مضار تناول الأناناس بأسلوب مطرد ؟

مضار تناول الأناناس بأسلوب مطرد؟

مضار تناول الأناناس بأسلوب مطرد  ؟
مضار تناول الأناناس بأسلوب مطرد  ؟


هل سألتم أنفسكم من قبل عن تلفيات تناول الأناناس ؟ أن الأناناس هو واحد من الفواكه الرائعة التي يحبذها الكثير من الناس بخصوص العالم. مثلما انه كذلكً غني بالمواد المغذية. و بالرغم من أنه فاكهة لذيذة و مغذية، فإن تناول العدد الكبير من الأناناس من الممكن أن يكون مؤذي للجسد ايضاً، حيث قد يؤدي تناول العديد منه إلى الخبطة بمرض السكري و تجوف وتآكل الأسنان و ظهور قليل من تفاعلات الحساسية.

و إضافة إلى ذاك فإن الأناناس يشتمل على مادة يطلق عليها البروميلين، و العاملة على قتل الخلايا السرطانية، و إلا أن وجود قدر كبيرة منها قد تؤدي لمشاكل خطيرة و عدد محدود من التفاعلات مع العقاقير.

تلفيات تناول الأناناس
مضار تناول الأناناس
الأناناس فاكهة ممتازة و هادفة، و إلا أن مثل جميع الأشياء فإن الإكثار من تناولها قد يسبب الكمية الوفيرة من المشكلات الصحية و التي تتضمن ما يلي:

تلفيات تناول الأناناس
1- قد يسبب الأناناس مشكلات السكر في الدم
من المعتاد أن نقول أنه لا يبقى داعي للقلق فيما يتعلق السكر في الفاكهة ما دام أنك تتابع وترصد السكريات الأخرى التي تتناولها. و إلا أن بالرغم من ذاك فإن الأناناس يشتمل على نسبة عالية من السكر، و تناول العديد منه كل يومً بإنتظام قد يسبب تصاعد معدلات السكر في الدم.



تصاعد السكر في الدم بأسلوب مزمن هو واحد من أسباب الخطور الأساسية في الكدمة بمرض السكري، و لأن ثمرة الأناناس الواحدة تشتمل على أكثر من 122 جرام من الكربوهيدرات – و الذي يعادل أكثر من أربعين % من المقدار الموصى بها كل يومً من السكر – فإن تناوله كل يومً بإنتظام قد يضيف إلى مخاطرة الكدمة بمرض السكري.

2- الحساسية
يحتسب الأناناس و عصير الأناناس من أهم الفواكه التي تسبب ظهور الحساسية. من المعتاد أن تكون المظاهر والاقترانات خفيفة على العموم، و لكنها من الممكن أن تكون شديدة عند الشخصيات الأكثر حساسية. من المعتاد أن يتعرض المصابون بالحساسية من الأناناس إلى مظاهر واقترانات مثل إنتفاخ الشفاه أو شعور بالحكة أو وخز في الحلق.

و بإستثناء الحالات الشرسة، فإن الاعراض تهدأ من تلقاء ذاتها طوال ساعات عددها قليل من ظهورها. و إلا أن ذلك لا يقصد الإكثار من تناول الأناناس، حيث أن ذلك يحط معدل ضخم من الكبس على الجسد.

3- وجود مقدار كبيرة من البروميلين في الجسد
البروميلين هو باخرة يتواجد على نحو طبيعي في الأناناس، و قد أثبتت العدد الكبير من البحوث أن له منافع صحية وافرة، حيث أنه يشتغل على صحة الفؤاد و الأوعية الدموية و يخفف الوجع الناجم عن الإلتهابات، مثلما أنه قد يلعب دوراً هاماً في مقاتلة إزدهار الخلايا السرطانية.



و إلا أن بالرغم من هذا، فإن الاستحواذ على العديد من البروميلين له عدد محدود من الآثار الجانبية، و التي تتضمن القيء و الإسهال و الاشمئزاز والتقرف.

