لماذا “فيسبوك” هوالخيار الأمثل لجلب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني

لماذا “فيسبوك” هوالخيار الأمثل لجلب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني

لماذا “فيسبوك” هوالخيار الأمثل لجلب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني
لماذا “فيسبوك” هوالخيار الأمثل لجلب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني


يعد كثيرون، أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يستمتع بسهولة الاستخدام، وأنه الخيار المفضل عند معظم الشرائح العمرية؛ إذ أوضحت الإحصاءات الصادرة في الربع الـ2 من عام 2018، أن “فيسبوك” يملك زيادة عن ملياري مستخدم نشط شهريًا.

وكما تعلم، تعد الصين أكثر الدول اكتظاظًا بالسكان؛ حيث يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار شخص وفقًا لتقارير مكتب الإحصاء الأمريكي في نيسان السابق.

العالم الافتراضي
وإنشاءً على المستعملين النشطين شهريًا، تخطى “فيسبوك” كل شيء بما في ذاك البلدان، مثلما يهيمن على تفاعلات الشخصيات في الدنيا الافتراضي؛ حيث يتلاقى الأفراد من مختلف الدول وبمختلف اللغات على منبر واحدة، ويتفاعلون مع بعضهم بعضا في مواضيع شتَّى؛ لذا ليس مُستغربًا أن تجد “فيسبوك” أكبر مقر للتسويق عبر الإنترنت.

الترويج لعلامتك التجارية
إذا كنت تدير شركة أو مدونة، فإن “فيسبوك” هو الخيار الأجود لجذب مزيد من الزيارات إلى موقعك؛ حيث يتيح أساليبًا مغايرة لتحسين تواجدك عبر الإنترنت، والترويج لعلامتك التجارية؛ ومن ثم الحصول على مزيد من المبيعات أو الزيارات.

وفي السطور التالية 15 طريقة فعالة لاستعمال “فيسبوك” لجذب زيادة من الزيارات إلى موقعك:

تقوية حسابك الشخصي
اجعل حسابك الشخصي على “فيسبوك” ذو بأسًا وذا صلة؛ وذلك استكمال جميع التفاصيل المختصة بك، بما في ذاك سيرتك الذاتية، وأرقام جهازك المحمول، وموقعك الإلكتروني، وروابط مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة بك؛ فكل ذاك يعاون الآخرين على دراية المزيد عن مهنتك، وغيرها من الأنشطة، خاصةً وأن “فيسبوك” يجيز لك إضافة عناوين (URL) المخصصة بالمواقع الإلكترونية في قسم “بشأن” بصفحتك الشخصية.

وإذا نسيت ملء تلك التفاصيل، فانتقل إلى علامة التبويب “بخصوص”، يتبعها بالاتصال والمعلومات الضرورية”، ثم ابحث عن قسم المواقع الإلكترونية والروابط الاجتماعية، وأدخل بياناتك.

2- تأسيس صفحة إجراءات خاصة بك
من الجوهري أن يكون لك صفحة عمل باسم موقعك الإلكتروني، ضع فيها جميع التفاصيل، بما في ذاك عنوان موقعك، وأرقام هواتفك، وقصتك، ونظرة عامة على الشركة… إلخ.

اُدع أصدقاءك لتوسيع شبكتك والإعجاب بالصفحة، وعند عرَض محتوى أو إظهار منتج ما، تستمر مع متابعيك عبر منشورات الصفحة، وراقب مشاركات المستعملين، ورد على تعليقاتهم؛ لتعزيز ميل الإتيان إلى منصات التواصل الالكترونية، وارتفاع النقرات.

3- الانضمام للمجموعات المتشابهة
الانضمام للمجموعات المتواجدة على facebook والمرتبطة بنشاطك، يمثل ضرورة كبيرة؛ للتعرف على شخصيات لديهم نفس اهتماماتك؛ حيث تبقى آلاف المجموعات في مختلف المجالات والموضوعات.

ابحث عن المجموعات ذات صلة باهتماماتك، وروِّج محتوياتك عن طريقها بوقت الذروة؛ للاستحواذ على زيادة من الزيارات من “فيسبوك” لموقعك. ولا تنسَ استكمال منشوراتك، والتأكد من أسلوب وكيفية تجاوب أعضاء المجموعة الآخرين لها.

4- تأسيس مجموعة خاصة
لو كان لديك عدد لا إيذاء به من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي المتغايرة، فقم بإنشاء مجموعة لمشاركة محتوياتك وهداياك المتفردة، ثم أضف من يعملون في نفس المجال واسمح لهم بإسهام محتوياتهم المخصصة على المجموعة؛ فذلك يعزز علاقاتك ومشاركاتك على مواقع التخابر الاجتماعى.
يمكن لك تنشيط صفة سلاسل الرسائل اليومية للمجموعات؛ حيث يمكن للأعضاء ترك روابطهم على شبكة النت، وتبادل مشاهدات الصفحة، وإضافة تعليقات المدونة؛ فتتحسن بالتالي حركة المرور على موقعك.

5- الدلالة إلى أصدقائك

عند نشر منشور، شاركه على حسابك الشخصي، وقم بالإشارة إلى الأصدقاء الذين قد يهتمون به؛ إذ يتعرفون هم وأصدقاؤهم على منشوراتك، ويزورون صفحتك لقراءة المحتوى التام.

