كيف يحق للموظفين عن بعد الحصول علي ترقيات؟

كيف يحق للموظفين عن بعد الحصول علي ترقيات؟

كيف يحق للموظفين عن بعد الحصول علي ترقيات؟
كيف يحق للموظفين عن بعد الحصول علي ترقيات؟


يتخيل كثيرون أن الشغل عن بُعد يقدم مميزات متعددة؛ مثل عدم مغادرة البيت، وعدم ارتداء ملابس للعمل، فيما أثبتت الدراسات- التي أجريت في هذا الأمر- أن الموظفين من مسافة بعيدة “فري لانسر” يعملون بجدية وكفاءة أكثر في بَعض الأحيان ممن يذهبون يوميًا إلى مركز العمل، ويحصلون على العديد من المزايا والترقيات. نتيجة بحث الصور عن هل من حق الموظفين عن بُعد الحصول على ترقيات؟

وكشفت دراسة أعدها باحثون من جامعة كاليفورنيا، أنه يُنظر إلى الموظفين فعليًا في المكتب، على أنهم أكثر التزامًا وإنتاجية من نظرائهم الذين يعملون عن بعد، لكن الواقع العملي يوميء إلى أن تصورات المجهود الجاد والالتزام، تفتقر مراجعات؛ كون المستوظفين في المكتب ليسوا أعلى سرعة أو أكفأ ممن يعملون من مسافة بعيدة. 

وأوضحت الدراسة أن المستوظفين من مسافة بعيدة، يعملون بجدية كبيرة وإيلاء اهتمام؛ من أجل الاستحواذ على مكافآت ومميزات، بل وترقيات في الجهد؛ ما يجعلهم متاحين دائمًا لحضور الندوات، والحصول على ملاحظات في ساعات غريبة من اليوم، مضاهاة بزملائهم في المكاتب. 

وتشير الإحصائيات إلى نمو عدد الموظفين الأمريكيين الذين عملوا من المنزل -على الأقل نصف الدهر- بمعدل 115٪ في السنين الـ 12 الفائتة، كما تضاعف العدد من 1.8 1000000 موظف في سنة 2005 إلى 3.9 1000000 مستوظف في سنة 2017. 

ويقول بول ليوناردي؛ أستاذ الهيئة بجامعة كاليفورنيا:” حتى إذا نجح الموظفون من مسافة بعيدة في الاستحواذ على ترقيات، وتحقيق مقاصدهم المهنية؛ فإنهم قد يضطرون إلى تعريض حياتهم للخطر؛ بسبب ما يبذلونه من تعب هائل”. 

وقد اهتم بول بمعرفة كيف يتعامل رواد الممارسات والمديرون مع الموظفين عن بعد في شركات؛ مثل: Fortune مائة companies، وSunTech وغيرهما؛ فوجد أن الموظفين عن بعد، كانوا أكثر عرضة للتضحية بالالتزام الأسري، أو الشغل الإضافي؛ لإثبات أنهم متعهدون أكثر من غيرهم.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0