ماذا يعني "التداول الاكتروني" عبر الإنترنت؟

ماذا يعني "التداول الاكتروني" عبر الإنترنت؟

ماذا يعني "التداول الاكتروني" عبر الإنترنت؟
ماذا يعني "التداول الاكتروني" عبر الإنترنت؟


التبادل الالكتروني عبر الانترنت هو تداول منابع مالية عبر النت أي شراء وبيع أزواج عملات, أسهم, منتجات وعملات رقمية على يد منصات التداول التي تقوم بتقديمها مؤسسات الوساطة من أجل الربح من إنتقل أسعار تلك الأصول بالاتجاه الذي توقعناه. 

ولا لا يتشابه عن تبادل أي شيء اجدد بحياتنا اليومية سوى انه يكمل عبر النت. 

بفضل تطور وانتشار الإنترنت اعتبارا من القرن القائم ومع وجود حواسيب فائقة التأدية، ارتفع التبادل عبر الشبكة العنكبوتية بشكل ملحوظ خصوصا ان الاقتصاد العالمي يزداد اعتماده على المصادر المالية من أسهم وغيرها، ومتوقع إنه يتواصل في الأزدياد أكثر وأكثر. 

الأسهم، السندات، صناديق الاقتصاد التي يتم تداولها، الخيارات والعقود ، العملات الأجنبية، العملات الرقمية، البيتكوين وآخرين … 

كل تلك البضائع يمكن تداولها عبر الإنترنت. 

ما هو التبادل عبر الانترنت 

واكثر انواع الأصول انتشارا للتداول هي الفوركس أي تبادل أزواج الأوراق النقدية الأجنبية, مثل الدولار الأمريكي والعملة الأوروبية واليين الياباني, أي تداول ورقة نقدية بعملة أخرى على مرجعية تكهن تزايد سعرها وبهدف الربح. والفوركس يعتبر أكبر الأسواق الدولية بمقدار تداول 5 ترليون دولار يوميا واكثر أماكن البيع والشراء ربحا, حيث هنالك من يحقق 10% من رأس المال المستثمر وثمة من يحقق زيادة عن ذلك بشكل أكثر ومن الطبيعي انه قد تحصل الخسارة لمن لا يتعامل بمهنية مع السوق. 

تاريخ التداول وتطوره حتى التبادل عبر الانترنت 
رواية التداول عبر الشبكة العنكبوتية 
قديما، كان المستثمرون و المتاجرون مضطرون للتحدث لمنشأة تجارية التبادل أو وسيط التبادل الذي يتعاملون معه للقيام بصفقات التبادل بدلا من ضمنهم ، غير أن مع ظهور النت الحال أتخلف جذريا! 

الأن، بات الكثير من وسطاء التبادل يقدمون منصات تداول عبر الشبكة العنكبوتية، تمكن المستثمرين من فعل وتنفيذ إتفاقيات تجارية التبادل بنفسهم. وأشهر واحدة فيهن هي منصة الميتا تريدر. 

منصات التبادل عبر الإنترنت: متمثل في برنامج يتيح للمستثمرين بالقيام بفتح وغلق والتحكم في صفقات التداول، ويحدث غالبا عرضها مجانا من قبل مؤسسات التداول، منصات التبادل تحتوي علي جميع الأدوات والوسائل المعاونة التي تدعم المستثمرين للنجاح في التبادل. مثل شواهد يمكن لها من خلالها تحديد ما سيرتفع تكلفته وما سيهبط. 

بفضل التداول عبر الشبكة العنكبوتية، يتمكن المستثمر وحط تعليمات الشراء والبيع، وأمر تعطيل الخسارة ( مغادرة تلقائي من الاتفاقية التجارية المفتوحة حتى ونحن غير موجودين في مُواجهة الحاسوب)، وجميع الموضوعات مثلما يتمكنوا من متابعة الأسعار في الزمن الحقيقي. 

نستطيع أن نقول ان الإنترنت غيّر شكل التداول، بواسطة تقصير الوقت وتقديم الموارد المختلفة التي يحتاجها كل مستثمر للنجاح في التبادل، والأبرز هو تخفيض السعر بشكل ملحوظ. 

التداول الالكتروني أعطي الفرصة لجميع متصرف بالعالم الانضمام لسوق التبادل، تبادل الأوراق النقدية الأجنبية أو تداول الأوراق النقدية الرقمية، أو تبادل الذهب والنفط أو تبادل أي بضائع أخرى، مثلما أن التبادل الإلكتروني متاح 24/5 على ضد التبادل بالطرق الكلاسيكية. ويمكن البدأ به من المنزل بوجود حاسب الي وانترنت ليس إلا. 


