ما هي القيمه الغذائيه الهائله التي تعطيها قشور التفاح لجسمك

ما هي القيمه الغذائيه الهائله التي تعطيها قشور التفاح لجسمك

ما هي القيمه الغذائيه الهائله التي تعطيها قشور التفاح لجسمك
ما هي القيمه الغذائيه الهائله التي تعطيها قشور التفاح لجسمك

 

يُعد التفاح من الفواكه المفضلة لدي الكمية الوفيرة من الأفراد، مثلما أن التفاح يتضمن علي العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة وهكذا فهو من أكثر الفواكه الصحية والمفيدة للصحة والجسم، وقد يقوم الكثيرين بتقشير التفاح للتخلص من القشرى ولكنهم لا يعرفون ضرورة قشرة التفاح والفوائد الصحية الضخمة لها . وفي ذلك المقال سوف نشرح لكم الفوائد الصحية ولقشرة التفاح والتي تجعلكم لا تقشرون التفاح عقب اليوم . 

قشر التفاح 
قشر التفاح 
الحقائق الغذائية بشأن قشر التفاح : 
فيتامين أ : 
يتضمن قشر التفاح علي كميات كبيرة من فيتامين أ ولذا الفيتامين يعاون علي حراسة الرؤية ويلعب دوراً حيوياً في عملية انقسام الخلايا . 

فيتامين ج ( C ) : 
يحتوي قشر التفاح علي كميات كبيرة من فيتامين ج ايضاًً ، واثبتت الدراسات أن 1/2 محتوي التفاح من فيتامين ج يوجد في قشر التفاح ، ومن المعلوم أن فيتامين ج نافع بشكل كبيرً لتسريع شفاء الجروح مثلما أنه يُعزز من الجهاز المناعي في الجسم . 

نتيجة بحث الصور عن قشور التفاح

الكالسيوم : 
يتضمن قشر التفاح علي أحجام كبيرة من المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور وحمض الفوليك والحديد ، وكل هذة المعادن أساسية بشكل كبيرً لتمتع بصحة جيدة ، ويساعد الكالسيوم علي الحفاظ علي العظام والأسنان صلبة . 

البوتاسيوم : 
تُعد قشور التفاح مصدراص غني بالبوتاسيوم الذي يساعد علي تعزيز الخلايا السليمة والقلب كما انه جوهري للحفاظ علي وظائف الجهاز الهضمي ، لذلك قشور التفاح مفيدة للقلب والجهاز الهضمي . 

الحديد : 
يحتوي قشر التفاح علي أحجام كبيرة من الحديد ، ويعاون الحديد الجسد علي تنظين نمو الخلايا مثلما أنه يساعد علي إصدار خلايا دم حمراء جديدة مما يمنع السحجة بفقر الدم . 

الأنسجة الغذائية : 
تتضمن قشور التفاح علي حوالي 75 % من نسبة الألياف الغذائية التي توجد في ثمرة التفاح ، ومن المعروف أن الألياف الغذائية مأمورية للصحة والجسم اقرا عن السعرات الحرارية في التفاح 

Triterpenoids : 
هي عبارة عن عوامل مضادة للسرطان وقد اثبتت الدراسات مدي فعاليتها في حظر الكدمة بمرض السرطان. 

المغذيات النباتية : 
يتضمن قشر التفاح كذلكً علي مغذيات حيوية مثل فلوريديسين والفيلوريتين وهذة السيارات هي التي تعطي التفاح خصائصه المؤثرة المضادة للأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات . 

البكتين : 
يحتوي قشر التفاح علي أحجام كبيرة من البكتين وهو فئة من الأنسجة الغذائية القابلة للذوبان ، يحجب البكتين تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية مما يساعد علي الحد من خطر الكدمة بأمراض الفؤاد والأوعية الدموية ، مثلما انه يبطئ من عملية تكسير الأكل إلي سكر مما يعاون علي السيطرة علي معدلات السكر في الدم . 



