مؤجز مؤتمر ابل

مؤجز مؤتمر ابل

مؤجز مؤتمر ابل
مؤجز مؤتمر ابل
مؤجز مؤتمر ابل
مؤجز مؤتمر ابل
مؤجز مؤتمر ابل
مؤجز مؤتمر ابل
مؤجز مؤتمر ابل


اختتمت شركة Apple قبل يسير من مؤتمرها السنوي والذي شهد إطلاق أجهزة محمولة آيفون 11 بثلاث نسخ، وجهاز آيباد حديث، وساعة فطنة للجيل الـ5، بجانب الكشف عن الكثير من الخدمات الأخرى.

آيفون 11 – iPhone 11
آيفون 11 – iPhone 11

بدأ تيم كوك لحظة الكشف عن تليفون آيفون بالقول أنه يحظى برضى المستخدمين 99% جراء إيلاء الاهتمام على التقنيات الأهم.

يأتي هاتف آيفون 11 مع شاشة ريتينا LCD بقياس 6.11 بوصة بجانب زجاج حراسة أقوى من جميع النسخ الفائتة، مثلما يعمل على تكنولوجيا الصوت Dolby Atmos. في حين يضيف كاميرتين بدقة 12 ميجا نقطة إلكترونية لكلاهما، أحدهما واسعة بكمية 22مم وفتحة غالق f/1.8 ، والأخرى واسعة جدًا بفتحة غالق f/2.4 مع تكنولوجيا التقريب 2×. في حين يمكن لتلك الكاميرا المزدوجة التصوير بحرص Ultra HD وبمعدل ستين إطار في الثانية ودعم تقنية التصوير البطيء وtimelapse.

أما الكاميرا الأمامية فهي من فئة TrueDepth تأتي بدقة 12 ميجابكسل والتي بإمكانها أيضًا التصوير باهتمام 4K و60 إطار بالثانية.

ولمنافسة جوجل وسامسونج وهواوي في إمكانيات الكاميرا في المواضع المعتمة، قدمت Apple نسق مودرن للوضع المظلم طوال التصوير.

وبالحديث عن البطارية، فإن المؤسسة لم تعلن عن الكمية الحقيقي، لكنها أفادت أنها تدوم أكثر بساعة من نسخة XR الماضية.

يجيء الهاتف بالألوان؛ الوردي، الأبيض، الأخضر، الأصفر، الأسود، والأحمر. بينما سيبدأ قيمته من 699$ للمستخدمين المفتشين عن آيفون بقيمة هابط.

لقراء المزيد حول هاتف آيفون 11.

آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس – iPhone 11 Pro Max & iPhone 11 Pro
كل ما تود معرفته عن لقاء آبل - آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس –& iPhone 11 Pro Max iPhone 11 Pro

مثلما أظهرت التسريبات الفائتة تحديدا، فإن هواتف آيفون 11 برو تأتي مع كاميرا ثلاثية وتصميم كما شاهدناه في الأشهُر السابقة.

يأتي جهاز المحمول بنسختين مع شاشة بقياس 5.8 بوصة للنسخة الأصغر و6.5 بوصة للنسخة الأكبر وكلاهما من نوع سوبر ريتينا OLED مع تكنولوجية Dolby Vision وتباين 1 إلى 2 مليون وقدرة على تخزين الطاقة 15% زيادة عن النسخ الماضية.

أما بما يختص الكاميرا، فهي تجيء بثلاث عدسات بحرص 12 ميجا نقطة إلكترونية الأولى واسعة مع فتحة غالق f/1.8، وعدسة واسعة جدًا بفتحة غالق f/2.4 وهما نفس الكاميرتان على نسخة آيفون 11 العادية، بجانب عدسة تيلي فوتو بفتحة غالق f/2.0 لإيلاء الاهتمام والتصوير العميق. وهذه العدسات تجلب معها نظام Deep Fusion لإعطاء الصور تفاصيل أكثر بمعاونة رقاقة المعالجة، حيث تقوم بالتقاط 9 صور عند تنفيذ اللقطة تتيح بإيضاح تفاصيل أكثر.

وكما بشأن الوضع مع النسخة العادية، فإن النسختين الأكثر قوة لآيفون تستطيعان تصوير فيديو بحرص 4K مع 60 محيط في الثانية.

وبجانب ذلك، فإن كلا الهاتفان يأتيان بتقنية الصوت Dolby Atmos، كما يقدمان تكنولوجية التقريب خلال تصوير مقاطع الفيديو.

وبالحديث عن البطارية، فإن المؤسسة تقول أن نسخة 11 برو بإمكانها أن تصمد 4 ساعات زيادة عن الجيل السابق، في حين تتواصل نسخة 11 برو ماكس لفترة 5 ساعات أكثر من الجيل الماضي. مثلما تدعم النسخ الجديدة التعبئة السريع وسيحوي صندوق الأجهزة المحمولة شاحنًا بشدة 18 واط.

كما تجيء النسختان مع هيكل معدني محمي بطبقة زجاجية من الوراء ومن الواجهة، ويجيء بالألوان؛ الأخضر، الرمادي، الفضي، والأبيض.

سيبدأ المطلب المسبق على الهاتفين يوم الجمعة، بحيث يكون يبدأ ثمن آيفون 11 برو من 999$، فيما يبدأ سعر آيفون 11 برو ماكس من 1,099$ حتّى يصلا المستخدمين في عشرين سبتمبر الجاري.

لقراء المزيد حول تليفونات آيفون برو وبرو ماكس.