القوانين المتحكمة فى التداول عبر الشبكة العنكبوتية 
تبادل الأوراق النقدية الأجنبية، تبادل العقود والفروقات، كل أشكال التبادل عبر النت يخضع لقانون العرض والطلب. 

تشريع العرض والطلب منصوص به على أنه إذا ازداد المعروض من سلعة ما، قل ثمنها، والعكس صحيح. 

الأنباء السياسية والاقتصادية من أفضَل الأسباب التي تؤثر على التبادل عبر النت، مع الإختلاف الخاص بتداول كل منتج على حدة. 



ابدأ بالتدا ول عبر الانترنت حالا 
العرض والطلب في التداول 





طريقة التبادل عبر الشبكة العنكبوتية؟ 
المبدأ الأساسي للتداول الإلكتروني هو شراء المنتج الذ يتم تداوله عليه، ثم الإنتظار حتي يرتفع سعره، والقيام ببيعه، والإستفادة من فرق التكلفة. 

البورصة بيسر متمثل في سوق مثل أي سوق يتم فيه عمليات التداول التجارية، أي البيع والشراء. 

ولا تتشابه متاجر البورصة بحسب الأشياء التي تُباع وتُشتري فيها ، مثلا يوجد سوق الأوراق المالية (أسهم وسندات)، وسوق الذهب، وسوق الحديد، و سوق الأوراق النقدية الرقمية( البيتكوين…الخ ). والفوركس أي العملات الأجنبية. 

تداول معنا حاليا 
كيف تبدأ بالتداول عبر الانترنت؟ 
يمكنها ان تفتح حساب على يد موقع ارينسن باحدى مؤسسات التبادل المعروضة لديك وهي من أشهر الشركات بالعالم ونحن سنرافقك خطوة بخطوة صوب التوفيق بالاضافة للمزايا المختلفة التي ستحصل أعلاها والمعروضة في أدنى النص. 



تداول العقود في مقابل الاختيارات 
العقود مقابل الفروقات هي أكثر سرعة وأرخص أداة للاستفادة من الأسواق المالية. 

تداول العقود بمقابل الفروقات 

لدى فتح تبادل بالعقود مقابل الفروقات فإنك تقوم بشراء أو تبيع إتفاق مكتوبًا لسوق محدد، وما يأتي ذلك فعلا أنك لا تبتاع من السوق شيء محسوس، انما إتفاق مكتوب عنده قيمة السلعة التي أردت شراءها. 

مثال على ذلك، إذا كنت تظن أن قيمة الذهب سوف يرتقي أمام الدولار الأمريكي فسوف تقوم بشراء ذهب (وتبيع دولار أمريكي) في مقابل تكلفة محدد. أنت لا لديها قطعة ذهبية، لكنك فتحت تم عقدهًا بتكلفة محدد حتى تتمكن من بيعه مرة ثانية على أمل أن يرتفع القيمة وتتلقى الربح إنتقادًا. وينجذب العديد من المتداولين لذا الفئة لانه متاح مع تيسيرات ( روافع مالية) تمكنك كمتداول من البدأ بمبلغ متواضع. 



تبادل العملات الأجنبية (الفوركس) 
الفوركس هو سوق تجارة العملات الأجنبية أو البورصة العالمية لتجارة العملة ، وكلمة فوركس (Forex) تلخيص لكلمتي Foreign Exchange أي تداول وتجارة العملات الأجنبية. 

تداول الأوراق النقدية الأجنبية عبارة عن معاملات تتم في سوق الفوركس، حيث يتم شراء أو بيع الأوراق النقدية الأجنبية بنظام "أزواج العملات" ، أي أنه في الدهر الذي يشتري فيه البائع عملة ما فأنه يقوم ببيع ورقة نقدية اخرى مقابلها. 

تداول الفوركس 



ما يحرك سوق الفوركس هو العرض والطلب على الأوراق النقدية الأجنبية المتنوعة، فبالرغم من أنه يوجد مئات الأوراق النقدية الأجنبية التي يمكن التبادل بها في سوق الفوركس، لكن حسب تشريع العرض والطلب، يوجد عملات ضرورية مشهورة يتداول بها مختلَف المستثمرين في سوق الفوركس. 

الدولار الأمريكي ويرمز له بـ USD 
اليورو الأوروبي ويرمز له بـ EUR 
الجنيه الاسترليني البريطاني ويرمز له بـ GDP 
الين الياباني ويرمز له بـ JPY 
الفرنك السويسري ويرمز له بـ CHF 
عندك مثلا قرين اليورو/ الدولار الأمريكي 

لا ينفع أن تقول أن سعر الدولار الأمريكي 3 وتصمت، يلزم أن تقول أن ثمن الدولار الأمريكي 3 يورو أو 3 ريال مواطن سعودي إلخ إلخ. 

