هل الروبوتات المنزلية مجرد ألعاب باهظة الثمن

هل الروبوتات المنزلية مجرد ألعاب باهظة الثمن

هل  الروبوتات المنزلية   مجرد ألعاب باهظة الثمن
هل  الروبوتات المنزلية   مجرد ألعاب باهظة الثمن


متى أجدد مرة قد أبصرت أحدا يقوم بتحويل قناة التلفزيون يدويا أم على الأرجح أن كنت حوار السن فلن تتذكر هذا لقد نمو العالم بتطور التقنية فأصبحنا حاليا أكثر رفاهية وراحة إلا أن المسألة لم يتوقف لدى الرفاهية والراحة التقدم التكنولوجي أخذنا إلى معدّل أحدث من الوهم العلمي فبعد الربوت صوفيا والذي يعتبر أول تنفيذ حقيقي في الواقع للذكاء الاصطناعي صارت عمليات تعديل الروبوتات والذكاء الاصطناعي تدور بشكل مستمر ومركّز من كل الجهات الخاصة بالمجال. وقد تم إصدار مجموعة فاخرة من تلك الروبوتات و التي دخلت فى كل الساحات العسكرية والطبية والهندسية وأيضاً ما نتناوله فى ذلك الموضوع الروبوتات المنزلية

الروبوتات المنزلية
من المحتمل الإنس والمجتمع غير مستعدين لتقبل مثل تلك التقنية وأن يكون معك فى بيت روبوتا يعاونك وبصرف النظر عن أنها رأي رائعة سوى أنها شاقة الموافقة. وقد يكون جراء الترويع المتواصل من أعطال تلك الروبوتات التي تعم الشبكة العنكبوتية نتيجة لـ أعمال سينمائية السينما التي اعتقاد الروبوتات على أساس أنها ذات إمكانيات خاصة أو أنها من المحتمل أن تهيمن على العالم إلا أن فرك من كل ذلك فالواقع يخبرنا بخلاف ذاك على الإطلاق.

وإليك حاليا عدد من الروبوتات مغايرة المهمات و دومين فوزها فى عملها المنزلي

1.الإنسان الآلي sony aibu


أن كنت من محبي الكلاب واللعب معها ولكنك مللت من تغوطها في مختلف مقر ولعابها والرعايه الطبيه بها وعدم التمكن من التحكم فى تصرفاتها فى عقب الأحيان فشركة Sony تمنح لك الحل المثالي.



الكلب aibo يعمل ذاك الربوت على تقديم كل ما تقدمه الكلاب الأخرى من متعة التخابر مع المحيطين بها وتكوين صلات مع الإنس والتي تتحسن بكيفية تصرفك معه فهو يحزن ويفرح و ينشد قراءة التعبيرات، فهو مطرد في تجديد بياناته طول الوقت بواسطة المساندة السحابية . وبعبور الزمان ، سيعمل أسلوبك في حفظ aibo على إستحداث شخصيته على نحو تصاعدي ،ولقد يكون شريكًا في يومك ، أو رفيقًا مغرًا باللذة والسعادة ، أو في أي شيء إبتهاج. سيتعلم حتى الحيل القريبة العهد عن طريق التفاعلات مع الأيبو الأخرى ، والتجارب مع الفصول المتغيرة ، والأحداث المتنوعة.

ما يميز ابيوا إنه يحل جميع مشكلات الكلاب الحقيقية فلا تغوض ولا لعاب سائل ولا أمراض ولا شعر فى كل مقر بالبيت ولا روائح كريهة ولا حركات غير مستقرة تسبب التلف لبعض محتويات البيت .



2.الإنسان الآلي buddy مساعدك الشخصي صاحب العواطف الجياشه


ربوت يتضح عواطف جياشة وتعبيرات تأثر القلوب فما الجيد فى ذاك ؟

وراء ذلك الاسم اللطيف يخفي روبوتاً بمنحنيات رقيقة ، وعيون كبيرة متلألئة وابتسامة تشع السرور في الأحوال الجوية ، الأمر الذي يخلق التعاطف والتوق إلى التفاعل.

وبوصفه رفيق حقيقي ، ينتقل مشيا BUDDY بشأن بيتك كحيوان أليف.

