقة عن علم وفهم معا.
سادسا تحلى بسرعة البديهة
يجب أن تدرب نفسك دوما على سرعة البديهة وان يكون تفكيرك مختلفا ومتطورا عن العامة من المتداولين الذين لا يحققون النجاح بانسياقهم  وراء التحركات الخادعة داخل السوق فهم مندفعون وراء اول اختراق يحدث ولا يوقفهم سوى الكسر الخاطئ فلا تكون واحدا من هؤلاء يجب أن تكون يقظا سريع البديهة.
سابعا جعل روتين يومي لتداولك
حين تكون متداول ناجح يجب أن تضع جدول يومي للتداول تستطيع عن طريقه هيكلة يومك وتقسيمه بما يناسب العملية التي تقوم بها.
ثامنا الروتين اليومي للرابحين
كونك من المتداولين الذين يحققون الربح دوما يجعلك تفكر بصورة مختلفة تماما عن باقي المستثمرين. فيومك يجب أن يكون منظم ومرتب ولك روتين يومي لا تقوم بخرقه أبدا فحين تكون منظما بصورة اكبر يزداد تركيزك مما يترتب عله أن يكبر حجم نجاحك أيضا. أن المتداول الناجح لا ينساق وراء أي شيء فله دوما خططه على المدى الطويل وخطط المدى القصير أيضا. فلا يهد المتداول الناجح وقته في أنشطة لا تجلب عليه منفعة وإنما يستغلها في التعلم والقراءة ومتابعة مشاريعهم والحفاظ على اللياقة البدنية والذهنية أيضا معا.
أن التعلم كما قلنا دوما هو سلاح المتداول والقراءة فيما يتعلق بتطورات سوق التداول بصورة مستمرة وحضور كل ما يمكن أن يزيد معلوماتك وينمى قدراتك هو ما يحفظ لك الطريق أن تلتزم بكل النقاط السابق ذكرها فبدون العلم لن تتخذ اى قرار مناسب ولن تقوم بالأفعال التي يجب عليك القيام بها فالجاهل اعمي لا يرى الطريق ولا النور فكن دائما على علم بكل ما يجرى من حولك من تغيرات تتعلق بعملك وتابع كل الأخبار التي تؤثر في أسعار الأزواج التي تداول بها كن على ثقة أن هذا ما يجعلك تختار الإستراتيجية الملائمة لك والتي تضمن لك الربح أن التزمت بها كما يجب ولن تلتزم بها إلا إذا حافظت على ذكائك العاطفي وثقتك بنفسك.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0