مزايا قشر التفاح وتناول التفاح بدون تقشيرة 
1-دواء مشاكل الجهاز التنفسي والرئتين : 

واحد من اكثر إمتيازات التفاح إن تناول التفاح مع قشرته يمنح راحة كبيرة من مشاكل الجهاز التنفسي كما أن قشر التفاح يحتوي علي مادة تثسمي quercetin التي تساعد في الأداء الصحيح لوظائف الرئتين . 

2-يحمي قشر التفاح من فقدان الذاكرة : 
تعمل مادة quercetin التي تبقى في قشر التفاح ايضاًً علي حماية خلايا المخ من التلف وهكذا يحرم الكدمة بفقدان الذاكرة ويقلل من خطر الرض بمرض الزهايمر . 

3- قشر التفاح لتنظيم مستوي السكر في الدم : 
تعمل السيارات المضادة للأكسدة التي تبقى في قشور التفاح علي التقليل من نشاط الإنزيم الذي يُحلل النشا إلي سكريات وبالتالي يُقلص من مستوي السكر في الدم ، ويُعد التفاح من الأطعمة النافعة والهامة للأشخاص المصابون بمرض السكري . 

4- قشر التفاحالحفاظ علي صحة العين : 

يعاون قشر التفاح علي الحد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين حيث انه غني بفيتامين ( أ) والمركبات القوية المضادة للأكسدة . 



5-دواء حصوات المرارة : 

قشور التفاح غنية بالألياف الغذائية ومن ثم تحظر تراكم الحصوات في المرارة ، وقد تتألف هذة الحصوات بسبب الكمية الوفيرة من الكوليسترول وتعمل الألياف الغذائية علي التخلص من الزيادة من الكوليسترول وهكذا تُقلل من تكوين الحصوات . 

6-الحفاظ علي صحة الأسنان من التسوس : 

إن مضغ التفاح مع القشر يجعل الأسنان أكثر بياضاً وصحة بواسطة ارتفاع إنتاج اللعاب في الفم . 

7-يحجب الكدمة بفقر الدم : 

إن تناول قشر التفاح نافع للسيدات الحوامل حيث انه غني بحمض الفوليك والحديد ، وقشر التفاح غني بالكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنسيوم والزنك ، كما يتضمن علي الحديد وهو جيد للأشخاص المجروحين بفقر الدم . 

شاهد إمتيازات التفاح في السحور للجسم 
8-يحافظ علي صحة وقوة العظام : 

تتضمن قشور التفاح علي الكالسيوم الجوهري لقوة وصحة العظام ، حيث أن ندرة الكالسيوم يُمكن ان يؤدي إلي تدهور وهشاشة العظام . 

9-فقدان الوزن : 

يحتوي قشر التفاح علي إنزيم يُسمي حمض أورسوليك والذي يساعد علي تقليل الوزن . 

10-يحمي قشر التفاح الجسد من الكدمة بالعديد من الأمراض : 

تحتوي قشور التفاح علي مقادير كبيرة من الفلافونيدات والمواد الكيميائية النباتية والمركبات المضادة للأكسدة وبذلك تعمل قشور التفاح علي الحفاظ علي الصحة مثلما أنها تقوي الجهاز المناعي في الجسم وتعين الجسد علي محاربة العدوي وتحجب إصابة الجسد بالعديد من الأمراض الخطيرة . 



11- يحمي قشر التفاح من الإصابة بالسرطانات المختلفة : 

تحتوي قشور التفاح علي سيارات يُسمي ترايتيربيدويدات ، وهذا السيارات لها خصائص طبيعية مقاومة للإصابة بمرض السرطان ، كما أنها تساعد كذلكً علي الحراسة من السرطان مثل سرطان الكبد والضرع والقولون . 

ماهي حبوب خل التفاح لإنقاص الوزن 
12- تحافظ قشور التفاح علي صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي : 

تتضمن قشور التفاح علي جميع من الألياف القابلة للذوبان و الأنسجة الغير قابلة للذوبان ، وتقريباً تبقى كل الألياف في التفاح في قشرتها وتساعد هذة الألياف الغذائية علي الوقاية من أمراض القلب مثل الأزمات القلبية بواسطة قلص مستوي الكوليسترول في الدم مثلما أنها تساعد أيضاًً في دواء الإمساك . 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0