4- قد يتفاعل الأناناس مع قليل من العقاقير
توميء البحوث حتّى مادة البروميلين قد كان سببا ترقق الدم، فإن الأفراد الذين يتناولون عقاقير سيولة الدم يلزم ألا يتناولوا الأنانس لدى تناول تلك العقاقير. مثلما أن الأناناس يتفاعل ايضاًًً مع عدد محدود من العقاقير الأخرى مثل المضادات الحيوية و المهدئات و العقاقير المضادة للنوبات.

ماهي لزوم و منافع قشور الأناناس ؟
يزيد البروميلين من فعالية العقاقير و الذي قد يوضح لك شيئاً جيداً، و إلا أن على أرض الواقع فإنه يشبه تناولك لكمية فوق المسموح به من الدواء. مثلما أن البروميلين قد يضيف إلى الآثار الجانبةي لبعض العقاقير خاصة المضادات الحيوية ، فمثلاً تناول الأناناس مع الأموكسيسيللين قد يسبب الإحساس بآلام في الصدر و نزيف المنخار و الحمى و القشعريرة.

5- يعين الأناناس على نخر الأسنان
الأناناس من الفواكه شديدة الحموضة، و تناول ثمرة إحدى الأناناس كل يومً لمقدار طويلة قد يعرض مينا الأسنان للتآكل. و قد تشتد المتشكلة إذا كنت تنظف اسنانك في أعقاب تناول الأكل، و ذاك لأن المينا ستضعف نتيجة لـ الحمض و تتأثر بيسر لدى إستعمال فرشاة الأسنان.

قناع الأناناس لبشرة نضره وجذابة
فور أن تتضرر المينا و تتآكل، ستنطلق في الإحساس بحساسية شديدة للحرارة و الثلوجة، و أيضاً لدى تناول المأكولات الحارة و الأغذية الحمضية. و لذا فإن تناول أحجام عددها قليل من الأناناس من الممكن أن يكون هادف بشكل كبير، حيث أنه سوف يساعد على القضاء على البقع السطحية و يمنحك إبتسامة أكثر إشراقاً.

و بعيداً عن تلفيات تناول العديد من الأناناس، فإن الأناناس يوفر عدد محدود من الإمتيازات للجسد و التي نذكر منها ما يلي:
1- يتضمن الأناناس على مقادير عارمة من المغذيات
الأناناس فاكهة مغذية جدا، حيث يمنح قدَح فرد من الأناناس بحوالي 131 % من المقدار الموصى بها كل يومُ من فيتامين ” C “، و 76 % من المقدار اليومية الموصى بها من المنجنيز.



و فضلا على ذلك هذا فإن الأناناس يشتمل على مكونات غذائية ضرورية أخرى مثل فيتامين B6 و النحاس و الثيامين و الفولات و البوتاسيوم و المغنيسيوم و الحديد وحمض البانتوثنيك و الريبوفلافين و النياسين. و أحجام قليلة من فيتامينات ” A، K ” و الفوسفور و الزنك و الكالسيوم.

2- إمتيازات البروميلين
عقب ان تحدثنا عن تلفيات البروميلين، فيجب أن نعلم منافع البروميلين للجسد. حيث توميء العدد الكبير من الدراسات على أن البروميلين يعاون على الهضم بواسطة تكسير البروتينات بحيث يمكنه الجسد إستعمالها في حين عقب. مثلما أنه عكسي صلب للإلتهابات الأمر الذي يعين في دواء قليل من الحالات مثل إلتهاب المفاصل.

إقرأ عن ريجيم الأناناس
و في دراسة جديدة، توميء النتائج على أن البروميلين يحرم تزايد الخلايا السرطانية، خاصة المتواجدة في البشرة و القناة الصفراوية و الجهاز الهضمي و القولون. مثلما أنه يحث الجهاز المناعي و يعين خلاي الدم البيضاء على القضاء على الخلايا السرطانية.

في التتمة، لا يوجد شك في أن الأناناس هو واحد من الفواكه الرائعة و النافعة جدا لصحة الجسد و التي تشتمل على الكمية الوفيرة من المأكولات والمشروبات، و إلا أن لا تتناول العديد منه لفترات طويلة. و إذا كنت تتكبد من الحساسية مقابل الأناناس، فستشعر بعدم الإرتياح لوقت قصيرة في جميع مرة تتناول فيها الأناناس، لهذا من الأجود تجنب تناوله كلياً.

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0