بنفس الأسلوب والكيفية، يمكنك مفاضلة منشورات صفحة الأفعال أيضًا.

6- استخدام الصور الكبيرة

الصورة هي أفضل أداة لجذب الزوار بسرعة. ضع صورة كبيرة المقدار (نحو ستمائة × 400 بكسل) في منشوراتك بمدونتك المختصة؛ لتحسين ظهور المنشورات على منصات التواصل الالكترونية.

ستصل منشورات “فيسبوك” المصحوبة بصور كبيرة إلى حشْد أكبر؛ ما يجعلك بأذهان المستعملين، فإذا كانوا مهتمين، فسيقومون بالضغط فوق الوصلة.

ايضاً، يمكن لمستخدمي برنامج ” WordPress ” ، وضع صور مخصوصة من أجل منشورات “فيسبوك”.

7- إنشاء الصلات والحفاظ على المشجعين

لقد حان الزمان لبناء صلات جديدة والحفاظ على الحشد الحاليين؛ ولذا بمشاركة منشورات مثيرة للاهتمام مرتبطة بالآخرين على “فيسبوك” وصفحاتك، مع الإشارة إلى مؤلفيها.

أعطِ تعليقًا ممتازًا لمشاركاتك، يعجب المؤلفين ويبني شبكتك، فإنهم سيفعلون الشيء ذاته لك ويشاركونك مشاركاتك بين شبكاتهم من ناحية أخرى.

8- إضافة زر المساهمة على المنشورات

اسمح للقراء بإسهام محتوياتك على الشبكة الاجتماعية، ثم أضف أيقونة على صفحاتك لتتمكن من الإسهام السريعة.

هناك الكمية الوفيرة من الإضافات عبر “فيسبوك” متاحة لمواقع ” WordPress ” المعززة، تعمل على ترقية ارتباطات المستخدمين بموقعك وتوسيع شبكة التواصل الاجتماعي.

9- التفاعل مع الجمهور
كن متناغمًا عن طريق منشوراتك على منصات التواصل الالكترونية والتفاعل مع من هم في مجالك.

اطرح أسئلة، وضع استطلاعات فكرة لجعل الآخرين أكثر قربًا ومعرفة بما يفكرون به في حادثة أو موضوع محدد.


عشرة- تثبيت المنشورات

يعد تثبيت المنشورات أسلوب وكيفية نافذة أخرى لجذب مزيد من زيارات “فيسبوك” إلى موقعك الإلكتروني. ابحث عن منشور بموقعك تتوقع أن يحبه القراء، ثم انشره على صفحاتك ومجموعاتك المختصة، وتأكد من وجوده في أعلى الصفحة.

11- العناية بصور الغلاف

صمم صورة غلاف لحسابك على “فيسبوك” وصفحة المجهود، والمجموعات.

أضف اسم موقعك المخصص، والرمز، والنوع، وتفاصيل الاتصال إلى الصورة لارتفاع دراية الآخرين بعملك.
أنشئ الصورة بالحجم المطلوب؛ لتبدو جميع محتوياتك ضِمن الإطارات، كما يلي:- حسابك الشخصي على “فيسبوك” : 851 × 315 بكسل
– صفحة على “فيسبوك” : 828 × 315 بكسل

– مجموعات على “فيسبوك” 820 × 462 نقطة إلكترونية

12- فعل المنافسات وإعطاء الهدايا

قم بفعل منافسات وإعطاء هدايا على موقعك وصفحات “فيسبوك” لإشراك القراء. اطلب منهم مشاركة ((share منشور هداياك على مواقع الإتصال الاجتماعى السبّاقة، لتزايد فرصهم في التوفيق بجوائز فانتة؛ إذ يمكن لك تقديم: برنامج فريد، أو نموزج ترخيص، أو كتب إلكترونية للفائزين، مع تحديدها بشكل عشوائي.

13- إنشاء ألبوم صور

أنشئ ألبوم صور على حسابك، وصفحاتك، ومجموعاتك لمشاركة صور المنشورات.

أدخل وصفًا ملخصًا ​​لجميع منها مع روابط المنشورات، فمن يدري كم من المتابعين سيفتح الصور ويضغط على الروابط.

14- بث مشاهد مرئية

الفيديو كيفية عمل مهمة لجلب زيارات “فيسبوك” إلى موقعك.

حمّل مشهد مرئي قصيرًا عن نصائحك الإرشادية وبرامجك التعليمية على “فيسبوك”، واترك روابطك في التعليقات، ولا تنس إضافة وصف إلى الكليبات؛ فذلك يحث ويدعم المشاهدين على زيارة موقعك لمعرفة المزيد.

15- الإعلان عن أعمالك

هل لديك ثروة للاستثمار؟ مثلما قلت أسبقًا، يعد “فيسبوك” أضخم مقر للتسويق بملايين الزائرين النشطين من مختلف مناطق العالم.

أفصح عن أعمالك على فيسبوك وأعرض منتجاتك أمام الجمهور المستهدف الذي تختاره؛ إذ تعد إعلانات “فيسبوك” قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، وتتيح لك ترقية الحملات تشييدً على وافرة عوامل.

اكتشف أجدد اتجاهات البحث، أنشئ الدعايات، تحلل تَخطيطات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمنافسين، وقم بفعل التعديلات اللازمة في خططك؛ للوصول إلى عملاء مستجدين، وتحقيق مقاصد نشاطك.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0