لكزس تكشف عن LS الجديدة كلياً، هل ستخطف الأضواء من جديد؟

لكزس تكشف عن LS الجديدة كلياً، هل ستخطف الأضواء من جديد؟

لكزس تكشف عن LS الجديدة كلياً، هل ستخطف الأضواء من جديد؟
لكزس تكشف عن LS الجديدة كلياً، هل ستخطف الأضواء من جديد؟

كشف لكزس النقاب أخيراً عن سيارتها التي طال انتظارها لمدة طويلة لتفاجئنا بجمال وفخامة تصاميمها وموادها، إنها LS الجديدة كلياً والتي ستقود أسطول لكزس المستقبلي إلى المزيد من النجاح والتميز.

تتميز لكزس LS بتصميمها الذي يظهر هوية الشركة في أحدث صورة، حيث حصلت على عناصر لكزس التصميمية الأساسية، وهي الشبك الأمامي المغزلي الكبير ومصابيح أمامية ذات بروز على شكل حرف Z ومصابيح خلفية بتصميم غير تقليدي تحتوي على قطعة كروم على شكل حرف L، وتعمل جميع المصابيح بتقنية LED.

أما الداخلية فقد حصلت على تصميم جديد متناغم بمواده وأشكاله، حيث استعمل الخشب بأشكال طبيعة مأخوذة من التراث الياباني في الكونسول والأبواب وأماكن متفرقة، إلى جانب المقاعد الجلدية الفاخرة ذات 28 وضعية، والزخرفة المعدنية بالألومينيوم وغير ذلك من التفاصيل الجمالية في الداخلية.

ولكن التصميم ليس كل شيء فقد وضعت لكزس أفضل وأحدث تقنياتها في LS الجديدة كلياً، حيث حصلت على اكبر شاشة عرض شفافة HUD في العالم لإسقاط المعلومات على الزجاج الأمامي، وعلى شاشة وسطية قياس 12.3 إنش، والتي تتصل بالعديد من الأنظمة مثل لكزس Remote Touch للتحكم بمميزات السيارة من خلال إيماءات اليد، كما يتوفر نظام سمعي ثلاثي الأبعاد من Mark Levinson.

 

من حيث التفاصيل الفنية والهندسية، فقد بنت لكزس LS على قاعدة عجلات GA-L، لتشارك LC نفس قاعدة عجلاتها، وأصبحت أطول وأعرض وأقل ارتفاعاً من الجيل الماضي، وتخلصت من 200 رطل من الوزن مقارنة بالجيل الماضي، وقد كشفت لكزس حتى الآن عن أحد المحركات المتعددة المتوقعة لـLS500 وهو محرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.5 لتر يولد 415 حصان ويساعدها على تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 4.5 ثانية فقط، مرتبط بناقل حركة من 10 سرعات يرسل العزم إلى العجلات الخلفية.

تعمل الأنظمة المتنوعة مثل نظام المكابح والتوجيه والتعليق والمحرك وغيرها بتناغم من خلال نظام وسيط يدعى Vehicle Dynamics Integrated Management أو VDIM اختصاراً والذي يمنح السيارة أكبر توازن وثبات في جميع ظروف القيادة، كما يوفر راحة أكبر للركاب. الأهم من ذلك هو أن LS تتوفر بنظام Intuitive Pedestrian Detection with Active Steering الذي يقوم بتفادي الإصطدام بالمشاة عبر مكابح الطوارئ وتوجيه السيارة حول الشخص مع الحفاظ على البقاء على المسار. هنالك أنظمة مشابه متوفره في العديد من السيارات، ولكنها لا تعمل بشكل كامل بالكبح والتحكم بإتجاه السيارة وإرجاعها للمسار بشكل تلقائي.

يتوقع بالطبع أن تصل المزيد من محركات البنزين والفئات الهجينة إلى الأسواق بحلول نهاية العام حيث ستصل LS الجديدة كلياً إلى صالات العرض حول العالم في في نهاية العام الحالي كموديل لعام 2018.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0