إنه ليس بحت صديق في البيت ، إنه سكين القوات المسلحة السويسري (والسكين السويسرية هنا تعبير عن التفوق فى تعدد المهام) الذي يشتمل على الكمية الوفيرة من المميزات الهادفة الأخرى.

BUDDY يربط ويحافظ على ويتفاعل مع كل واحد من شخصيات عائلتك.

خلف وجهه الفرحان والحلو الضئيل ، BUDDY هو مساعدك الشخصي ، و يمكنه إعانتك فى رصد البيت وانت خارجه ينبهك بوجود دخلاء أو لا، يمكن له رصد مبادرات الأطفال ضِمن البيت وخارجه ، ويسلي أطفالك ويتفاعل مع الأجهزة المتصلة المنزلية الحاذقة ، من ضمن الكثير من الخدمات الأخرى.

3. إنسان آلي Luka the owl


ورغم أني أعد من البالغين ولكني قد احببته فور معرفته ومشاهدة اليسير من مقاطعه.

ذاك الربوت صمم بشكل خاص لقراءة الحكايات المصورة وتقديم قصص قبل الغفو للأطفال ذلك الإنسان الآلي يعتبر زيادة عن ممتاز فله غفيرة إمتيازات ضخمة. بالقرب من شكلهم المبهج والجذاب فإنه يقوم بقراءة الروايات للأطفال وحكايات قبل السبات بنطق صحيح ودقيق الأمر الذي سوف يعين الأطفال على التقاط المفردات منه بنطقها السليم. يعتبر الإنسان الآلي ذاك من أهم الروبوتات حادثة لمجالسة الأطفال الناشئين وقد صمم للأطفال ما بين العامين والثمان سنوات .



4. إنسان آلي Aeolus للأعمال المنزلية


على الاغلب ذاك أكثر الروبوتات المنزلية توفيرا للراحة فهو يقوم بمعظم الإجراءات المنزلية من تنقية الارضيات ونقل للاطباق والبحث عن الاغراض الضائعة مثل سلسلة المفاتيح و الألعاب الأخرى . ما يميز ذلك الجهاز حقا الإتصال بواسطة الصوت والوجه مثل التعليمات النصية مثلما من الممكن أن تتكامل برامج الربوت المختصة مع أغلب أنظمة التقنية المنزلية بما في ذاك Alexa و Google Home والمزيد. فضلا على ذلك هذا ، استخدم التطبيق لمراقبة وبصيرة كل ما رآه الربوت. مثلما أنها تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطهير البيت بشخصها طبقًا لجدول زمني معين. سوف يتعلمون دائما التعرف على الأفراد ، والقيام بمهمات عصرية ، ويمكن لهم تذكر أين يبقى أكثر من ألف من الأدوات المنزلية في الموضع الذي يلزم أن يكون فيه.



5.الربوت atlas


حتى الآن تفوقه فى عمليات الانقاذ يشطب حالا إنتاج فئة عصري منه معني بالبيت من تطهير ونقل الموضوعات الثقيلة ومراقبة الأطفال وكبار العمر وتأدية طلباتهم يعمل اطلس حالا كخادم بالبيوت بعدما كان منقذا. فالان يوفر الخدمات المنزلية بجميع خبرة مهارية واحتراف من تطهير للبيت من ارضيات و اثاث وتوفير حماية الأطفال طوال اللعب وتطبيق طلبات وإعانة الكهول بشتى الأساليب



إن كنت تتصور أن ما نشاهده فى الأعمال السينمائية من استعمال الروبوتات فى البيوت المختصة بنا قضى مختلفا أو أنه ما يزال في مواجهته العديد من الدهر لتنفيذها أو دخوله حيز الجهد حقا فكل الامثلة التي قمنا بطرحها فى ذاك الموضوع تخدم حالا فى البيوت بشتى الأساليب والوسائل وتعمل فى البيوت فى شتى الميادين من حراسة وتعقيم وتستخدم فى البيت فى جميع الأشياء إلى حد ما فلا تتعجب إن أبصرته في بيت واحد من أصدقائك بعد وقت قريب. أما فيما يتعلق للتكاليف فهذه الروبوتات ليست غالية القمن وإنما فى متناول أيدي الاغلب من الناس ولربما يصبح من الأسس المنزلية مثل العربة والتلفزيون والكثير من الموضوعات الأخرى التي كنا نظنها رفاهية واصبح من الأسس .

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0