رقاقة A13 Bionic
أعلنت Apple بدورها مثلما هي العادة عن رقاقة المعالجة الحديثة A13 Bionic والتي تقول المؤسسة أنها أشد من الجيل السالف والذي بدوره يصبح أفضل من جميع بأجهزة بروسيسور هواتف أندرويد الرائدة المتواجدة في السوق. مثلما هو الحال مع معالجات الرسومات الأخرى. حيث تحتوي الرقاقة A13 Bionic على معالج مركزي، معالج رسومات، ومعالج عصبي للذكاء الاصطناعي.

وتعاون رقاقة المعالجة الحديثة التي يمكنها القيام بنحو تريليون عملية معالجة في جميع ثانية على تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة وتعلم الماكينة، وتسريع معالجة الصور، وازدياد كفاءة الطاقة مع إعلاء قدرات الأجهزة. وهذا بفضل تكنولوجية 7 نانومتر المبنية فوق منها.

في حين تشتمل 4 نوى لزيادة جدارة المعالجة لمعظم العمليات العادية، ونواتان للعمليات التي تتطلب جدارة أعلى، وأخرى لمعالجة الرسومات.

وبطبيعة الحال، فإن الرقاقة الحديثة ستكون حاضرة في تليفونات آيفون التي تم الإشعار العلني عنها في الندوة قبل بسيط.

آيباد 10.2 بوصة
آيباد عشرة.2 بوصة

كانت المؤسسة قد بدأت حفل الكشف عن أجهزتها بالإعلان عن الجيل الـ7 من أجهزة آيباد مع الجهاز الجديد الذي يشبه إلى حاجزٍ عظيم أجهزة اللابتوب المتحولة، ويحمل الجهاز معه شاشة بقياس 10.2 بوصة من فئة ريتينا ورقاقة المعالجة A10 Fusion، مع الكثير من الخيارات الحديثة المُحسنة على أسلوب وكيفية المجهود ونظام تشغيل iPadOS. بالإضافة قلم آبل الجديد.

وبفضل التحسينات على الإطار الجديد، ولقد جذب معه ميزة تعدد المهما على الشاشة بجوار خيار تصغير وتكبير لوحة المفاتيح.

يحمل آيباد معه كاميرا باهتمام 8 ميجابكسل مع فرصة العمل على شبكات الاتصال من خلال رقاقة LTE المتاحة بداخله.

سينطلق تكلفة الآيباد الجديد من 329$، ويمكن إلتماس الجهاز مسبقًا بدءًا من اليوم، بينما سيبدأ شحنه مع نهاية الشهر الحاضر.

لقراء المزيد بخصوص جهاز آيباد الجديد.

ساعة Apple الجيل الـ5 – آبل Watch Series 5
ساعة Apple الجيل الخامس - آبل Watch Series 5

قدمت الشركة في مؤتمرها الجيل الـ5 من الساعة الفطنة آبل Watch Series 5 والتي تأتي مع شاشة ريتينا بسرعة حتى ستين هرتز في الثانية يقل حتى 1 هرتز في الثانية للمحافظة على بطارية الساعة لأكبر حدٍ محتمل، وهو الذي تقول Apple أنه يسمح الحفاظ على البطارية أثناء اليوم تقريبًا بكمية 18 ساعة – وهو نفس قدر الجيل السالف.

وأضافت Apple إلى ساعتها غفيرة فوائد بالقرب من ترقية تنفيذ الصحة، حيث تحوي معها مساندة اتصال الطوارئ في زيادة عن 150 جمهورية.

فيما تأتي بقية الألوان بالفضي، الذهبي، والرمادي لنسخ ذات الهيكل المصنوع من الألومنيوم الذي يمكن إعادة تصنيعه. أما نسخ الستانليس ستيل فتأتي بالذهبي والأسود. في حين قدمت المنشأة التجارية للمرة الأولى نسخ من التيتانيوم ونسخ أخرى من السيراميك.

قيمة الساعة يبدأ من 399$، و499$ للنسخ ذات شريحة الاتصال وسيبدأ الطلب أعلاها مباشرة حتّى تصل في عشرين سبتمبر.

لقراء المزيد بشأن ساعة Apple الجيل الخامس.

ألعاب آبل أركيد
ألعاب آبل أركيد - آبل Arcade

عقب الإشعار العلني عن خدمتها سابقًا في ذاك العام، جاءت Apple لتُإتضح قوة مساندة أركيد مع عدد من الألعاب الخاصة والمجددة خصيصًا للخدمة بالتعاون مع متعددة استديوهات تحديث ألعاب لتقدم مسعى مغايرة من اللعب لجميع المستعملين.

سوف تكون الإحسان متاحة في 19 أيلول وسوف تقدم معها 100 لعبة حديثة، في حين سيشمل إطلاقها 150 دولة وستتاح بمقابل 4.99$.

وتشمل الألعاب المجددة بالتعاون مع آبل؛ Frogger in Toy Town، Sayonara Wild Hearts، و Shinsekai: Into the Depths.

لقراء المزيد بخصوص المعروف.

آبل تي في – Apple TV
آبل تي في - آبل TV

ستكون الإحسان متاحة في الأكبر من نوفمبر القادم في زيادة عن مائة دولة حول العالم، وسيأتي معها الكثير من الأعمال الأصلية من حلقات مسلسلة وعروض تلفزيونية وأعمال سينمائية؛ مثل SEE، وThe Morning Show

فيما سوف يكون قيمة الاشتراك 4.99$ كاشتراك أسري، وسيحصل جميع مشترين أجهزة آبل الحديثة على اشتراك بالخدمة لوقت 12 عشرة شهرا مجانًا.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0