إذن نسق التجارة في سوق الفوركس أو سوق العملات الأجنبية هو نسق أزواج الأوراق النقدية، وذلك يقصد أنه عند شراء ورقة نقدية ما، يصدر في الزمن نفسه بيع لعملة لقاء والعكس صحيح. 

أزواج الأوراق النقدية الأساسية الأكثر شيوعاً في سوق الأوراق النقدية الأجنبية هي: 
اليورو/ الدولار الأمريكي (EURUSD) 

الدولار الأمريكي/ الين الياباني (USD/JPY) 

الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي (GBP/USD) 

اليورو/ الين الياباني (EUR/JPY) 

واحد من أكثر أهمية الأمور التي براعة سوق تداول الأوراق النقدية الأجنبية عن باقي الأسواق النقدية هي الروافع المادية ( التيسيرات) 

الرافعة المالية هى أسلوب وكيفية إستطاع المستثمر بالتداول بأموال أضعاف أضعاف حسابه على يد سلفة/ تسهيل تعطيه له شركة الوساطة حتى يتمكن من الشراء والتداول بقيم ومقادير كبيرة. وبهذه الحالة تستطيع الكسب على مقدار أكبر اما خسارتك فلا يمكن ان تتعدى مِقدار الأيداع. 



تبادل العملات الرقمية (البتكوين ، الإيتريوم …) 
العملات الإلكترونية (Digital Currency) عبارة عن منابع رقمية مصممة لتعمل كوسيط لتبادل الثروات أو اي شئ له ثمن بينما يلطق عليه بالمعاملة المادية (Transaction)، وتسمي أيضا بالعملات الإلكترونية حيث يكمل تداولها عبر الإنترنت فحسب، وهي عملات تستخدم علم التشفير في حماية العمليات المالية ، والتحكم في إضافة وحذف وحدات، وفي النهاية لتوثيق والتحقق من صحة هذه العمليات. 

أشهر الأوراق النقدية الرقمية التي يتم تداولها في العالم هي: 
1- البيتكوين (Bitcoin)تبادل العملات الرقمية مثل البتكوين 

2- الإيثريوم (Ethereum) 

3- البيتكوين كاش (Bitcoin Cash) 

4- الريبل (Ripple) 

5- الليتكوين (Litecoin) 

التبادل عبر النت في متنوع المناشئ المتوفرة فرصة عظيمة للإستثمار. 


تداول الأسهم والسندات 
ينهي تبادل الأسهم والسندات بواسطة بورصات التبادل المباشر، والتي لها بورصات مركزية يشطب التبادل فيها، وله أوقات معينة تفتح فيه وتغلق فيه، ومن أشهر هذه البورصات بورصة نيويورك وبورصة ناسداك. 

تداول الأسهم عبر الانترنت 

تبادل الأسهم عن طريق العقود مقابل الفروقات تمنحك شراء وبيع اسهم لشركات عالمية مدرجة في بورصة نيويورك، بورصة ناسداك، بورصة لندن وغيرها من البورصات العالمية بلا ضرائب او قيود المرتبطة بتداول الاسهم الكلاسيكي. 



تبادل صناديق الاقتصاد المتداولة 
عام 1997، أفاد الملياردير الشهير وارن بافيت " سوف يجد أغلب المستثمرين، سواء أفراد أو مؤسسات، بأن أجدر وسيلة للاستثمار في سوق الأسهم هي عبر صناديق الدلائل المتداولة التي تأخذ ضرائب منفعة منخفضة. هؤلاء المستثمرين بجميع تأكيد سيحققون تأدية أحسن من معظم محترفي الاقتصاد في السوق." 

وأشهر الدلائل هي المؤشر الامريكي داوجونس والمؤشر الألماني الداكس. 



دور ارينسن في التبادل عبر الانترنت 
تلعب شركة ارينسن دورا مهما في مساعدة ودعم المستثمرين العرب في التوفيق في التداول عبر الشبكة العنكبوتية، ولذا على يد توفير تحليلات فوركس وتحليلات بضائع وتحليلات عملات رقمية بأسلوب محدث يوميا. 

وقمنا بتطوير منبر توصيات إجتماعية، يستطيع خبراء التبادل تقديم توصياتهم المتنوعة على المنتجات النقدية المختلفة لسائر المستثمرين عبر الانترنت. ايضاً شبكة اجتماعية للتواصل بين جميع المتداولين والخبراء. 

ويمكن لها ان تتعامل عن طريقنا وتفتح حساب باحدى المؤسسات التي نتعامل معها وتحصل على مرافقة تامة لتداولك. 

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0