لماذا تحظر شركات الطيران وضع حواسيب MacBook في الأمتعة ؟!

لماذا تحظر شركات الطيران وضع حواسيب MacBook في الأمتعة ؟!

لماذا تحظر شركات الطيران  وضع حواسيب MacBook في الأمتعة ؟!
لماذا تحظر شركات الطيران  وضع حواسيب MacBook في الأمتعة ؟!

 

في شهر حزيران السابق، أعلنت مؤسسة آبل أنها ستقوم بإستدعاء عدد محدود من طرازات 2015 من نسخة 15 إنش من MacBook Pro بسبب مخاوف تتعلق بالبطارية. وكانت مؤسسة آبل قد أوضحت أنها قررت القيام بذاك بسبب خوفها من إزدياد درجة سخونة البطاريات في حواسيبها المنقولة الأمر الذي قد يتسبب في إحتراقها وإنفجارها. في الحقيقة، كانت هناك عدد محدود من الصور التي تعرض لنا قليل من حواسيب MacBook Pro التي تعرضت بطارياتها للإحتراق. 

حالا يعطي الإنطباع أنه بعد تلك المشكلات، تقدمت العديد من شركات الإتصالات لإعلام الزبائن بفرض حظر جزئي على حواسيب MacBook في الأمتعة التي تم فحصها. بصرف النظر عن أنه لا يزال بإمكانك إحضار الحاسب الآلي المحمول معك، سوى أنه يجب وضعه في حقائبك القابلة للحمل. هذا ليس مؤذ ومقلقًا عديدًا، وهو قضى منطقي في نفس الزمن. 

ذاك لأنه في وضعية إشتعال النار في المقصورة، فسوف يكون من المحتمل إحتوائه بسرعة. هذا على عكس في حالة إذا نشبت النيران بداخل منطقة التعبئة حيث لا أحد يعلم عن ذلك حتى يفوت الأوان. مؤسسات الطيران التي قامت بتنفيذ هذا المنع تشمل Singapore Airlines و Thai Airways و Virgin Australia، وهنالك إحتمال أن ينهي تنفيذ نفس المسألة من قبل شركات الطيران الأخرى في المستقبل. 

ووفقا لمنشأة تجارية Virgin Australia، فقد أفادت بالقول : ” نظرًا لقيام مؤسسة Apple بإستدعاء عدد من حواسيب MacBook Pro نتيجة لـ خلل في البطاريات على مستوى العالم، فينبغي وحط جميع حواسيب MacBook في الحقائب المنقولة لاغير. لا يُسمح بوضع حواسيب MacBook في الحقائب التي تم فحصها لإرسالها لمنطقة الشحن حتى إشعار أحدث 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0